بوابة الوفد:
2024-07-01@23:05:58 GMT

أوكرانيا تشن هجومًا حادًا على البابا فرانسيس

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

صرح "ميخائيل بودولياك"، أحد كبار مساعدي الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، بأن البابا فرانسيس، "بابا الفاتيكان"، خدم كأداة للدعاية الروسية بعد أن تحدث بحرارة عن الإرث التاريخي الغني للأمة، حسبما أفادت تقارير إعلامية، مساء اليوم الأربعاء.

روسيا تتهم دول أوروبا بالتورط في النزاع حول أوكرانيا حرب أوكرانيا وحُلفائها ستصل إلى طريق مسدود.

. صحيفة أمريكية تُوضح

وادعى بودولياك، في مقابلة مع صحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية، أن رئيس الكنيسة الكاثوليكية في خطاب مدمر للإنسانية المعاصرة.

الشخصيات التاريخية

وأوضح أن موسكو تستخدم مثال الشخصيات التاريخية مثل بطرس الأول (1672-1725) وكاثرين العظيمة (1729-1796) لتحفيز جنودها على القتال في أوكرانيا.

كما ادعى أن البابا يمجدهم ويستخدمهم رئيس روسيا فلاديمير بوتين للقضاء على هويتنا.

وقال بودولياك: إذا قيمنا عبارات البابا بعقل منفتح، فسنرى أنها تشجيع غير مشروط للإمبريالية العدوانية، ومدح للفكرة الدموية لـ "لعالم الروسي"، التي تنطوي على تدمير وحشي للحريات وأنماط حياة الآخرين.

من ناحية أخرى، أعرب البابا فرنسيس عن رغبته في أن يحصل الفاتيكان على وضع "مراقب" في مجموعة "بريكس".

جاء ذلك وفق ما صرح به رئيس الاتحاد العالمي للمؤمنين القدامى ليونيد سيفاستيانوف، الذي يحافظ على التواصل مع البابا لوكالة "نوفوستي"، حيث قال: "يود البابا، ويعتقد أنه سيكون جيدا أن يحصل الفاتيكان على صفة مراقب في مجموعة (بريكس) الجديدة، وهي نفس الصفة التي يتمتع بها الفاتيكان في الأمم المتحدة".

وكانت مجموعة "بريكس" قد أعلنت، في بيان القمة الخامسة عشرة للمجموعة عن قبول كل من الأرجنتين ومصر وإيران وإثيوبيا والإمارات العربية المتحدة والسعودية إلى عضوية المجموعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اوكرانيا زيلينسكي بودولياك الكنيسة الكاثوليكية

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تشن هجومًا بطائرات مسيّرة على مصنع روسي

سرايا - قال متحدث باسم شركة «نوفوليبيتسك ستيل» الروسية، إن أوكرانيا أطلقت «سرباً» من الطائرات المسيرة خلال هجوم شنّته في الساعات الأولى من صباح الأحد، استهدف مصنعاً تابعاً لشركة الصلب، دون أن يتسبّب في أضرار جسيمة، وفق ما أوردته وكالة «رويترز».

وقال إيغور أرتامونوف، حاكم منطقة ليبيتسك في غرب روسيا، حيث يقع مصنع الصلب، في بيان منفصل، إن الدفاعات الجوية أسقطت 9 طائرات مسيّرة فوق منطقة المصنع.

ولا تُصدر كييف تأكيداً ولا نفياً رسمياً لمسؤوليتها عن مثل تلك الهجمات، لكنها تقول إن المنشآت التي تتعرّض للاستهداف تدعم الحرب الروسية في أوكرانيا، وبالتالي فهي أهداف عسكرية مشروعة.

وتنفي شركة «نوفوليبيتسك ستيل» التعاون مع وزارة الدفاع، وتقول إن عملياتها في روسيا لا قدرة لديها على إنتاج الفولاذ الثقيل من المستوى المستخدَم في الصناعات العسكرية، وإنها لا تزوّد به الجيش.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق، إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 36 طائرة مسيّرة أطلقتها أوكرانيا خلال الليل، كانت تستهدف عدة مناطق في جنوب غربي روسيا، منها ليبيتسك.

وذكرت «وكالة الإعلام الروسية» نقلاً عن الوزارة قولها إن القوات الروسية سيطرت على قريتَي سبيرن ونوفوليكساندريفكا، الواقعتين في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا.


الشرق الأوسط


مقالات مشابهة

  • الإمارات تتطلع لبناء نظم غذائية مستدامة لـ «بريكس»
  • آمنة الضحاك تؤكد حرص الإمارات على توسيع التعاون مع «بريكس»
  • آمنة الضحاك تؤكد حرص الإمارات على توسيع التعاون مع “بريكس” في مجالي الأمن الغذائي والحفاظ على البيئة
  • أوكرانيا تشن هجومًا بطائرات مسيّرة على مصنع روسي
  • هجوم يستهدف مصنعا في روسيا
  • مراقب يعتدي جسديا على مدير مركز اقتراع في انتخابات فرنسا
  • فرنسا.. مراقب يعتدي جسديا على مدير مركز اقتراع
  • بريكس تواجه مشكلة التوسع
  • بابا الفاتيكان يعلن رغبته بزيارة منطقة محددة في تركيا
  • ماذا قال بارولين للقيادات اللبنانية؟