تخطى الدولار الواحد حاجز الـ «700» جنيه مقابل العملة السودانية في السوق الموازي  الذي يشهد الأيام الحالية طلب كبير على العملات الأجنبية خاصة الدولار و الريال السعودي.

الخرطوم ــ التغيير

و سجلت أسعار العملات الأجنبية استقرارا في السوق الموازي اليوم الاربعاء مقابل الجنيه السوداني، بينما ارتفعت في بعض البنوك المحلية.

مع دخول الحرب شهرها الخامس في العاصمة الخرطوم و عدد من الولايات واصل الجنيه السوداني رحلة الترتحع بصورة مريعة منذ إندلاع الحرب بين الجيش و الدعم السريع منتصف أبريل الماضي.

و يواجه الجنيه السوداني تحديات كبيرة في المحافظة على قيمته أمام العملات الأجنبية في كل من السوق الموازي والمصارف الرسمية، نتيجة للأزمة المالية والتضخم المتفاقم وتداعيات الصراع السياسي والحرب.

و ظل سعر الدولار في السوق الموازي ثابتا نسبيا أمام الجنيه السوداني، حيث سجل متوسط سعر شراء العملة الأمريكية 700 جنيها وسعر بيعها 705 جنيها.

وأوضحت المصادر أن الجنيه السوداني انخفض قيمته بشكل كبير مطلع هذا الأسبوع كما حصل خلال شهر مارس 2022م، حيث هبط إلى أدنى مستوى له منذ عام.

و بحسب متعاملين مع السوق الموازي أكدوا أن الطلب مستمر على العملة الصعبة من قبل التجار والمستثمرين ما يؤثر سلباً على سعر الصرف، فيما تشهد السوق المصرفية في السودان تقلبات كثيرة في أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه، نتيجة لعدم استقرار الأوضاع في البلاد على جميع المستويات، مع حركة كبرى في تداول العملات الأجنبية، خصوصا اسعار الدولار والريال السعودي، بسبب احتياجات التجار والمستوردين من هذه العملات لتغطية استيراداتهم.

ووفقاً لبيانات بنك الخرطوم فإن سعر صرف للدولار في المصارف ارتفع خلال الأسبوع المنصرم و ارتفع سعر شراء الدولار عبر التحويلات والنقد من 608 جنيها إلى 611 جنيها كما ازداد سعر بيع الدولار من 612.56 جنيها إلى 615.59 جنيها .

في حين استقرت اسعار العملات في بنك أم درمان حيث حدد سعر شراء الدولار بمبلغ 607 جنيها و حدد سعر بيع الدولار بمبلغ 611.55 جنيها وفقا لمتابعة موقع اخبار السودان.

الوسومأسعار العملات الأجنبية الدولار الريال السعودي العملات

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: أسعار العملات الأجنبية الدولار الريال السعودي العملات

إقرأ أيضاً:

سعر الدولار اليوم الخميس 27 يونيو في البنوك المصرية

يعتبر سعر الدولار اليوم في مصر محور اهتمام كبير من قبل المواطنين والمستثمرين على حد سواء، نظرًا لتأثيره الواسع على الاقتصاد المحلي وأسعار السلع والخدمات، ويعتبر الدولار الأمريكي هو العملة الأجنبية الأكثر تداولًا في مصر، وتتأثر قيمته بعوامل متعددة تشمل السياسات الاقتصادية، معدلات التضخم، والتغيرات في الاحتياطي النقدي.

وتقدم بوابة الفجر الإلكترونية، لزوارها ومتابعيها تحديثًا مستمرًا لـ سعر الدولار، وفقًا لخدمة شاملة تقدمها في كل المجالات.

سعر الدولار اليوم الخميس 27 يونيو في البنوك المصرية  سعر الدولار اليوم الخميس 27 يونيو

تراجع سعر الدولار أمام الجنيه المصري اليوم الخميس 27 يونيو 2024، حيث انخفض في السوق بقيمة 0.35 قرش، ليسجل سعره اليوم في البنك المركزي نحو 48.00 جنيه شراء، مقابل 48.14 جنيه للبيع، حسب آخر تحديث لنشرة البنك المركزي المصري.

الأصفر يتراجع.. سعر الذهب اليوم في محلات الصاغة المصرية عاجل | الدولار يواصل ارتفاعه أمام الجنيه في سوق الصرف سعر الدولار اليوم في البنك المركزيتراجع سعر شراء الدولار في البنك المركزي إلى 48.00 جنيه.تراجع سعر بيع الدولار في البنك المركزي إلى 48.14 جنيه. سعر الدولار اليوم في البنك الأهليانخفض سعر شراء الدولار في البنك الأهلي المصري عند 47.98 جنيه.انخفض سعر بيع الدولار في البنك الأهلي المصري عند 48.08 جنيه.سعر الدولار اليوم في بنك مصرهبط سعر شراء الدولار في بنك مصر إلى 48.05 جنيه.هبط سعر بيع الدولار في بنك مصر إلى 48.15 جنيه.سعر الدولار اليوم في بنك البركةسجل سعر شراء الدولار في بنك البركة نحو 47.95 جنيه جنيه.سجل سعر بيع الدولار في بنك البركة نحو 48.05 جنيه جنيه.سعر الدولار اليوم في بنك قناة السويسبلغ سعر شراء الدولار في بنك قناة السويس نحو 47.98 جنيه.بلغ سعر بيع الدولار في بنك قناة السويس نحو 48.08 جنيه.سعر الدولار اليوم في بنك الإسكندريةحقق سعر شراء الدولار في بنك الإسكندرية نحو 47.98 جنيه.حقق سعر بيع الدولار في بنك الإسكندرية نحو 48.08 جنيه.سعر الدولار اليوم في المصرف المتحدوصل سعر شراء الدولار في المصرف المتحد إلى 47.99 جنيه.وصل سعر بيع الدولار في المصرف المتحد إلى 48.09 جنيه.سعر الدولار اليوم في مصرف أبوظبي الإسلاميسجل سعر شراء الدولار في مصرف أبوظبي الإسلامي نحو 48.69 جنيه جنيه.سجل سعر بيع الدولار في مصرف أبوظبي الإسلامي نحو 48.79 جنيه جنيه.سعر الدولار اليوم في بنك الـCibسجل سعر شراء الدولار في بنك الـCib نحو 47.98 جنيه.سجل سعر بيع الدولار في بنك الـCib نحو 48.08 جنيه.سعر الدولار اليوم في السوق السوداءجاء سعر شراء الدولار في السوق السوداء بقيمة 48.00 جنيه.جاء سعر بيع الدولار في السوق السوداء بقيمة 48.10 جنيه.

مقالات مشابهة

  • سعر الدولار أمام الجنيه بداية تعاملات الأسبوع اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم 29 يونيو 2024
  • استقرار سعر الدولار اليوم الجمعة 28-6-2024 أمام الجنيه المصري
  • سعر الدولار بالبنوك اليوم الجمعة 28-6-2024 أمام الجنيه
  • تباين أسعار العملات الأجنبية صباح اليوم
  • الريال اليمني ينهي تعاملات الأسبوع بسعر صرف مفاجئ أمام العملات الأجنبية.. آخر تحديث
  • سعر الدولار أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الخميس 27-6-2024 بالبنك المركزي
  • تابع أسعار العملات الأجنبية صباح اليوم
  • الأخضر بكام؟.. سعر الدولار اليوم الخميس 27 يونيو في مصر
  • سعر الدولار اليوم الخميس 27 يونيو في البنوك المصرية