قال محمد شوقي، الناقد الفني إن نجيب محفوظ من أهم أعمدة الأدب والثقافة بالوطن العربي، وبدأ تحويل قصصه القصيرة إلى سيناريو من خلال فيلم «المنتقم» الذي لقي إعجابا كبيرا من الجماهير.

نجيب محفوظ تفوق في كتابة السيناريو

أضاف الناقد الفني، خلال لقاء تليفزيوني مع برنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع عبر فضائية «dmc»، أن بداية نجيب محفوظ الحقيقية كانت بفيلم «لك يوم يا ظالم»عام 1951، وأثار هذا الفيلم ضجة كبيرة بوقتها ومنها ارتبط اسم نجيب محفوظ بصلاح أبو سيف، ومن أهم أعمالهما «ريا وسكنية، جعلوني مجرمة، الطريق المسددود وغيرها».

تابع: «تفوق نجيب محفوظ في كتابة السيناريو ككتابة الأدب وبصورة أكبر وكان دائما يقول اللي علمني السيناريو صلاح أبو سيف لأنه كان عالم جديد ولم يكن يجيده بصورة كبيرة».

برنامج السفيرة عزيزة

يُذكر أن برنامج السفيرة عزيزة يُذاع يوميًا من السبت إلى الأربعاء في الثالثة عصرًا، وتتناوب على تقديمه 6 مذيعات هن سناء منصور، جاسمين طه، شيرين عفت، نهى عبد العزيز، سالي شاهين، رضوي حسن.

ويتناول البرنامج القضايا والأخبار المجتمعية التي تهتم بها الأسرة المصرية بجميع عناصرها، بجانب حرصه على متابعة أخبار الموضة والأزياء، ورصد قصص النجاح المختلفة لسفيرات مصر في كل مكان داخل وخارج البلاد، واللاتي حققن نجاحات في مجالات مختلفة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السفيرة عزيزة نجيب محفوظ سيناريو نجیب محفوظ

إقرأ أيضاً:

ناقد رياضي : جوميز كان يرغب في خوض لقاء القمة

أكد الإعلامي أحمد الخضري، أنه كان مؤيدًا لعدم خوض الزمالك مواجهة الأهلي، لكن التراجع بعد ذلك يؤكد عدم احترام المجلس لجماهيره، وهو ما جعل هناك حالة غضب عارمة، والتي قررت مقاطعة مواجهة الفريق أمام سيراميكا كليوباترا.

3 مدربين مرشحين لتدريب فريق سيدات الأهلي

وقال الخضري في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "جوميز مدرب الزمالك كان يرغب في خوض لقاء الأهلي، والانسحاب أمام الفريق الأبيض تسبب في حالة غضب عارمة ومن داخل النادي أيضًا".

وأضاف: "كان هناك ضغوط كبيرة على حسين لبيب لعدم خوض لقاء الأهلي، ولو كنت مكانه سأخوض اللقاء بعد إيصال الرسالة، لكن البعض كان سيكيل الاتهامات للمجلس، ولو عادت عقارب الساعة، فلن يتخذ مجلس الإدارة هذه القرارات مطلقا، ولابد للمجلس من مراجعة الحسابات".

وأكمل: "قرار إستكمال لقاء سموحة وبيراميدز غريب جدًا، وغير موجود في اللائحة، والأهلي لن يصمت إزاء ذلك وسيتم التحرك من جانبهم في الوقت المناسب".

وأتم: قرار نادر قمر الدولة بالتصوير مع امام عاشور لاعب النادي الأهلي قرار خاطئ".

مقالات مشابهة

  • ناقد رياضي : جوميز كان يرغب في خوض لقاء القمة
  • ناقد رياضي : اتحاد الكرة الجزائري سبب فشل ضم بلعيد للأهلي
  • «السفيرة عزيزة» يهنئ المصريين بذكرى 30 يونيو: أعظم يوم في تاريخنا المعاصر
  • بداية من الأربعاء.. محمد الباز يقدم برنامج «الحياة اليوم»
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة: مصر تبذل جهودا كبيرة لإرسال المساعدات إلى قطاع غزة
  • محفوظ: دون الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة قوية لن تشهد ليبيا توحيداً لمؤسساتها العسكرية والأمنية
  • وزير المالية: قطعنا خطوات كبيرة لتهيئة مناخ استثمارى أكثر تنافسية
  • ناقد رياضي: نادي الزمالك تاجر بالعدالة للتغطية على مشاكل كثيرة يعاني منها
  • استشارية أمراض جلدية توضح لـ«السفيرة عزيزة» أسباب اختلاف درجات ضربة الشمس
  • نجيب ميقاتي: نحن في حالة حرب