كشف الإعلامية عزة مصطفى، حقيقة مد قرار العمل بالمنزل للموظفين بالقطاع العام وموعد نهاية انقطاع الكهرباء خلال الفترة المقبلة.

"صعقته الكهرباء في واقعة سرقة".. اعترافات المتهمين بإلقاء جثة شاب بالقطامية الكهرباء تفتتح 3 مراكز خدمة وتُكرم العاملين المُميزين ببني سويف (صور)

وقالت في برنامجها "صالة التحرير"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن هناك بعض الأنباء عن وجود قرار من مجلس الوزراء بمد قرار العمل بالمنزل للموظفين الحكوميين يوم الأحد في شهر سبتمبر المقبل.

حقيقة القرار المنتشر

وأوضحت أن قرار مجلس الوزراء كان يتضمن العمل بالمنزل للموظفين ببعض الجهات الحكومية يوم الأحد من كل أسبوع خلال شهر أغسطس الحالي.

وأضافت أن ما يتردد عن مد قرار العمل بالمنزل للموظفين الحكوميين خلال شهر سبتمبر المقبل غير صحيح ولا يتعدى الشائعات، مؤكدة أن مجلس الوزراء نفى هذه الأنباء تمامًا.

وأشارت إلى أنه بداية من السبت المقبل ينتهي العمل بالمنزل ويعود الموظفين إلى العمل من مقرات عملهم بشكل طبيعي على مدار أيام الأسبوع، مشيرة إلى أن المنشورات المتداولة غير حقيقة ولم تصدر عن مجلس الوزراء.

وعن مسألة انقطاع الكهرباء، أكدت عزة مصطفى أن هناك قرارًا مرتقبًا بوقف تخفيف الأحمال خلال الشهر المقبل مع عودة الموظفين إلى العمل من مقرات عملهم، مشيرة إلى أن خريطة تخفيف الأحمال في الوقت الحالي أصبحت غير مطبقة بشكل يومي في كل مناطق الجمهورية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العمل بالمنزل الجهات الحكومية مجلس الوزراء انقطاع الكهرباء صدى البلد عزة مصطفى قطاع الكهرباء الإعلامية عزة مصطفى مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

الحكومة تعقد أول اجتماع بعد التشكيل لحل أزمة الكهرباء: خطط وتعليمات للمستقبل

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، أول اجتماع للحكومة بعد إعلان تشكيلها الجديد، وذلك لمتابعة الإجراءات الجارية لحل مشكلة انقطاع الكهرباء ووقف تخفيف الأحمال. 

حضر الاجتماع كل من المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وأحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، إضافة إلى عدد من المسؤولين الآخرين من الوزارات والجهات المعنية.

استهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع بتأكيد حرصه على أن يكون هذا الاجتماع الأول بعد التشكيل مخصصًا لمتابعة الإجراءات التي تتخذها الحكومة حاليًا لحل مشكلة انقطاع الكهرباء، والتي تأتي وفق خطط سابقة أعلنت عنها الحكومة.

وأشار د. مدبولي إلى أهمية تواصل العمل بجهد لإيجاد حلول دائمة لهذه المشكلة، مع التركيز على كفاءة التشغيل ومكافحة الظواهر الغير قانونية كالسرقات والتوصيات المتعلقة بذلك.

وأكد رئيس الوزراء على ضرورة استمرارية الجهود للوصول إلى حل نهائي وجذري لمشكلة انقطاع الكهرباء، مع التزامه بتقديم حلول فعالة بحلول نهاية العام الجاري، وذلك من خلال توفير الموارد المالية اللازمة وضبط العمليات التشغيلية.

من جانبه، ألقى وزير الكهرباء الضوء على الجهود المبذولة لزيادة القدرة التوليدية وتعزيز كفاءة الشبكة، مع التركيز على إضافة الطاقة الجديدة والمتجددة للشبكة الكهربائية.

وأشار وزير البترول إلى تنفيذ التكاليف المطلوبة لتوفير المواد البترولية اللازمة لقطاع الكهرباء، والتي من شأنها دعم التشغيل المستدام للمحطات الكهربائية والمساهمة في حل مشكلة انقطاع الكهرباء.

وفيما يتعلق بالجانب المالي، أوضح وزير المالية الجهود المتواصلة لتوفير التمويلات اللازمة لحل هذه المشكلة، مع التأكيد على الالتزام بتسديد المستحقات المالية لضمان استمرارية الخدمات.

في الختام، أكد رئيس الوزراء على أن الحكومة تعمل بكامل طاقتها وتكاملها لإيجاد حلول شاملة ودائمة لمشكلة انقطاع الكهرباء، وتحقيق الاستقرار في توفير الطاقة للمواطنين خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • دولة عربية تتعاقد على شحنات وقود لإنهاء انقطاع الكهرباء في الصيف
  • مدبولي: مصر تعاقدت على شحنات الوقود لإنهاء انقطاع الكهرباء
  • مدبولي: وفرنا احتياطيًّا استراتيجيًّا من الوقود لمنع انقطاع الكهرباء
  • رئيس الوزراء يكشف موعد إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء إلى الأبد
  • مدبولي: تعاقدنا على جميع الشحنات الكافية لإنهاء انقطاع الكهرباء في الصيف
  • الحكومة تعقد أول اجتماع بعد التشكيل لحل أزمة الكهرباء: خطط وتعليمات للمستقبل
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات حل مشكلة الكهرباء ووقف تخفيف الأحمال
  • عاجل - صباح مشالي أول سيدة تتولى منصب نائب وزير الكهرباء..تعرف عليها
  • أزمة الكهرباء تمتد لإيطاليا وتعطل مترو روما
  • الحكومة الجديدة تلقي بيانها أمام مجلس النواب الاثنين المقبل