تتزايد تكاليف شراء سيارة “توغ” التركية المحلية، حيث أعلنت البنوك العامة عن زيادة في أسعار الفائدة على القروض الخاصة بشراء السيارة من 0.99٪ إلى 1.59٪، بعد أن قام البنك المركزي بزيادة أسعار الفائدة.

تأتي هذه الزيادة بعد أن شهدت أسعار سيارة “توغ” زيادة بنسبة 27٪ في 5 يوليو، ومن ثم ارتفعت مرة أخرى بسبب زيادة ضريبة القيمة المضافة من 18٪ إلى 20٪.

الشهر الماضي، تم رفع سعر نموذج Togg T10X “V1 RWD” من 953,000 ليرة تركية إلى 1,227,500 ليرة تركية، وهو ما يعني أن الزبائن الذين قاموا بدفع عربون وطلبوا السيارة قد لا يعود لديهم المال الكافي لشرائها.

أكد الصحفي إمره أوزبينارجي في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي٬ وتابعه موقع تركيا الان٬ أن البنوك العامة قد قامت بزيادة أسعار الفائدة على القروض الخاصة بتوغ، مشيراً إلى أن الكثير من الأشخاص الذين دفعوا “العربون” وطلبوا السيارة قد يجدون صعوبة في تحمل التكاليف الإضافية الناتجة عن التغييرات في أسعار الفائدة.

وفقًا لأوزبينارجي، فإن الشخص الذي أخذ قرضًا بقيمة مليون ليرة تركية على مدى أربع سنوات سيكون ملزمًا بدفع قسط شهري قدره 33,000 ليرة تركية بدلاً من 28,000 ليرة تركية.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اخبار تركيا السيارة التركية توغ توغ توغ التركية سيارة توغ سيارة توغ التركية أسعار الفائدة لیرة ترکیة

إقرأ أيضاً:

أسعار فاكهة الفقراء تقفز إلى مستويات قياسية فاقت ثمن أشهر فواكه الأغنياء

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

في طفولتنا، أو على الأقل قبل سنوات ماضية قليلة، كانت فاكهة "التين الشوكي"، المعروفة بين عموم المغاربة باسم "الهندي" أو "الكرموس" أو الزعبول"، تعرض بكميات ضخمة مع حلول كل صيف، وكان سعرها آنذاك في متناول الجميع، إذ لم يكن يتجاوز الـ 50 سنتيم للحبة الواحدة على أبعد تقدير.

آنذاك، كان الكل يحذر من الإفراط في تناول "الزعبول" أو "فاكهة الفقراء" كما كان يحلو للبعض تسميتها، لسببين اساسيين، أولهما لأن سعرها كان تمت الإشارة إلى ذلك كان زهيدا وفي متناول الجميع (2 دراهم تشبعك)، أما ثاني الأسباب، فيتمثل في إمكانية تعرض المفرط في استهلاكها لمرض "الإمساك"، وعواقبه الوخيمة التي يعلمها الصغير قبل الكبير.

بيد أن التطورات الأخيرة التي شهدها سوق "الهندي" في المغرب، والمتمثلة في نذرتها من جهة، لأسباب مرتبطة بانتشار "الحشرة القرمزية"، ومن جهة ثانية لكثرة الإقبال على الاستفادة من منافعها المتعددة، خاصة في مجال استحضار مواد التجميل، جعل أسعار "فاكهة الفقراء" تقفز إلى مستويات قياسية غير مسبوقة، فاقت الـ 6 إلى 7 دراهم للحبة الواحدة.

سعر "الكرموس" اليوم تجاوز اليوم بكثير القدرة الشرائية لعموم المغاربة، وبسببه تحولت "فاكهة الفقراء" إلى مجرد "ذكرى" يستحضرها الجميع حسرة على زمن كان فيه "شواري ديال الهندي" أرخص من سعر كلغ من الموز أو البرتقال، قبل أن يصبح تناولها حكرا على الأغنياء و"المرفحين"، أما الفقراء والمستضعفين، فيكتفون فقط بالمشاهدة.

مقالات مشابهة

  • بنك إنجلترا: لن نخفض أسعار الفائدة
  • في سوريا رفع أسعار مرتقب مع بدء آلية جديدة لحاملي البطاقات الذكية
  • زيادة فواتير علاج أعضاء نقابة الموسيقيين 45%
  • بزيادة 15%.. موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024
  • قرار تركي بزيادة أسعار الكهرباء للمنازل والأنشطة الزراعية
  • تركيا ترفع أسعار الكهرباء بزيادة 50% بداية من يوليو المقبل
  • أسعار فاكهة الفقراء تقفز إلى مستويات قياسية فاقت ثمن أشهر فواكه الأغنياء
  • مسؤول: تجاوز عدد المنشآت 1.3 مليون ساهم بزيادة الفرص الوظيفية والتمويلية
  • الليرة التركية ترتفع أمام الدولار بعد تثبيت سعر الفائدة
  • زيادة أسعار البنزين في مصر: تفاصيل وأسباب التغييرات الأخيرة