صدى البلد:
2024-09-27@09:27:55 GMT

حبس 4 أشخاص لترويجهم العملات المقلدة بالقاهرة

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

قررت نيابة الأميرية الجزئية، حبس ٤ أشخاص ، ٤ أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في تروبج العملات المقلدة.

وكلفت النيابة رجال المباحث بالتحري عن الواقعة وإعداد تقرير مفصل بذلك.

وكشفت الواقعة ضبط شخصين بحوزتهما مبلغ مالي مقلد عن شخص تخصص فى إصطناع وتزوير العملات المالية ، وتم ضبط المتهمين ، تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تمكنت من ضبط شخصين، مقيمان بالقاهرة لدى محاولتهما شراء بعض المستلزمات من أحد المحال كائن بدائرة قسم شرطة الأميرية وبحوزتهما مبلغ مالى مقلد .

وبمناقشتهما إعترفا بتحصلهما عليه من عامل بمطعم مقيم بدائرة قسم شرطة دار السلام تعرفا عليه عبر إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بقصد ترويجها ، وتم استهداف الأخير وضبطه ، وعثر بحوزته على مبالغ مالية مقلدة .

وبمواجهته أيد ما جاء بأقوال المتهمين المضبوطين، كما تم بإرشاده ضبط مبلغ مالى مقلد داخل شقة مستأجرة بدائرة قسم شرطة حلوان .

وبمناقشته عن مصدر العملات المقلدة المضبوطة أقر بتحصله عليها من أحد الأشخاص مقيم بدائرة مركز شرطة سمنود بالغربية ، تم ضبطه وبحوزته (٣ جهاز طباعة كمبيوتر - جهاز "سكانر"  - جهاز لاب توب يحتوى على برامج وتطبيقات لتعديل الصور - شاشة جهاز كمبيوتر - كمية من الأوراق المستخدمة فى تزييف العملات) ، وكذا مبالغ مالية مزورة عبارة عن عملات محلية وأجنبية.

وبمواجهته أقر بمزاولته نشاطا إجراميا تخصص فى اصطناع وتزوير العملات المالية بإستخدام الأدوات المضبوطة بحوزته بقصد ترويجها على عملائه مقابل مبالغ مالية صحيحة، وأن المبلغ المالى الصحيح من متحصلات نشاطه الإجرامى ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تفاصيل ضبط سائق تحرش بفتاة في الجيزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت الاجهزة الامنية اليوم من ضبط سائق لقيامه بإرتكاب واقعة تحرش بإحدى السيدات بالجيزة
 فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الدقى بمديرية أمن الجيزة من (سيدة - مقيمة بمحافظة القاهرة) بتضررها من قائد إحدى السيارات "لا تعلم بياناته" لقيامه بالتحرش بها حال مروره بجانبها أثناء سيرها بدائرة القسم وفر هاربًا.
 عقب تقنين الإجراءات تم تحديد وضبط مرتكب الواقعة (سائق "يعمل على أحد تطبيقات النقل الذكى" – مقيم بدائرة قسم شرطة العمرانية).. وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.
 تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • القبض على 3 أشخاص لترويجهم مواد مخدرة بجازان ومكة
  • إصابة 3 أشخاص في انقلاب سيارة ملاكي بأطفيح
  • ضبط سائق أحد تطبيقات النقل الذكي لمضايقة فتاة بالجيزة
  • ضبط الدكتور وسائق توك توك بحوزتهم مبالغ مالية مزورة ببنى سويف
  • الألف بـ 200 جنيه.. القبض على شخصين يروجان عملات نقدية مزيفة في بني سويف
  • الألف بـ200 جنيه.. ضبط شخصين يروجان مبالغ مزورة في بني سويف
  • تفاصيل ضبط سائق تحرش بفتاة في الجيزة
  • «الداخلية»: ضبط 38 ألف علبة سجائر بحوزة 3 أشخاص في دمياط 
  • ضبط المتهمين باحتكار 38 ألف عبوة سجائر في دمياط
  • إعلان سيارات للبيع عبر الفيسبوك.. تشكيل عصابي خطير يستولي على مبلغ مالي لـ3 أشخاص غرب الأقصر