عقدت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين (ANME)، الثلاثاء بالدار البيضاء ، جمعها العام ، بحضور ممثلي ورؤساء وسائل الإعلام الوطنية المختلفة، بما في ذلك الصحافة المكتوبة والرقمية والجهوية والإذاعات الخاصة.

وأفاد بلاغ للجمعية ، بأنه تم خلال الجمع العام تقديم التقريرين المالي والأدبي للجمعية، والمصادقة عليهما بالإجماع من لدن الأعضاء الحاضرين، مشيرا إلى أنه تمت بالمناسبة مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بالإكراهات ذات الصلة بالقطاع.

وفي بداية الاجتماع، أكدت فاطمة الزهراء أورياغلي، نائبة الأمين العام للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين وعضو المجلس التنفيذي، أن الجمعية تعمل على دعم التعاون والتآزر من أجل تعزيز مكانة المؤسسات الإخبارية والجسم الصحفي بشكل عام، منوهة بالجهود الكبيرة التي تبذلها هذه الهيئة من أجل تسريع تحقيق أهدافها الرئيسية الرامية إلى تحسين الوضع الاستراتيجي للقطاع.

من جهته، أبرز عبد المنعم الديلمي، المدير المؤسس للجمعية ورئيسها السابق، الدور المستمر الذي تلعبه الجمعية من أجل تطوير مهنة الصحافة .

من جانبه، أكد إدريس شحتان، رئيس الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، على “الحاجة الملحة والضرورية للعمل على تطوير وسائل إعلام مستقلة وقوية، قادرة على دعم تقدم المغرب، مع الحفاظ على كرامة الصحفيين وتوفير بيئة تشجع على التطور المستدام والتقدم في المجال”.

وقال في هذا الصدد “تحتاج بلادنا في الوقت الراهن إلى مؤسسات إعلامية قوية “، مبرزا أن الجمعية تعمل بجدية مع مختلف الفاعلين في هذا القطاع من أجل تعزيز تأثير المؤسسات الإعلامية.

كما أطلع شحتان الحضور على مختلف المشاريع التي تقودها الجمعية، بما في ذلك حدث عربي ومبادرة لتنظيم اعتماد الصحفيين الرياضيين، مشددا في هذا الإطار على أهمية العمل مع الوزارة الوصية والإدارات الأخرى ذات الصلة لتحقيق كل هذه الأهداف.

وأضاف البلاغ ، أن رئيس المجلس الوطني للصحافة، يونس مجاهد، دعا من جانبه إلى فتح حوار من شأنه إحداث تغيير جوهري في الصحافة الوطنية.

وقال مجاهد في هذا الصدد “نحتاج اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى إلقاء نظرة فاحصة على وضع الصحافة الوطنية، خاصة في ظل عالم يشهد تطورات متسارعة وتزايد تأثير الذكاء الاصطناعي الذي يشكل تحديا جديدا لمهنة الصحافيين”.

كما حث على تعزيز الوحدة داخل القطاع، مشددا على أهمية إطلاق حوار وطني قادر على توجيه القطاع نحو مستقبل أكثر تميزا.

وتميز الجمع العام للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين بتبادل وجهات النظر والمناقشات بين الأعضاء، حيث تم التطرق لمجموعة واسعة من القضايا الحاسمة التي تؤثر على السير العادي والتطور المستمر للصحافة في المغرب.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: فی هذا من أجل

إقرأ أيضاً:

الخارجية الباكستانية: رئيس الوزراء سيشارك في الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية أن رئيس الوزراء شهباز شريف، سيشارك في أعمال الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستعقد في مدينة نيويورك الأمريكية خلال الفترة من 23 إلى 27 من شهر سبتمبر الجاري.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية، ممتاز زهرة بلوش - في بيان نقله راديو باكستان اليوم الجمعة- إن رئيس الوزراء سيؤكد، في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، على دعم باكستان لدور منظمة الأمم المتحدة في تعزيز السلام والأمن والازدهار في العالم، وسيطالب بضرورة العمل بجدية على تسوية القضايا العالقة بما في ذلك قضيتي فلسطين وإقليم كشمير.

ومن المقرر أن يرافق شريف خلال الزيارة، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية إسحاق دار وكبار المسئولين الحكوميين.. كما سيعقد شريف اجتماعات ثنائية مع زعماء العالم والأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة وأعضاء الجالية الباكستانية.

وأوضح البيان أن وزير الخارجية الباكستاني سيعقد أيضا اجتماعات ثنائية مع نظرائه، كما سيمثل باكستان في قمة المستقبل التي دعا إليها الأمين العام للأمم المتحدة، وسيشارك في العديد من الاجتماعات على المستوى الوزاري بما في ذلك الاجتماع التنسيقي السنوي لوزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، واجتماع مجموعة الاتصال التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن جامو وكشمير.
 

مقالات مشابهة

  • انطلاق المؤتمر السنوي الثالث للجمعية العلمية لبحوث الجهاز الهضمي والمناظير
  • الإدارية العليا تعقد الجمعية العمومية بمجلس الدولة لتوزيع العمل القضائي
  • العظة الـ 25 من زمن الصوم العادي لبطريرك اللاتين بالقدس
  • البنك الوطني العماني يواصل دعم الكفاءات الوطنية في القطاعين العام والخاص
  • عدد من أندية الممتاز تطالب باجتماع عاجل للجمعية العمومية
  • شاهد بالفيديو.. أموال طائلة “مشتتة” على الأرض بإحدى الطرق السفرية في السودان ومواطنون يتسابقون على جمعها ويفشلون بسبب كمياتها الكبيرة
  • الخارجية الباكستانية: رئيس الوزراء سيشارك في الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يرأس وفد السعودية بـ«الجمعية العامة للأمم المتحدة»
  • وزير الخارجية يترأس وفد المملكة المشارك في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79
  • رابطة الدوري السعودي تعقد اجتماع الجمعية العمومية العادية