عقب الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، على قرارات مجلس الوزراء بشأن إنشاء مجلس وطني للهيدروجين الأخضر، بالإضافة إلى إنشاء وحدة متخصصة تتبع المجلس تهتم بمتابعة الملفات التي يمكن التعاون فيها مع دول البريكس.

موعد والقنوات الناقلة لمباراة الأهلي القادمة في دوري روشن السعودي والترتيب والتشكيلة المتوقعة جدول ترتيب الدوري الإسباني 2023/2024.

. ريال مدريد يواصل الصدارة فوائد الانضمام لـ البريكس

وقال إبراهيم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء الأربعاء، إن إنشاء مجلس وطني للهيدروجين الأخضر، يأتي في إطار اهتمام الدولة بهذا القطاع، خاصة وأن البنية الأساسية في مصر مجهزة لاستقبال استثمارات لهذا القطاع. 

وأوضح أن مصر استطاعت اقناع الكثير من المستثمرين أن مصر يمكنها أن تكون مركز للهيدروجين الأخضر، منوها بأن انضمام مصر لتجمع البريكس أمر إيجابي، حيث أن تجمع تواجد مصر داخل تجمع البريكس يساعد على تنشيط حركة تدفق رؤوس الأموال، وزيادة حجم التبادل التجاري، مؤكدا أن المواطن المصري في الشارع أصبح يتابع ما يحدث على المستوى المحلي والعالمي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلس الوزراء البريكس دول البريكس

إقرأ أيضاً:

«اقتصادية قناة السويس» تبحث مع وفد أمريكي تمويل مشروعات الوقود الأخضر

استقبل وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بمقر الهيئة بالسخنة، وفدًا من ممثلي السفارة الأمريكية، ومؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية DFC، لبحث إمكانية التعاون في تمويل مشروعات الوقود الأخضر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بحضور عدد من القيادات التنفيذية بالهيئة.

واستعرض رئيس الهيئة استراتيجية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس 2020– 2025، والتي أصبحت المنطقة الاقتصادية من خلالها نموذجا للتعاون الاقتصادي الدولي، ما أدى إلى ثقة العديد من الاستثمارات الدولية التي اختارتها مركزا لتوسعاتها في مختلف الأسواق نظرًا لموقعها الاستراتيجي المميز، وتوافر مصادر الطاقة، والعمالة الفنية المدربة ذات التكلفة التنافسية، وأكد أن الموقع الاستراتيجي للمنطقة الاقتصادية وموانيها التابعة التي تقع على البحر الأحمر والبحر المتوسط، يدعم سلاسل الإمداد العالمية، ما جعل مواني المنطقة الاقتصادية تتعاون مع أكبر مشغلي المواني بالعالم.

التعاون مع كافة شركاء التنمية والمؤسسات الدولية

وأشار إلى حرص المنطقة الاقتصادية على التعاون مع كافة شركاء التنمية والمؤسسات الدولية لخفض تكلفة الإنتاج والتشغيل لتسريع وتيرة إنتاج الوقود الأخضر، من خلال التعاون لتمويل مشروعات الوقود الأخضر، والاتفاق على المعايير البيئية والفنية اللازمة لها، ودعم التحول العالمي في مجال الطاقة من خلال إمكانيات اقتصادية قناة السويس وموقعها المتميز.

وأكد أن فرص الاستثمار في مجال الوقود الأخضر داخل المنطقة الاقتصادية متنوعة بداية من إنتاج الوقود الأخضر بمختلف أنواعه، والاستثمار في الصناعات المكملة والمغذية له، والاستثمار في البنية التحتية اللازمة لإقامة هذه المشروعات، بالإضافة إلى خدمات تموين السفن بالوقود الأخضر من خلال ميناءي السخنة وشرق بورسعيد.

وعلى الصعيد الآخر، أعرب أعضاء الوفد عن إعجابهم بحجم الإنجاز والخطوات الرائدة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في ظل مختلف التحديات الراهنة، كما أبدى ممثلي مؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية DFC اهتمامهم بالتعاون مع الشركات المتوقع إقامة مشروعاتها داخل اقتصادية قناة السويس في مجال الوقود الأخضر، وتقديم الدعم الفني والخدمات المالية التي تقدمها المؤسسة لهذه المشروعات، خاصة وأن المؤسسة تهتم بتمويل المشروعات التنموية في مختلف الدول.

زيارة المساحة المخصصة لمشروعات إنتاج الوقود الأخضر

وقام الوفد بجولة تفقدية تضمنت زيارة المساحة المخصصة لمشروعات إنتاج الوقود الأخضر داخل منطقة السخنة الصناعية، ومشروع «مصر للهيدروجين الأخضر»، وميناء السخنة الذي يشهد أعمال تطوير تؤهله ليكون أحد أهم المواني المحورية على البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • الغرابلي: أكثر من 60 مليار من العملة المحلية مخزنة عند أصحاب رؤوس الأموال والتجار في بيوتهم
  • هل يساعد الشاي الأخضر على خسارة الوزن حقا؟.. هذه آراء الخبراء
  • وزير الكهرباء: نسعى إلى التحول العادل للطاقة.. وشراكات عديدة مع «البريكس»
  • بالفيديو.. أستاذ اقتصاد: مصر المنطقة الأفضل في تدفق الاستثمارات على مستوى العالم
  • أستاذ اقتصاد: مصر المنطقة الأفضل في تدفق الاستثمارات على مستوى العالم
  • وزير الكهرباء: نعمل للتحول العادل للطاقة النظيفة.. وشراكات عديدة قائمة مع دول "البريكس"
  • وزير الكهرباء: الشراكة وتبادل الخبرات بين دول "بريكس" ضمن أولويات عمل القطاع بمصر
  • روسيا: ضرورة إنشاء استراتيجية موحدة للطاقة لدول البريكس
  • أستاذ اقتصاد: مصر المنطقة الأفضل في تدفق الاستثمارات عالميا
  • «اقتصادية قناة السويس» تبحث مع وفد أمريكي تمويل مشروعات الوقود الأخضر