محافظ كفرالشيخ يتفقد مبادرة "أنت الحياة" بقرية الزعفران مركز الحامول

تفقد محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نورالدين، ونائبه عمرو البشبيشي، والدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفرالشيخ، مبادرة "أنت الحياة" بقرية الزعفران التابعة لمركز الحامول بمحافظة كفرالشيخ، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، لبناء الإنسان المصري ودعم الفئات الأكثر احتياجًا وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية لتخفيف العبء عن كاهل الفئات الأكثر احتياجًا ومحدودي الدخل وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

يأتي ذلك، تنفيذا لمبادرة التعاون بين محافظة كفرالشيخ، ومؤسسة حياة كريمة، ووزارات الشباب والرياضة، والتربية والتعليم، والثقافة، وجامعة كفرالشيخ، والمجلس القومي للمرأة، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، بحضور الدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس جامعة كفرالشيخ، مقرر المجلس القومي للمرأة، وإشراف العقيد أسامة الدسوقي، مدير مكتب حياة كريمة بكفرالشيخ.

وناقش المحافظ، المستفيدين من المبادرة من السيدات والفتيات والأطفال والشباب، مشيدا بإقبال السيدات من كبار السن على فصول محو الأمية بالمبادرة، إضافة لتعلم الفتيات الأشغال اليدوية والحرف المتعددة، لإقامة مشروعات خاصة بهن، كما استمع المحافظ من الأطفال عما يعرفونه عن "حياة كريمة"، واستمع لأصوات متميزة في التلاوة والتواشيح من الطلاب والطالبات، وتابع توزيع المساعدات الموزعة على الأسر المستحقة.

 وأكد محافظ كفرالشيخ، أن المبادرة قدمت خلال 3 أيام، العديد من الأنشطة، تحت رعاية رئيس الجمهورية، منها أنشطة توعوية للأطفال والسيدات والكبار وقوافل طبية وبيطرية وتوعوية، إضافة لأنشطة ترفيهية ورياضية للأطفال، وملتقى التوظيف للشباب، وخدمات استخراج الرقم القومي، وامتحانات محو الأمية للكبار، وتدريبات حرفية ومهنية، ومسرح للأطفال وورش الحكي، ومبادرة اتكلم هنسمعك لدعم الصحة النفسية، ومساعدات للغارمين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مبادرة أنت الحياة مركز الحامول محافظ کفرالشیخ

إقرأ أيضاً:

شريف النسيري: «حياة كريمة» أحدثت نقلة نوعية في معيشة ملايين المصريين بالريف

أكد شريف النسيري، عضو هيئة مكتب أمانة العلاقات الخارجية المركزية بحزب مستقبل وطن، وعضو اتحاد شباب المصريين بالخارج، الأهمية الشديدة التي تنطوي عليها مبادرة حياة كريمة بعد مرور 5 سنوات على انطلاقها في 2019، مشيرًا أن المبادرة نجحت في تحسين جودة الحياة في عشرات القرى بالريف وأثبتت جدارتها.

التنمية المحلية لتطوير القرى المصرية

ولفت «النسيري»، في بيان، إلى أن «حياة كريمة» إحدى مكونات برنامج التنمية المحلية لتطوير القرى المصرية، ونجحت في تحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة، كما أنها المشروع الأكبر؛ لتغيير واقع حياة قرابة 60 مليون مصري يعيشون بالريف المصري.

وأشار إلى أن حياة كريمة كانت خروج كبير للريف في الصعيد والدلتا، وأكدت اتساع مشاريع التنمية والإعمار في الوطن، وعدم اقتصارها على القاهرة والمحافظات الكبرى كما كان في السابق.

توفير حياة كريمة مستدامة

وأضاف أن حياة كريمة تحركت لتحقيق أهدف بعينها، ومنها التنمية الشاملة للتجمعات الريفية الأكثر احتياجًا؛ بهدف القضاء على الفقر متعدد الأبعاد لتوفير حياة كريمة مستدامة للمواطنين على مستوى الجمهورية، والارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للأسر المستهدفة وتحسين مستوى معيشتهم، مختتما أن مبادرة حياة كريمة مبادرة تليق بالوطن وتحسب لقيادته.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يفتتح فرع مكتبة مصر العامة بقرية دماص
  • شريف النسيري: «حياة كريمة» أحدثت نقلة نوعية في معيشة ملايين المصريين بالريف
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة محور «30 يونيو» المدخل الرئيسي للمحافظة
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا
  • قافلة طبية مجانية بقرية الجواهين بجرجا ضمن مبادرة حياة كريمة
  • «العربية لحقوق الإنسان»: مبادرة حياة كريمة تفعيل لمفهوم الحق الشامل
  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية ضمن مبادرة حياة كريمة
  • محافظ أسوان يتابع تنفيذ سلسلة من الأنشطة والفعاليات بقرى "حياة كريمة"