أخبار ليبيا 24 – متابعات

في الجزء الأول من الحكاية.. تحدث لنا الدكتور سعد العبيدي، وهو شقيق أحد الضحايا الذين كانوا برفقة اللواء عبد الفتاح يونس، عن مسيرة قيادة اللواء للجيش الوطني بعد اندلاع الثورة، كما تحدث أيضًا عن لحظات القبض على اللواء برفقة أخاه من قبل الإرهابيين، وفي الجزء الثاني من الحكاية، أخبرنا العبيدي بأنهم لم يعلموا بواقعة اغتيال أخيه واللواء ورفيقهم الآخر.

. إلى أن قام مصطفى عبد الجليل بإعلان وفاتهم، قبل أن يستلموا الجُثث..

كما أنه أخبرنا في الجزء الثاني أنهم لم يجدوا الجثث في بداية الأمر.. وبعد مدة من الزمن، وجدوا الجثث في منطقة مشروع الصفصفة في مرمى القمامة؛ وتبين لهم أن الجثث محترقة بالكامل؛ لإخفاء أثار التعذيب، كما تحدث أيضًا أنهُ وبعد استشهاد الأبطال.. اعترف المجّلس الانتقالي بعدم وجود أي تهم تتعلق بالخيانة وأقر بأنهم شهداء.. وأردف العبيدي قائلاً: بحوزتي تقرير ومذكرة اعتراف من علي العيساوي ومن سالم الشيخي المسؤول آنذاك عن الأوقاف.. كما أنني أمتلك تقريرًا من اللجنة المسؤولة عن التحقيق والصادر عن مصطفى عبد الجليل بشأن تقييم عمل اللجان بعد الاجتماعات المنعقدة.

وفي الجزء الثالث -قبل الأخير- من قصة الدكتور سعد العبيدي، سيكشف العبيدي على قائمة المتورطين في الجريمة، والمتضمنة أسماء أكثر من 30 شخصًا تورطوا في هذه الجريمة النكراء..

 

يواصل حديثه من حيثُ توقف.. في القائمة التي بحوزتي هنالك سبعة عشر شخصًا متورطًا، وهنالك ثلاث مجموعات مشاركة وذات صلة بالجريمة..

المجموعة الأولى.. وهي التي نفذت الجريمة:

يحي عبد السلام

محمد بن عيسى فتيّته

أحمد علي منصور الجهاني

سالم علي مفتاح العبيدي – ألقت النيابة العامة في البيضاء القبض عليه.

علي عبد القادر زوبي

المجموع الثانية.. وهي المجموعة التي لم تشارك في القتل لكنها شاركت في الجريمة:

علي العيساوي

جمعة حسن الجازوي

رجب حسن الجازوي – وأرجحُ أنه طليق ويقيم في الأردن.

أما المجموعة الثالثة وهي ذات صلة بالجريمة..

مصطفى الربع

عبد الفتاح علي

محي الدين المجبري

يوسف محمد الدين المجبري

محمد فرج

فرح المقصبى

محمد سالم بوختالة

الزبير حسين البكوش

وأردف بالقول.. هنالك من توفيّ أثناء الحرب ومنهم من هو حيّ يرزق، إذ كان عدد المتورطين بناءً على القائمة17 شخصًا ومن ثمّ أضافت الجهات المعنية المزيد من المتورطين، ليرتفع العدد من 17 إلى 33 شخصًا متورطًا في هذه الجريمة النكراء.

يواصل حديثه لوكالتنا.. لقد حاول رئيس المجلس الانتقالي آنذاك مصطفى عبد الجليل التواصل معنا لإحلال الصلح.. لكننا نفضل أن يتخذ القانون مجراه ومسربهُ.. إن حكم القضاء ببراءته فهو بريء.. وأن ادانهُ فهو مجرم.

يًكمل.. لقد كان هنالك ملف بالغ الأهمية، أدين فيه عبد الجليل وحكم عليه بالإعدام.. لكن، وبقدرة قادر اختفي الملف بشكل نهائي ولم يبقى له أثر.

يستمر بالحديث.. الآن لا توجد محكمة.. كان هنالك محكمة عسكرية، لكننا نريد محكمة مدنية، ولا نستطيع الآن اتخاذ أي خطوة غير مدروسة والدخول في صراعات مع أناسٍ لا يخشون شيئًا وذو نفوذ، لأن الأوضاع الراهنة في ليبيا تحتم علينا التأجيل، ولكننا لن ننسى القضية وسنطالب بحقوقنا ما حيينَا، أنان نريد محاسبة الجميع بمن فيهم مصطفى عبد الجليل.

كان هذا الجزء الثالث من الحكاية التي وثّقناها لكم بالمستندات والبيانات؛ ولمعرفة ختام هذه الجريمة النكراء، تابعونا في الجزء الرابع والأخير من قصة استشهاد محمد العبيدي واللواء عبد الفتاح يونس العبيدي ورفيقهم.

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: عبد الفتاح فی الجزء

إقرأ أيضاً:

يونس مرسي يطرح أحدث أغانيه «ولا فارقة» (فيديو)

طرح المطرب الشاب يونس مرسي، أحدث أغانيه والتى تحمل عنوان «ولا فارقة»، وذلك على جميع المنصات والتطبيقات الموسيقية وتفاعل محبيه ورواد السوشيال ميديا معها.

أغنية "ولا فارقة" من كلمات إبراهيم شتا وألحان أحمد يوسف وتوزيع محمد عمار وإنتاج يحيي مرسي ريتال ميوزك وهندسة صوتية مصطفى رؤوف.

ويقوم "يونس" خلال هذه الفترة بالتحضير للعديد من المشاريع الغنائية الذي يقوم بالتجهيز لها مع عدد من أهم الشعراء والملحنين والموزعين للاستقرار عليها وطرحها خلال صيف 2024.

ومع العلم أنه قد طرح مؤخرا أغنية "هفوق لنفسي" على طريقة الفيديو كليب قد قام بتصويرها في شكل فيلم قصير وبشكل مختلف في عدد من اللوكيشنات المختلفة على مدار يومين متتاليين.

"هفوق لنفسي" من كلمات يحيي مرسي وألحان مصطفى شكري وتوزيع إسلام مونتي وميكس وماستر ماهر صلاح وإخراج مروان مصطفى.

مقالات مشابهة

  • النائب العام الفلسطيني السابق يُطالب بضرورة وقف جريمة الإبادة الجماعية في غزة (فيديو)
  • النائب العام الفلسطيني السابق: يجب وقف جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • جريمة بشعة بالضالع اب يقتل ابنه المريض نفسيا
  • السجن 15 عامًا.. المحكمة تعاقب المتهم في قضية اغتيال اللواء نبيل فراج
  • السجن المشدد 15 سنة لأحد المتهمين بقضية اغتيال اللواء نبيل فراج
  • نظر إعادة محاكمة متهم فى قضية اغتيال اللواء نبيل فراج خلال ساعات
  • يونس مرسي يطرح أحدث أغانيه «ولا فارقة» (فيديو)
  • خلال ساعات.. نظر إعادة محاكمة متهم فى قضية اغتيال اللواء نبيل فراج
  • خلال ساعات.. نظر إعادة محاكمة متهم بقضية اغتيال اللواء نبيل فراج
  • مظهر شاهين: خيرت الشاطر استغل أحداث الإساءة للرسول للحصول على فندق سميراميس