بحث اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عدداً من الملفات والموضوعات الحيوية ، خلال إجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ ، واللواء ياسر عبد العزيز سكرتير عام المحافظة، والقيادات الأمنية والتنفيذية، ورؤساء الوحدات المحلية، ووكلاء الوزارات ومديري المديريات الخدمية.

 وناقش المحافظ، نسب ومعدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والبالغ عددها ٣٢٦٥ مشروعاً الجارى تنفيذها ضمن أعمال المرحلة الأولى في ٢٨ قطاعا لخدمة أهالى القرى المستهدفة البالغ عددها ١٩٢ قرية فى ٥ مراكز، مشيراً إلى أنه خلال المرحلة الأولى ، تم الإنتهاء من ٣٢ مجمعا خدميا و ٢٠٧ مدرسة ما بين إنشاء جديد وإحلال وتجديد ورفع كفاءة، بالإضافة إلى مشروعات جارى استكمالها وتضم ١٧ محطة معالجة، ومستشفيين بمغاغة و أبوقرقاص، فضلاً عن مشروعات الوحدات الصحية ووحدات الإسعاف ونقاط الحماية المدنية ومراكز الشباب والأسواق والمواقف ومكاتب البريد.

وشدد المحافظ، على تكثيف المتابعة الميدانية لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، موجهًا بضرورة تضافر الجهود المبذولة لسرعة توصيل المرافق والانتهاء من تسليم المتبقي من المجمعات الخدمية للبدء في تشغيلها من أجل تقديم الخدمات وتلبية المطالب والإحتياجات الجماهيرية للأهالي والمواطنين داخل مختلف القرى المستهدفة، مؤكداً ، على سرعة الإنتهاء من إجراءات توفير الأراضي ضمن المرحلة الثانية للمبادرة بمركزي سمالوط وبنى مزار ، تمهيداً للبدء في تنفيذ المشروعات خاصة المتعلقة بقطاع مياه الشرب ومحطات رفع ومعالجة الصرف الصحى.

ووجه المحافظ وكيل وزارة التموين، بتفعيل غرف عمليات رئيسية وأخرى فرعية على مستوى المراكز لتلقي أي بلاغات بخصوص التلاعب بالأسعار أو الاحتكار، مشدداً علي ضرورة إحكام الرقابة والسيطرة على عملية تداول السلع الغذائية بالأسواق ومكافحة الجرائم التموينية بشتى صورها وأشكالها، وتكثيف الرقابة وضبط الأسعار، ومتابعة السلع والمنتجات الغذائية، والتأكد من صلاحيتها حرصا على سلامة المواطنين، وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين وحماية المواطنين ضد أى تلاعب.

ومن جانبه، قدم الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين ، تقريرا حول جهود المديرية في توفير السلع والمواد الغذائية والمقررات التموينية، إلى جانب جهود الحملات فى مراقبة الأسواق وضبط الأسعار وإحكام الرقابة على المحلات العامة والتجارية ومحطات المواد البترولية، مؤكداً ، على توافر السلع الغذائية داخل المجمعات الإستهلاكية والمنافذ والأسواق بما يلبى كافة احتياجات المواطنين.

ووجه المحافظ، الأجهزة التنفيذية بالمرور ومتابعة إجراءات الأمان والسلامة ، لتفادي نشوب أي حرائق نتيجة ارتفاع درجات الحرارة ، والتأكد من توافر طفايات الحريق، وكلف مديرية العمل بإعداد تقرير مفصل عن الحملات التفتيشية ، للتأكد من الإلتزام بتطبيق شروط الصحة والسلامة المهنية.

نهوناقش المحافظ الخطة الإستثمارية للعام المالي الجديد 2023/2024، وأهم المشروعات المدرجة ضمن الخطة وفقاً للمعايير والضوابط والجدول الزمنى المحدد، وتم عرض اعتماد كل مركز على حدة من وزارة التخطيط وفقا للمقترحات المقدمة، مشدداً ، على رؤساء الوحدات المحلية بتنفيذ خطة الرصف بالشوارع الهامة والطرق التي تخدم أكبر قدر من المواطنين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الملفات الموضوعات الحيوية بحث المجلس التنفيذى أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر لـ«البوابة نيوز»: المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة تستهدف قرى البياضية والقرنة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، الموقف الحالي لمشروعات حياة كريمة، وأبرز الاستعدادات لدخول المحافظة في المرحلة الثانية، والقرى المستفيدة من المبادرة في تلك المرحلة.

وأوضح «عمارة»، في تصريحات خاصة لـ«البوابة نيوز»، أن الأقصر ستشهد تحولًا كبيرًا، وذلك عقب دخول المشروعات القومية ضمن المبادرة الرئاسية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتطوير 1500 قرية على مستوى الجمهورية "حياة كريمة"، والتي تعد ملحمة لتحويل القرى لمدن متكاملة الخدمات.

الانتهاء من 368 مشروعًا بالمرحلة الأولى لحياة كريمة بالأقصر

وأضاف محافظ الأقصر، بالفعل أنهينا العمل بالمرحلة الأولى بمدينتي إسنا وأرمنت بنسبة 93 %، حيث تم خلال الفترة الماضية الانتهاء من 368 مشروعًا حتى الآن.

وتابع: "يجري استمرار العمل في 324 مشروعًا خلال تلك الفترة، بتكلفة إجمالية تفوق الـ9.9 مليار جنيه لخدمة أكثر من 600 ألف مواطن في مدينتى إسنا وأرمنت، وسننهي المرحلة الأولى من المشروع بشكل كامل خلال شهر يونيو المقبل سواء مرافق أو تشغيل مراكز الخدمات، بالإضافة إلى بدء المرحلة الثانية للمبادرة في مركزي البياضية والقرنة".

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر لـ«البوابة نيوز»: المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة تستهدف قرى البياضية والقرنة
  • محافظ أسوان يستعرض أوجه التعاون لاستكمال مشروعات حياة كريمة
  • محافظ أسوان يستعرض أوجه التعاون المشترك لإستكمال تنفيذ مشروعات بقري حياة كريمة
  • محافظ أسيوط يناقش معدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»
  • محافظ أسيوط يترأس اجتماعًا لمناقشة معدلات تنفيذ مشروعات حياة كريمة  
  • محافظ الأقصر لـ"البوابة نيوز": بابى مفتوح للجميع.. انتهاء المرحلة الأولى من مشروعات حياة كريمة خلال شهر يونيو المقبل.. والرئيس السيسى كلفنا بالعمل على رضا المواطنين
  • محافظ المنيا يوجه بتفعيل مبادرة بداية في كل القطاعات ويبحث مستجدات ملف التقنين
  • محافظ الغربية يترأس الاجتماع الدور لمشروعات حياة كريمة
  • محافظ الغربية يناقش نسب تنفيذ مشروعات مبادرة «حياة كريمة»
  • محافظ أسيوط بوجه رؤساء المراكز بسرعة نهو الأعمال والتشطيبات النهائية لمشروعات «حياة كريمة» وإزالة أي معوقات