عمقت حادثة قتل أب لإبنته وإصابة شقيقتها بجروح، في الحادث نفسه، في معتمدية سبيطلة من ولاية القصرين، يوم 6 جويلية الماضي، من الأزمة الاجتماعية التي تعيشها العائلة.

وكانت العائلة تقبع تحت خط الفقر، قبل أن تتضاعف أتعابها بدخول الأب السجن من أجل جرمه إضافة لتنقل بقية العائلة المتكونة من أم وثلاثة أطفال الذين واكبوا تفاصيل الجريمة، بقسوتها، للسكن على وجه الفضل، عند أقاربهم، دون سند أو مورد رزق، ما عدى بعض المساعدات من قبل السلط الجهوية والمحلية.

واعتبرت إحدى قريبات ضحايا حادثة سبيطلة نبيهة عبد المولاهي، لموزاييك، اليوم الأربعاء 30 أوت 2023، الأم والأطفال ضحايا للوضع الاقتصادي والاجتماعي بالمنطقة، ومتضررين من العملية الإجرامية الشنيعة.

وقالت: ''يمر أفراد العائلة المتضررة بظرف نفسي ومادي ومعنوي صعب... هم يقيمون عندي الآن على وجه الفضل، منذ مغادرتهم لمنزلهم أين وقعت الجريمة''.

وتابعت: '' الأطفال يرفضون العودة هناك، لوَقْع ما حدث على نفسيتهم الهشة، والأم ظروفها النفسية معقّدة جرّاء الحادث".

وطالبت عبد المولاهي بالتعجيل بتوفير سكن ومورد رزق ينقذ الضحايا من الخصاصة التي تحيط بهم،  ومن جريمة زادت وضعهم إرباكاً وفق قولها.

وتفاعلت وزارة المرأة والأسرة والطفولة مع الحادث عقب وقوعه، واتصلت بالأم، ووعدت بعدد من الإجراءات.

وأكد مصدر من مندوبية المرأة والأسرة والطفولة بالقصرين لموزاييك إدراج الأطفال الثلاثة في مركب الطفولة، لافتا إلى صدور قرارات قضائية، مؤخرا، تضمن للأطفال التمتع بخدمات المؤسسة العمومية الاجتماعية ''الوسط الطبيعي" بسبيطلة، وهو ما سيوفر للضحايا خدمات اجتماعية أولها تأمين العودة المدرسية.

وشدد المصدر ذاته على أن المؤسسة المذكورة تعهدت بتقديم وجبات الأكل الخاصة بالأطفال إنطلاقا من غرة أكتوبر المقبل.

وكشف عن موافقة المندوبية الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة بالقصرين على مشروع للتمكين الاقتصادي، في حدود 20 ألف دينار، سيتم توفيره في قادم الأسابيع، بالتنسيق مع الوزارة، وفق تقديره.

من جهة أخرى، أشار المصدر ذاته إلى تكثيف  التنسيق مع المستشفيات الجامعيّة للقيام بعملية تجميل للطفلة المصابة، في الحادثة، إضافة إلى مواصلة التكفل بالعلاج النفسي، الأسبوعي، للأم والأطفال، في إحدى المستشفيات الجامعيّة بصفاقس.

من جانبه، قال معتمد سبيطلة حاتم الرياحي، لموزاييك، إن مندوب حماية الطفولة بالقصرين قد تعهد بالأطفال الضحايا، لافتا إلى إمكانية تمتع العائلة بتحسين مسكن إذا ما توفرت أرض في ملكيتهم، أمام رفضهم العودة إلى منزلهم الذي وقعت فيه الحادثة، لدواع نفسية.

 


 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

في بغداد .. حدث يقتل صديقه نتيجة العبث بالسلاح

في بغداد .. حدث يقتل صديقه نتيجة العبث بالسلاح

مقالات مشابهة

  • حادث مروع يودي بحياة شخص ويصيب آخرين في ديالى
  • جريمة بشعة بالضالع اب يقتل ابنه المريض نفسيا
  • انفجار يقتل مواطنًا وزوجته على متن دراجة نارية
  • مليونير يشعل النار في منزل الزوجية ويحصل على البراءة.. لماذا فعل ذلك؟
  • في بغداد .. حدث يقتل صديقه نتيجة العبث بالسلاح
  • لهذا السبب... كيم كاردشيان تتصدر تريند "جوجل "
  • وصول 3 شهداء و12 مصابا لمستشفى العودة وسط غزة نتيجة قصف إسرائيلي
  • في بناية قيد الانشاء.. سقف يهبط ليقتل ويصيب شخصين غرب بعقوبة
  • يرصد تاريخ الحضارات.. سوسن بدر تعلن بدء عرض حلقتين من "أم الدنيا"
  • «المصريين الأحرار» يواصل مبادرة «صحتك ثروتك» للكشف المجاني على المواطنين