فلوريدا ليست غريبة على العواصف الشرسة، لكن خليج أبالاتشي في الولاية، مصب 25 ميلا جنوب تالاهاسي، عادة ما يتفادى أكثر الظروف الجوية رعبا.

وأصبح إعصار إيداليا، الذي وصل إلى اليابسة في فلوريدا كعاصفة من الفئة 3 يوم الأربعاء، أول إعصار كبير يدخل خليج أبالاتشي منذ بدء حفظ السجلات الحديثة في عام 1851، وفقا لمكتب خدمة الطقس الوطنية في تالاهاسي، عاصمة الولاية.

وبلغت العاصفة ذروتها في شدتها حول الخليج بسرعة 132 ميلا في الساعة، وفقا لإسرائيل جونزاليس، خبير الأرصاد الجوية في مكتب خدمة الطقس في تالاهاسي.

قالت خدمة الطقس، عبر منصة “إكس”، “إذا نظرنا إلى الوراء من خلال التاريخ المسجل، لم تتحرك أي أعاصير كبيرة عبر خليج أبالاتشي.. عندما تحاول مقارنة هذه العاصفة بالآخرين، لا تفعل. لم ير أحد هذا”.

وصل الإعصار إيداليا إلى اليابسة في منطقة بيج بيند بفلوريدا، بالقرب من شاطئ كيتون، قبل الساعة 8 صباحًا بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة، مع رياح قوية تبلغ سرعتها القصوى 125 ميلاً في الساعة، ويقع شاطئ كيتون على بعد حوالي 32 ميلاً شرق خليج أبالاتشي.

في الساعات التي سبقت اجتياح الإعصار إداليا لشاطئ كيتون، أثار المسؤولون في تالاهاسي مخاوف من احتمال إغراق المدينة بقوة لم نشهدها منذ عقود.

وفي مقابلة مع شبكة “إن بي سي”، حذر عمدة تالاهاسي، اليوم الأربعاء، جون دايلي، من أن إداليا ستكون أكبر عاصفة تضرب تالاهاسي في تاريخ المدينة.

إعصار إداليا يلغي 900 رحلة طيران في أمريكا بسبب إعصار إداليا.. انقطاع الكهرباء عن 161 ألف شخص بولاية فلوريدا الأمريكية

ومع ذلك، فإن مسار إيداليا اتجه شرقًا قليلاً بين عشية وضحاها، مما يعني أن تالاهاسي تجنبت وطأة غضب العاصفة. ولا تزال المدينة، التي يسكنها حوالي 30 ألف شخص، تشهد انقطاعًا واسع النطاق للتيار الكهربائي وسرعة الرياح تصل إلى 50 ميلًا في الساعة يوم الأربعاء.

وضعف الإعصار إلى الفئة الأولى اعتبارا من الساعة 11 صباحا، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية.

وقالت خدمة الطقس: “يستمر هبوب الرياح المدمرة حول العاصفة وتؤدي الأمطار الغزيرة حول المركز إلى العديد من عمليات إنقاذ المياه في جنوب وسط جورجيا. بالإضافة إلى ذلك، لا تزال هناك مخاوف من هبوب العواصف عبر منطقة بيج بيند”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فلوريدا أمريكا خدمة الطقس

إقرأ أيضاً:

الصين تجلي أكثر من 400 ألف شخص في مقاطعة هاينان مع اقتراب إعصار “ياغي”

المناطق_متابعات

أجلت السلطات الصينية في مدينة هاينان الكبيرة جنوب البلاد، أكثر من 419 ألف شخص بشكل وقائي، مع اقتراب إعصار “ياغي”، حسب ما أفادت وكالة أنباء الصين الرسمية “شينخو”، اليوم الجمعة.

وذكرت الوكالة بعد اجتماع لمسؤولي مكافحة الفيضانات، أن “الإعصار يُرجح أن يكون أقوى إعصار يضرب الساحل الجنوبي للصين منذ 2014، ما سيجعل أعمال الوقاية من الفيضانات صعبًا جدًا”.

أخبار قد تهمك الصين تسجّل ارتفاعاً في قيمة التجارة الدولية للسلع والخدمات 31 أغسطس 2024 - 11:42 صباحًا بكين تطلق خدمة توصيل بواسطة “الطائرات بدون طيار” على سور الصين العظيم 17 أغسطس 2024 - 10:48 صباحًا

مقالات مشابهة

  • إعصار ياجي يضرب شمال فيتنام
  • إعصار قوي يضرب الصين ويتجه ناحية فيتنام.. وتحذيرات من مخاطره (فيديو)
  • «المرتفع الأزوري» يضرب البلاد خلال ساعات.. ما مدى تأثيره في حالة الطقس؟
  • إعصار قوي يضرب الصين ويتحرّك باتّجاه فيتنام
  • أقوى إعصار في آسيا يضرب ساحل إقليم هاينان الصيني
  • الصين تجلي أكثر من 400 ألف شخص مع اقتراب إعصار "ياجي"
  • الصين تجلي أكثر من 400 ألف شخص في مقاطعة هاينان مع اقتراب إعصار “ياغي”
  • الطقس: توقعات الأرصاد الجوية لشهر سبتمبر وفصل الشتاء 2024
  • نادين لبكي في فيلم وحشتيني لأول مرة اليوم على قنوات ART
  • «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 54 مليون و706 آلاف خدمات خلال 34 يوما