وقعت اللجنة المنظمة لمعرض /إكسبو 2023 الدوحة للبستنة/، اتفاقية شراكة مع بنك قطر للتنمية لتعزيز ريادة الأعمال في مجال الاستدامة، وذلك بحضور سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية رئيس اللجنة الوطنية للمعرض.
وبموجب الاتفاقية يشارك بنك قطر للتنمية كشريك تنموي في استضافة الفعاليات والأنشطة، التي تتمحور حول تعزيز الابتكار في مجال الاستدامة ودعم رواد الأعمال، بالإضافة إلى استضافة الأنشطة المخصصة للرواد الشباب حول التنمية المستدامة والتوعية المالية.


كما سينظم البنك سلسلة من الفعاليات التثقيفية لجميع الزوار، وذلك تحت شعار "الابتكار والاستدامة"، إلى جانب إقامة مؤتمر رواد لريادة الأعمال في نسخته التاسعة وجائزة رواد قطر في نسختها الرابعة، و/هاكاثون/ نوعي، ليستقطب البنك بذلك آلاف المشاركين والزوار من دول مجلس التعاون والمنطقة، ويلقي الضوء على التطور التكنولوجي ويروج للمبادرات الصديقة للبيئة.
وسيقدم بنك قطر للتنمية كذلك الدعم للمعرض العالمي، تماشيا مع استراتيجيته في تقديم كافة وسائل الدعم لرواد الأعمال وتعزيز الابتكار في جميع القطاعات الرئيسية لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.
وبهذه المناسبة أعرب السيد محمد علي الخوري، الأمين العام /لإكسبو 2023 الدوحة/ عن سعادته بالتعاون مع بنك قطر للتنمية، الداعم الأول في الدولة للأفكار الإبداعية وجهود ريادة الأعمال، وذلك في سياق حرص إكسبو على دفع الجهود الريادية في مجال الاستدامة قدما، وكذلك تعزيز الابتكار في مجال الزراعة الحديثة.
وأضاف أنه لا شك أن "تعاوننا سيوفر فرصا قيمة لرواد الأعمال القطريين والأجانب المشاركين في /الإكسبو/، ويرسخ الالتزام بتعزيز جاذبية الدولة بصفتها وجهة عالمية لأصحاب الأفكار الخلاقة والمبادرات المستدامة".
وعبر الخوري، عن تطلعه إلى تنظيم فعالية تكون إرثا في تحقيق الاستدامة وتعزيز الأفكار الإبداعية، وتشكل مثالا يحتذى به ومرجعا يشار إليه بالبنان.
من جانبه، أبدى السيد عبدالرحمن هشام السويدي، الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية، سعادته بالشراكة مع اللجنة المنظمة لمعرض /إكسبو 2023 الدوحة للبستنة/، وما سيقدمه لمنظومة الأعمال والاقتصاد الوطني ككل، معربا عن تطلع البنك بوصفه الشريك التنموي للمعرض الأضخم في الدولة لهذا العام، إلى تحقيق أهدافه بتعزيز ثقافة ريادة الأعمال وإثراء مشاريعها المتعددة في كافة المجالات ذات الصلة بالابتكار والاستدامة. وشدد على أهمية شعار المعرض الذي يتماشى مع مبادرات بنك قطر للتنمية في منظومة ريادة الأعمال الوطنية.
وأردف "نسعى برفقة كافة شركائنا داخل وخارج دولة قطر لصناعة مناخ ثري يشجع على الابتكار والإبداع في مجالات العمل الريادي"، مشيرا إلى أن البنك سيقيم أبرز فعالياته الريادية مثل مؤتمر وجائزة و/هاكاثون/ رواد في رحاب المعرض، تأكيدا على مساهمته الفاعلة في تعزيز تنويع روافد الاقتصاد الوطني، وجعله اقتصادا مستداما وقائما على المعرفة.
جدير بالذكر أن /إكسبو 2023 الدوحة للبستنة/ يقام تحت شعار "صحراء خضراء، بيئة أفضل"، وتمتد فعالياته على مدى ستة شهور ويهدف إلى توحيد جهود الدول والمنظمات والأفراد في جميع أنحاء العالم من أجل التوصل إلى حلول بيئية وزراعية مبتكرة في دولة قطر والعالم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: إكسبو 2023 الدوحة للبستنة

إقرأ أيضاً:

توفير اتوبيسات لنقل جماهير الاتحاد السكندرى لتشجيع الفريق امام طلائع الجيش

قرر محمد مصيلحى رئيس نادى الاتحاد السكندرى بتوفير اتوبيسات مجانا لنقل جماهير الاتحاد فى رحلة تشجيعية لحاملى بطاقة fan Id بالاضافة الى تذكرة وذلك تسهيلا على الجماهير لمؤازرة فريقهم والسفر خارج الاسكندرية للتشجيع خلال المباراة القادمة المقررة بعد غد الخميس ٤ يوليو الجارى أمام فريق طلائع الجيش فى السابعة مساءا بستاد جهاز الرياضة 

وقد أعلن ذلك الصفحة الرسمية لنادى الاتحاد السكندرى على ال Facebook 

يذكر ان الاتحاد السكندرى يحتل المركز التاسع برصيد ٣٧ نقطة متساويا مع فريق الزمالك فى عدد النقاط والذى يحتل المركز الثامن 

5be6c12d-fdd4-4364-88c8-5eb73413e5de

مقالات مشابهة

  • العربية للتنمية الإدارية تنظم ملتقى مناخ الاستثمار في ظل التحولات التقنية الحديثة
  • جهاز الضرائب يُعزز الوعي الضريبي بين رواد الأعمال في شمال الباطنة
  • “مجلس سيدات أعمال الشارقة” يدعم مبادرات التمكين الاقتصادي للمرأة في الإمارة
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن تدريب على العمل الحر وريادة الأعمال.. رابط الحضور
  • رواد أعمال يشقون طريق النجاح ويسعون للتطوير والتوسع
  • عرض بالية «جيزيل» تسدل الستار على موسم أوبرا 2023-2024 بأداء مبهر
  • “مجلس سيدات أعمال الشارقة” يقود مبادرات التمكين الاقتصادي للمرأة في النصف الأول من 2024
  • توفير اتوبيسات لنقل جماهير الاتحاد السكندرى لتشجيع الفريق امام طلائع الجيش
  • 29.8 ألف مؤسسة حاصلة على بطاقة ريادة الأعمال بنهاية 2023
  • Clemta: منصة شاملة لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الذين يتوسعون في السوق الأمريكية والعالمية