(عدن الغد) خاص :

 

تلقى منتخبنا الأولمبي لكرة القدم ضربة موجعة بعد تأكيدات طبية بغياب قلب دفاع منتخبنا الأولمبي فيصل المعروفي عن المشاركة مع المنتخب في تصفيات آسيا لمنتخبات دون ٢٣ عاما بعد الإصابة التي تعرض لها خلال لقاء العراق الودي.

وأوضح طبيب المنتخب الدكتور عارف قدار أن اللاعب فيصل معروفي تعرض إلى إصابة بالتواء مفصل الركبة اليمنى أثناء المباراة الودية بين منتخبنا والمنتخب العراقي التي أقيمت أمس الأول الإثنين .

مؤكدا أن نتيجة الأشعة بالرنين المغناطيسي كشفت عن وجود تمزق جزئي في الرباط الوحشي الجانبي لمفصل الركبة اليمنى، مما تقرر إعطاء اللاعب راحة سلبية ما بين ٤ إلى ٦ أسابيع.

وأشار الدكتور قدار إلى أن اللاعب بحاجة إلى العلاج الطبيعي خلال فترة الراحة السلبية لسرعة تأهيله وتدريبه، ليكون جاهزا بالعودة إلى المنتخب سريعا خلال الاستحقاقات القادمة للمنتخب الوطني الأول.

وتابع الدكتور قدار أن اللاعب لسوء حظه أصيب بنفس إصابته السابقة (مفصل الركبة اليمنى)، وسبق أن أجريت له عملية جراحية بالمنظار لاستئصال الغضروف الهلالي المتمزق أثناء مشاركته مع منتخب الناشئين في العام 2020.

إلى ذلك أكد مدير المنتخب الكابتن عبد السلام الغرباني أنه بعد استلام التقرير الطبي لحالة اللاعب من قبل الجهاز الطبي للمنتخب تم استكمال الإجراءات والرفع لقيادة الاتحاد العام لكرة القدم للإسراع بعلاج اللاعب، كونه أصيب أثناء معسكر المنتخب ومن اللاعبين المهمين لدى الجهاز الفني للمنتخب.

مشيرا إلى أنه يثق في قيادة الإتحاد العام لكرة القدم في سرعة علاج اللاعب في مصر وتوفير كل متطلبات علاجه، لكي يعود سريعا للمنتخب خصوصا أن الدكتور المشرف على علاجه سابقا متواجد حاليا في مصر.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

ضربة موجعة للاحتلال الإسرائيلي.. تفشي عدوى مميتة بين المرضى بمستشفى رمبام

تشهد مستشفى «رمبام» في حيفا المحتلة تفشيًا للعدوى البكتيرية، ليعلن طاقمها الطبي عن اتخاذ خطوات عاجلة للسيطرة على انتشار العدوى في بعض أقسامه، بحسب ما ذكرته قناة «روسيا اليوم».

3 بكتيريات وعدوى فطرية تنتشر داخل المستشفى 

وكشفت المستشفى عن أعداد المصابين، مشيرة إلى أنها وصلت إلى 50 مريضا يتلقون العلان داخل المستشفى، وتعمل إدارة المستشفى على السيطرة على الوضع ومحاولة احتواء العدوى ومنع انتشارها.

وأشارت مستشفى «رمبام» في حيفا عن حالة طوارئ بعد اكتشاف انتشار سلالات مقاومة من البكتيريا والفطريات، والبكتيريات هي كالتالي:-

1 - عصية الخلية «Acetobacter»: وهي بكتيريا نادرة نسبيًا، لكنها قد تسبب عدوى خطيرة في مجرى الدم، خاصة للمرضى الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

2 - كليبسيلا «Klebsiella»: هي بكتيريا شائعة تسبب التهابات في الرئتين والجهاز البولي والمجاري الدموية، وتُعرف مقاومتها للمضادات الحيوية بأنها مصدر قلق كبير للصحة العامة.

3 - فطر داء البقع البيضاء «Candida auris»: فطر ضار يهدد بشكل خاص المرضى الذين يعانون من ضعف المناعة، حيث يمكن أن يسبب عدوى في مجرى الدم والرئتين والجروح.

تحذير للمرضى ضعاف المناعة

وتُحذر المستشفى بشدة المرضى الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، حيث تُشير المعلومات إلى أن هذه الكائنات الدقيقة قد تُسبب مضاعفات خطيرة وتُهدد حياتهم في حال تعرضهم للعدوى.

وذكرت المستشفى أن «التعامل مع هذا النوع من العدوى أصبح تحديا كبيرا خلال السنوات الأخيرة، خاصة في المستشفيات المزدحمة بالمرضى في أقسام الطوارئ والأقسام الداخلية حول العالم».

وأمر مدير المستشفى، ميكي هلبرتال، بتوجيه الطواقم الطبية لاستخدام وسائل الحماية الكاملة عند التنقل بين المرضى في الأقسام التي اكتشف الإصابات فيها، كما أصدر هلبرتال، تعليمات صارمة بوقف استقبال مرضى جدد في الأقسام المتضررة حتى يتم السيطرة على تفشي العدوى بشكل كامل، وذلك في محاوله منه للحد من خطر انتشار العدوى.  

مقالات مشابهة

  • "كوبا أمريكا".. ضربة موجعة للبرازيل أمام أوروجواي
  • إيقاف فينيسيوس «ضربة موجعة» للبرازيل!
  • ضربة موجعة للاحتلال الإسرائيلي.. تفشي عدوى مميتة بين المرضى بمستشفى رمبام
  • ضربة موجعة من بيراميدز إلى اتحاد الكرة.. الأهلي في الصورة
  • ضربة موجعة جديدة من كولر ضد نجم الأهلي
  • وفاة لاعب صيني انهار أثناء مباراة في بطولة آسيا لكرة الريشة
  • عاجل - الزمالك يوافق على انضمام "زيزو" للمنتخب الأولمبى (خاص)
  • سلة منتخب مصر يفشل في تخطي الدومينيكان في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • ضربة موجعة إلى إدارة الزمالك من شمال أفريقيا.. لبيب في مأزق
  • أحمد الشيخ يخضع لعملية غضروف الركبة ويغيب عن الإسماعيلى لفترة طويلة