تصدر إمام عاشورحديث الوسط الرياضي المصري في الساعات الأخيرة بعدما أختار اللاعب القميص رقم 22 مع النادي الأهلي، وهو الرقم الذي يحمل زكريات محفورة داخل جماهير القلعة الحمراء منذ أن أرتداه النجم السابق محمد أبو تريكه، والذي بات إرثًا ملعونًا منذ إعتزاله.

 

القميص رقم 22.. إرث أبو تريكه الملعون بالأهلي

يعتبر الرقم 22 هوحامل زكريات السعادة لجماهير النادي الأهلي في الفترة بين عامي 2004 و2013، في الوقت الذي كان يرتديه قائد الأهلي السابق محمد أبو تريكه، والذي أشتهر به حتي سجل بإسمه داخل جدران القلعة الحمراء.

 

وأصبح القميص رقم 22 بالأهلي هو "الإرث الملعون" و مصدر شؤم لدى جماهير النادي الأهلي، بعد عام من اعتزال النجم محمد أبو تريكة، حيث لم يستطع أي لاعب من بعد إعتزاله علي الإستمرار داخل صفوف القلعة الحمراء أو تحمل ضغوط الجماهير.

 

الضحية الأولي: البداية كانت بتعاقد الأهلي مع صانع الألعاب محمد فاروق بعد اعتزال ابو تريكة بعام ضمن الصفقة الثلاثية الشهيرة، رفقة باسم علي ومحمد رزق، مقابل سبعة ملايين جنيه مصري، وكان فاروق هو نجم ذئاب الجبل، حتي تم وصفه "بمحمد صلاح الجديد"، وكان هناك صراع شرس بين القطبين للظفر بخدمات اللاعب.

 

وأرتدي محمد فاروق الرقم 22 مع النادي الأهلي ولكنه لم يكن محظوظًا البتة، بتعرضه لإصابة قاسية في بداية رحلته بالقميص الأحمر، ليبتعد عن المشاركة مع الأهلي ويخرج من حسابات الميدر الفني ويرحل بعدها لعدة أندية محلية مع وادي دجلة ثم يعودة مرة أخري للمقاولون العرب ليصبح أول لاعب يتجرع من لعنة القميص رقم 22.

 

الضحية الثانية: صاحب اللعنة الثانية كان أحد أبرز المواهب المصرية في جيله ابن مصنع المواهب انبي صالح جمعة، الذي أرتدي القميص رقم 22 وواجه نفس مصير محمد فاروق، رغم بدايته الجيدة في موسمه الأول مع المدير الفني للأهلي البرتغالي باسيرو  لكن سريعًا، عانى الأمرين، بسلسلة من المشاكل مع الإدارة، بسبب عدم التزامه في التدريبات، والتي انتهت بإعارته للفيصلي السعودي ثم رحيله عن القلعة الحمراء.

 

الضحية الثالثة.. أحمد الشيخ اسم ظهر في عام 2014  وكان مصدر"عراك" كبير مع قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك من أجل الفوز بالصفقة المميزة وهداف الدوري.

ونجح الأهلي في الظفر بخدمات اللاعب  الذي أرتدي القميص 22 أيضًا قبل أن يفقد مكانه في التشكيل الأساس وخاض موسم كامل مستبعدا من قائمة المباريات، ليعود للمقاصة من جديد في موسم 2016-2017.

الضحية الرابعة: ناصر ماهر صاحب الـ25 عاما أحد ناشئي الأهلي، قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول ويرتدي القميص رقم 22، لكنه لم يحظ بفرصة اللعب بانتظام مع المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، ليخرج معارا في 3 مواسم مختلفة.

 

الضحية الخامسة للرقم 22 بالأهلي: محمد محمود الذي أصابته لعنة الرباط الصليبي منذ إنضمامه للنادي الأهلي في صيف 2019، وأصيب بقطع في الرباط الصليبي للركبة مرتين، ولم يتم الاستفادة منه منذ انضمامه من وادي دجلة حتي تم الإستغناء عنه ورحيله عن القلعة الحمراء.

 

إمام عاشور صاحب الإرث الملعون

أختار إمام عاشور الوافد الجديد للنادي الأهلي في صيف 2023 الحالي إرتداء قميص رقم 22 مع المارد الأحمر، ليكون هو صاحب الإرث الملعون لهذا الرقم منذ إعتزال النجم محمد أبو تريكه.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إمام عاشور إمام عاشور الإرث الملعون قصة أبوتريكة صالح جمعة محمد محمود أحمد الشيخ الرقم 22 رقم 22 رقم إمام عاشور القلعة الحمراء النادی الأهلی الأهلی فی محمد أبو

إقرأ أيضاً:

محمد الليثى: تقرير قمصان يُبرّئ إمام عاشور وأفشه من «خناقة» السوبر الأفريقي

كشف الإعلامى محمد الليثى قدم سامي قمصان مدرب الأهلي والقائم بأعمال مدير الكرة تقريراً لمحمود الخطيب رئيس النادي عن رحلة الفريق الأخيرة للسعودية التي خسر خلالها الفريق بطولة السوبر الأفريقي أمام الزمالك.

وأوضح محمد الليثى خلال تقديمة برنامج 10 و 10 على إذاعة أون تايم سبورت اف ام: "شهد التقرير تبرأة أفشة وإمام عاشور من التراشق بالألفاظ عقب مباراة السوبر، وأكد أن الثنائي كان يتناقش في أمور فنية عقب المباراة بصوت عال ولم يدخلا في تراشق أو خناقة كما زعمت بعض الصفحات والمواقع ".

مقالات مشابهة

  • الخطيب يهدد لاعبي الأهلي بعقوبات مغلظة
  • عاجل.. حسام حسن يستقر على استبعاد نجم الأهلي من معسكر المنتخب القادم
  • شبانة : كولر مدرب قدير .. لكنه لن يستطع القيام بأدوار انضباطية مع لاعبي الأهلي خارج الملعب
  • شبانة: إمام عاشور يظل مستهدفًا.. وهذه نصيحتي له
  • عاجل| صفقات الأهلي.. ثنائي جديد يدخل اهتمامات القلعة الحمراء (خاص)
  • عاجل| إمام عاشور يرفض عقوبة الأهلي.. تفاصيل 3 تحقيقات مع اللاعب
  • محمد الليثى: تقرير قمصان يُبرّئ إمام عاشور وأفشه من «خناقة» السوبر الأفريقي
  • بعد أحداث السوبر الأفريقي.. الأهلي يوقع عقوبة مغلظة على إمام عاشور
  • محمد عواد يكشف كواليس صدامه مع إمام عاشور
  • الأهلي يحقق مع إمام عاشور في 3 أزمات.. وتغريم اللاعبين وكولر