بحث اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عدداً من الملفات والموضوعات الحيوية خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ، واللواء ياسر عبد العزيز سكرتير عام المحافظة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات الأمنية والتنفيذية، ورؤساء الوحدات المحلية، ووكلاء الوزارات.

متابعة تنفيذ مشروعات حياة كريمة

ناقش المحافظ نسب ومعدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة البالغ عددها 3265 مشروعاً الجاري تنفيذها ضمن أعمال المرحلة الأولى في 28 قطاعا لخدمة أهالي القرى المستهدفة البالغ عددها 192 قرية فى 5 مراكز، مشيراً إلى أنه خلال المرحلة الأولى تم الانتهاء من 32 مجمعا خدميا و207 مدرسة ما بين إنشاء جديد وإحلال وتجديد ورفع كفاءة، بالإضافة إلى مشروعات جارى استكمالها وتضم 17 محطة معالجة، ومستشفيين بمغاغة وأبوقرقاص، فضلاً عن مشروعات الوحدات الصحية ووحدات الإسعاف ونقاط الحماية المدنية ومراكز الشباب والأسواق والمواقف ومكاتب البريد.

تسليم المجمعات الخدمية في القري

شدد المحافظ على تكثيف المتابعة الميدانية لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وضرورة تضافر الجهود المبذولة لسرعة توصيل المرافق والانتهاء من تسليم المتبقي من المجمعات الخدمية للبدء في تشغيلها من أجل تقديم الخدمات وتلبية المطالب والاحتياجات الجماهيرية للأهالي والمواطنين داخل مختلف القرى المستهدفة، مؤكداً سرعة الانتهاء من إجراءات توفير الأراضي ضمن المرحلة الثانية للمبادرة بمركزي سمالوط وبنى مزار تمهيداً للبدء في تنفيذ المشروعات خاصة المتعلقة بقطاع مياه الشرب ومحطات رفع ومعالجة الصرف الصحي.

وجه المحافظ وكيل وزارة التموين، بتفعيل غرف عمليات رئيسية وأخرى فرعية على مستوى المراكز لتلقي أي بلاغات بخصوص التلاعب بالأسعار أو الاحتكار، مشدداً على ضرورة إحكام الرقابة والسيطرة على عملية تداول السلع الغذائية بالأسواق ومكافحة الجرائم التموينية بشتى صورها وأشكالها، وتكثيف الرقابة وضبط الأسعار، ومتابعة السلع والمنتجات الغذائية، والتأكد من صلاحيتها حرصا على سلامة المواطنين، وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين وحماية المواطنين ضد أي تلاعب.

جهود التموين 

ومن جانبه، قدم الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين تقريرا حول جهود المديرية في توفير السلع والمواد الغذائية والمقررات التموينية، إلى جانب جهود الحملات فى مراقبة الأسواق وضبط الأسعار وإحكام الرقابة على المحلات العامة والتجارية ومحطات المواد البترولية، مؤكداً على توافر السلع الغذائية داخل المجمعات الاستهلاكية والمنافذ والأسواق بما يلبى كافة احتياجات المواطنين.

وجه المحافظ الأجهزة التنفيذية بالمرور ومتابعة إجراءات الأمان والسلامة لتفادي نشوب أي حرائق نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، والتأكد من توافر طفايات الحريق، وكلف مديرية العمل بإعداد تقرير مفصل عن الحملات التفتيشية للتأكد من الالتزام بتطبيق شروط الصحة والسلامة المهنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مديرية التموين التموين المنيا محافظة المنيا حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يوجه بتوفير الرعاية الطبية اللازمة لمصابي حادث قطاري الزقازيق

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تطورات حادث تصادم قطارين اليوم في مدينة الزقازيق بالشرقية، وتلقى تقريرًا من وزارة النقل تضمن اصطدام قطار ركاب رقم 281 المتجه من الزقازيق إلى الإسماعيلية، بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق.

وتشكلت لجنة من المختصين بالسكة الحديد؛ للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

ووجه رئيس الوزراء وزارة الصحة والسكان ووزارة التعليم العالي، التي يتم علاج المصابين بأحد مستشفياتها، بالتعامل الفوري مع الحادث وتوفير كل سبل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

كما أصدر الدكتور مصطفى مدبولي توجيهات كذلك لوزارة التضامن الاجتماعي، بتقديم مختلف أوجه الدعم اللازمة، والبدء في اتخاذ الاجراءات ذات الصلة بتوفير التعويضات للمتضررين من الحادث.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا في جولة تفقدية بمحطة مياه عرب الزينة: جودة المياه أولوية قصوى
  • بايدن يوجه بتوفير موارد كافية لضمان سلامة ترامب بعد محاولة اغتيال
  • محافظ الجيزة يوجه بدعم مستشفى أبو النمرس العام بمحول كهرباء
  • ضخ أطنان من اللحوم الطازجة في المجمعات الاستهلاكية يوميا.. اعرف الأسعار
  • رئيس الوزراء يوجه بتوفير كل سبل الرعاية الطبية للمصابين
  • رئيس الوزراء يوجه بتوفير الرعاية الطبية اللازمة لمصابي حادث قطاري الزقازيق
  • «حياة كريمة» تواصل توزيع الوجبات الغذائية على الأهالي في شمال سيناء
  • وزير الإسكان يعلن انتهاء المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة نهاية 2024
  • «عضو التحالف الوطني» ينفذ مشروعا زراعيا في المنيا
  • «الغرف التجارية»: التيسيرات الضريبية تساهم في استقرار أسعار السلع الغذائية