أعلنت رئاسة مركز ومدينة سيوة عن فتح باب التقديم لمسابقة جائزة مهرجان التمور المصرية الدولي في نسخته السابعة في سيوة من اليوم حتى 25 سبتمبر 2023، والتقييم سيتم وفقاً للشروط المطلوبة والمرفقة بدليل فئات مسابقة جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، وسيتم الإعلان عن الفائزين خلال فعاليات المهرجان والذي سيقام في الفترة من 20 وحتى 22 أكتوبر 2023.

مسابقة مهرجان التمور المصرية 2023

وقال محمد بكر رئيس مركز ومدينة سيوة، إن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي تعمل  على تنمية وتطوير قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور والابتكار الزراعي على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، عبر إطلاق وتبني عدد من الأنشطة والفعاليات والمسابقات لتشجيع المزارعين والباحثين والمهتمين بقطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور وتحفيزهم على الإبداع والابتكار والتميز وبث روح المنافسة للارتقاء بهذا القطاع، ضمن هذه الرؤية الواعدة وتأتي مبادرة الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، ووزارة التجارة والصناعة في مصر لتنظيم المهرجان الدولي السابع للتمور المصرية بسيوة خلال الفترة 20 - 22 أكتوبر 2023.

تعاون جهات لإقامة مهرجان التمور بسيوة

وأضاف رئيس مدينة سيوة في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن هناك جهات تتعاون لإقامة مهرجان التمور منها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي MALR، ومحافظة مطروح، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO لتشجيع المزارعين على إنتاج أجود أنواع التمور، علماً بأن باب المشاركة مفتوحاً لكافة مزارعي ومنتجي ومصنعي التمور على مستوى مصر.

والجهات المشاركة هي منظمة الأغذية والزراعة FAO، والمركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة ICARDA، والمركز الدولي للزراعة الملحية ICBA، والمنظمة العربية للتنمية الزراعية AOAD، والمركز العربي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة والأراضي القاحلة ACSAD، واتحاد مراكز البحوث الزراعية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا AARINENA، والشبكة الدولية لتطوير زراعة النخيل وانتاج التمور في الشرق الأوسط وشمال افريقيا IDPGN، وجمعية أصدقاء النخلة بالإمارات DFS، ومركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعي FAITC، والمجلس التصديري للصناعات الغذائية CEF، والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية AEC، وغرفة الصناعات الغذائية CFI.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان التمور سيوة محافظة مطروح مهرجان التمور

إقرأ أيضاً:

شمل ملفات هامة.. نقيب الفلاحين يكشف تفاصيل اللقاء الأول لوزير الزراعة

كشف حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب الفلاحين تفاصيل أول لقاء فعلي بوزير الزراعة المحاسب علاء فاروق.

وقال أبو صدام إن اللقاء شمل مناقشة العديد من الملفات الهامة الخاصة بوزارة الزراعة وبالفلاح المصري، لافتا إلى أنه ناقش معه أزمة الأسمدة وطالبه بتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بتخفيف الأعباء عن الفلاحين.

وأضاف نقيب الفلاحين خلال تصريحات خاصة للأسبوع أنه طالب وزير الزراعة بضرورة إعادة النظر في المنظومة الزراعية والقطاع الإعلامي بالوزارة وانه يجب انتقاء المتخصصين بالجانب الزراعي وحثهم على الوقوف بجانب الفلاح المصري.

وأكد أن الوزير وعده بتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي التي كلفه فيها بضرورة حل الأزمات الخاصة بالفلاحين وزيادة الإنتاج الزراعي وزيادة الصادرات الزراعية.

وأشار إلى أن اللقاء شمل أيضاً الحديث عن الشق الترشيدي والتوعوي وضرورة تكثيف حملات التوعية لحث الفلاح المصري على ترشيد المياه، وضرورة تحويل نظم الري من الري بالغمر إلى الري بالتنقيط واستكمال المشاريع القومية العملاقة الخاصة بالقطاع الزراعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي والتوجه نحو تصدير العديد من المحاصيل الزراعية.

وحضر اللقاء الحاج أبو المحاسن فرج نقيب المنوفية والحاج أنور عبد الحميد محمد نقيب الغربية والحاج إبراهيم إسماعيل نقيب الشرقية والحاج منصور رجب نقيب سوهاج ولفيف من قيادات النقابة، كما وعد الوزير نقيب الفلاحين بتنفيذ مطالب الفلاحين لتحسين المحاصيل الزراعية.

مقالات مشابهة

  • الخارجية تدين امتداد إنتهاكات المليشيا المتمردة لمناطق الانتاج الزراعي
  • شمل ملفات هامة.. نقيب الفلاحين يكشف تفاصيل اللقاء الأول لوزير الزراعة
  • مذكرة تفاهم بين المملكة ورومانيا لتعزيز مجالات التعاون الزراعي
  • الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يفتح باب التقديم لمسابقة مشاريع التخرج لعام 2023/2024
  • الوزير قطنا خلال اجتماع في اللاذقية.. دعم القطاع الزراعي أولوية أساسية
  • وزير الزراعة الجديد يكشف عن أهم أولوياته بعد حلف اليمين
  • 10 مطالب لـ«الفلاحين» من وزير الزراعة.. أهمها تعميم نظام «الكارت الذكي»
  • 10 مطالب للفلاحين من وزير الزراعة الجديد
  • وزير الزراعة بعد حلف اليمين الدستورية: تحقيق الاكتفاء الذاتي وزيادة التصدير في مقدمة الأولويات
  • برلمانيون يطالبون الحكومة الجديدة بزيادة الإنفاق على البحث العلمي