انتشرت فى الآونة الأخيرة جرائم التنقيب عن الاثار طمعًا فى الثراء دون تعب وعمل، فعندما يملأ الطمع قلب الإنسان ويراوده حلم الثراء السريع يبدأ رحلة البحث عن المساخيط، فياخذه حلمه لحافة الهاوية، الكثير من هؤلاء راحت حياتهم تحت الأنقاض أثناء عملية الحفر، وأخرين تم القبض عليهم لينتهى بيهم حلم الثراء السراء السريع خلف القضبان.

جريمة تنقيب عن الآثار في الجمالية.. الإيقاع بعصابة الأب والابن

 

خلال السطور التالية نرصد تفاصيل بعض قضايا التنقيب عن الآثار وضحايها

 

لعنة الفراعنة.. مصرع عاملين انهارت عليهما الحفرة أثناء التنقيب عن الآثار 

 

لقى عاملين مصرعهما خلال التنقيب عن الآثار داخل منزل بأبوالنمرس، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

 

وتلقت مديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد مصرع شخصين داخل منزل فى أبو النمرس، وانتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ، وتبين أن عاملين انهارت عليهما حفرة خلال التنقيب عن الآثار، ما أسفر عن مصرعهما، وتم انتشال الجثتين، والتحفظ على الأدوات المستخدمة في الحفر.

 

 

مصرع عامل أصيب بحالة اختناق أثناء التنقيب عن الاثار بمنشأة ناصر

جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة حبس شخصين 15 يوماً على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بالتنقيب عن الأثار بأحد العقارات في دائرة القسم، مما نتج عنه وفاة شخص آخر.

 

وقررت النيابة فى وقت سابق حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حولهما للوقوف على نشاطهما لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهما تهمة التنقيب عن الآثار بالمخالفة لأحكام القانون.

 

وكانت نجحت الداخلية فى ضبط شخصين لقيامهما بالتنقيب عن الآثار بأحد العقارات بالقاهرة مما نتج عنه وفاة آخر فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة منشأة ناصر بمديرية أمن القاهرة من (إحدى السيدات - مقيمة بدائرة القسم) بغياب نجلها (عامل - مقيم بذات العنوان) ، عقب خروجه من مسكنهما منذ 5 أيام.​

 

بالفحص تبين قيام المُتغيب بالحفر والتنقيب عن الآثار بالاشتراك مع (إحدى السيدات "لها معلومات جنائية" – ونجلها - مقيمان بدائرة القسم) وذلك داخل إحدى الشقق الكائنة بالطابق الأرضى ملك الأولى بذات العقار محل سكنها.

 

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط السيدة ونجلها، وبمواجهتهما أقرا بقيامهما بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار داخل الشقة المُشار إليها، وأثناء قيام المتغيب بأعمال الحفر بحفرة قطرها متر وعمق 10 أمتار أصيب بحالة اختناق أثناء تواجده داخل الحفرة، مما أدى لوفاته، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 

القبض على صاحب عقار واخرين أثناء الحفر أسفل عقار بمصر القديمة

أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة مصر القديمة بالقاهرة قيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف العقار المُشار إليه وأمكن ضبط 3 أشخاص حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل شقة بالطابق الأرضى بالعقار «ملك أحدهم» وعُثر بداخلها على حفرة بعمق 10 أمتار وبحوزتهم الأدوات المستخدمة في أعمال الحفر والتنقيب.

 

وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التنقيب جرائم طمع ا الثراء المساخيط التنقیب عن الآثار داخل بالتنقیب عن

إقرأ أيضاً:

وزير العدل الجديد: هدفنا مساعدة المواطن داخل المحاكم لإنجاز خدماتهم بسهولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المستشار عدنان فنجرى وزير العدل الجديد، أن الهدف الأسمى للوزارة الجديدة، هو إسعاد ومساعدة أى مواطن داخل المحاكم والنيابات والشهر العقارى عن طريق إنجاز خدماتهم بكل يسر وسهولة ودون عناء.

هدف الوزارة التيسيير على المواطن في سبيل الحصول على حقه


وقال وزير العدل في تصريحات صحفية اليوم الاربعاء،"إن هدف الوزارة التيسيير على المواطن في سبيل الحصول على حقه، سواء مدعى أو مدعى عليه"، لافتا إلى أن الإجراءات الجنائية يضطر إليها المتهم للوصول للحقيقة، وله ضمانات يقرها القانون والدستور ويجب التعامل معه بشكل يضمن كافة حقوقه.

وأضاف أن هناك تنسيقا بين وزارة العدل والوزارات الأخرى في مجالات عدة لتحقيق النتيجة المرجوة، مثل وزارة الداخلية التي تمثل الأساس الذي يبني عليه الإجراءات الجنائية، بالإضافة إلى وزارة الاتصالات ودورها في استمرار نظام ميكنة المحاكم.

وأشار وزير العدل، إلى أنه سيسير على خطى وزير العدل السابق المستشار عمر مروان، ويستكمل ما بدأه بشأن التعامل مع المواطنين.

مقالات مشابهة

  • مصرع شاب صدمه قطار أثناء عبوره السكة الحديد فى البدرشين
  • وفيات جراء غرق سودانيين في أثناء هربهم من الحرب.. بينها عائلات كاملة
  • وفيات جراء غرق سودانيين أثناء هربهم من الحرب.. بينها عائلات كاملة
  • محطات فى قضية طفل أسيوط ضحية التنقيب عن الآثار
  • مي سليم تشوق جمهورها بتجربة فنية جديدة
  • وفاة المدير الجهوي لوزارة الإسكان بفاس داخل مكتبه
  • وزير العدل الجديد: هدفنا مساعدة المواطن داخل المحاكم لإنجاز خدماتهم بسهولة
  • قرار جديد حول المتهمين بالتنقيب عن الآثار في بولاق
  • تجديد حبس 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار فى عقار ببولاق أبو العلا 15 يوما
  • «كنز علي بابا».. حبس عصابة التنقيب عن الآثار في بولاق أبو العلا