يُعد مستشفى عين شمس التخصصى، المعروف شعبياً بمستشفى الدمرداش، أحد الصروح الطبية المتميزة فى علاج المواطنين، وتشمل رؤية المستشفى التنبؤ بتوقعات المرضى وتلبية احتياجاتهم، وكذلك التطوير والتحديث والسلامة، وأن تكون مؤسسة رعاية صحية رائدة فى تقديم أفضل خدمة صحية بأعلى جودة، طبقاً لأحدث المعايير العالمية. ويتردّد على المستشفى ما يزيد على 10 آلاف مريض سنوياً، ويقوم المستشفى بإجراء أكثر من 5 آلاف عملية ناجحة بجميع التخصّصات الطبية المعقّدة، ويوجد به 500 طبيب من ذوى الخبرة و45 عيادة متخصّصة.

نجاح أول عملية فى الشرق الأوسط لزراعة رئة من متبرعين أحياء

ويحتوى المستشفى على أول وحدة لعمليات زراعة الرئة فى مصر، حيث شهد نجاح أول عملية فى الشرق الأوسط لزراعة رئة من متبرعين أحياء بمشاركة 50 طبيباً، كما أنه يحتوى على وحدة علاج حالات الضمور الشوكى.

وقال د. هشام أنور، مدير المستشفى، لـ«الوطن» إن أعمال التطوير ورفع الكفاءة، مستمرة فى المستشفى، فتم إنشاء وحدة كبسولات العمليات، وكذلك تم افتتاح جناح العمليات الكبرى، الذى يضم 11 غرفة عمليات مجهزة بنظام الكبسولة، لتواكب أحدث النظم الطبية العالمية، كما تم افتتاح 2 قسطرة للقلب مجهزتين بأحدث الأجهزة الطبية، وتعمل على مدار 24 ساعة يوميا طوال الأسبوع، بما يضاعف الطاقة الاستيعابية للمرضى ويحسّن مستوى الخدمة الطبية.

«أنور»: جناح العمليات الكبرى يضم 11 غرفة مجهّزة بنظام الكبسولة

وافتتح المستشفى أحدث الأقسام الداخلية، وهو مبنى يشمل 3 أدوار ويضم 172 سريراً مقسمة على 152 غرفة، ويشمل قسم المركز المتميز لزراعة الأعضاء وأمراض القلب والباطنة العامة والمتخصّصة والأورام والرعاية المتوسطة. ولأول مرة فى مصر يفتتح المستشفى وحدة استخدام الروبوت الجراحى داخل العمليات، وكذلك أول ممرضة روبوت «شمس»، وقسم الأشعة، ويشمل عدداً من الأجهزة الطبية التى تم استحداثها بالكامل، لتدخل فى منظومة العلاج التشخيصى للمرضى، وبها أشعة الرنين المغناطيسى والمسح الذرى والأشعة التداخلية وأشعة مقطعية وأشعة عادية وبالصبغة، فضلاً عن قسم لصحة المرأة، ويشمل أشعات متخصّصة على الثدى «ماموجرام» وهشاشة العظام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المدينة الطبية مدينة الدواء معهد ناصر المدن الطبية

إقرأ أيضاً:

مستشفى ميداني أردني للتوليد والخدج في خانيونس قريبا

علمت وكالة سوا الإخبارية ، اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 ، أن المملكة الأردنية تقوم في الوقت الحالي بتجهيز مستشفى ميداني للنساء وسيكون مختص بالتوليد والأطفال الخدج.

تغطية مباشرة ومتواصلة عبر قناة وكالة سوا على تطبيق تليجرام- تابعونا هنا

وأوضحت المصادر أنه تم تجهيز المستشفى الميداني بتوجيهات من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ، والذي سيرسل الى مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة في القريب العاجل.


وفي ذات السياق رجح المدير العام للخدمات الطبية الملكية الأردنية، العميد الطبيب يوسف زريقات، بدء عمل المستشفى الميداني الأردني "التوليد والخداج/ خان يونس"، في منتصف تشرين الثاني.

وقال زريقات، لقناة المملكة ، إنّ المستشفى الميداني التوليد والخداج يقدم خدمات نوعية؛ لأنه يعدّ الأول من نوعه في العالم لأنه ميداني.

وأضاف أن المستشفى جُهز في الأردن في مدينة الحسين الطبية، ليصار نقله إلى قطاع غزة لدعم الفلسطينيات، حيث إنّ العمل جار مع مديريات القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، وبلدية غزة لتجهيز موقع المستشفى على أرض غزة قبل نقله.

ويشتمل المستشفى، الذي سيكون مجاورا للمستشفى الميداني الأردني خان يونس/4، على 4 غرف عمليات للولادة، و30 سريرا لما بعد الولادة، و8 حاضنات في قسم الخداج، وأقسام مساندة.

وحسب زريقات، سيكون المستشفى الجديد رافدا للمستشفى الميداني في خان يونس.


وتقيم الخدمات الطبية الملكية مستشفى ميدانيا في تل الهوى بغزة منذ 2009، فيما أرسلت في أثناء الحرب على غزة مستشفى ميدانيا آخر ليقدم خدماته بخان يونس منذ 2023، والمستشفى الميداني في نابلس .

وكان الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، تابع في مدينة الحسين الطبية، عملية تجهيز المستشفى الميداني الأردني "التوليد والخداج/ خان يونس"، الذي سيتم إرساله إلى غزة قريبا.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • العثور على جثث داخل أكياس بالقرب من هذا المستشفى
  • التحالف الوطني يفتتح عيادة مجانية بقرية الحامولي ضمن حملة «إيد واحدة»
  • وكيل صحة القليوبية يُفاجئ مستشفى كفر شكر التخصصي ويؤكد: لا تهاون مع المقصرين
  • نجاح أول عملية قسطرة قلبية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • تمريض مستشفى إهناسيا التخصصي ببني سويف يستغيث من سوء المعاملة
  • القافلة الوردية تخصص 8 عيادات ثابتة و+100 عيادة متنقلة لتقديم الفحوص الطبية المجانية
  • سؤال برلماني بشأن تراكم العمليات بعيادة العظام بمستشفى أبو الريش الياباني
  • سالم بن عبدالرحمن يفتتح وحدة أمراض القلب في «برجيل الشارقة»
  • نائبة: تراكم العمليات بعيادة العظام في مستشفى أبو الريش الياباني منذ فترة طويلة
  • مستشفى ميداني أردني للتوليد والخدج في خانيونس قريبا