من مدينة بورتسودان أعلن وزير الداخلية المكلف في السودان الفريق شرطة (حقوقي) خالد حسان محي الدين والمدير العام لقوات الشرطة عن بدء العمل في استخراج وتجديد الجوازات ابتداء من يوم الأحد القادم، عبر التقديم من عدة ولايات دون شرط الحضور إلى بورتسودان. وأهم ما ورد في المؤتمر الصحفي بخصوص استخراج الجوازات: رسوم استخراج الجواز للكبار 150 ألف جنيه، و75 ألف جنيه للصغار.

خارج السودان: للكبار 250 دولار وللصغار 125 دولار. الولايات التي يمكن إكمال إجراءات استخراج الجواز فيها هي: البحر الأحمر، كسلا، القضارف، الجزيرة، سنار، النيل الأزرق،  النيل الأبيض، نهر النيل والشمالية. شاهد المؤتمر الصحفي “وزير الداخلية”: رصد وتحرير – “النيلين”

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

السودان وقطر يبحثان انشاء مركز للملاحة الجوية ببورتسودان

بحث السيد حسين نايل أحمد، مدير عام سلطة الطيران المدني، خلال لقائه يوم الاثنين بسفير دولة قطر، السيد محمد إبراهيم، سبل تعزيز التعاون في مجال الطيران المدني والترويج لفتح المجال الجوي السوداني. ساد اللقاء جو من الأخوة والتفاهم، حيث تم التأكيد على الموقف الثابت لدولة قطر في دعم جهود إعادة إعمار السودان بعد الحرب.

تناول اللقاء مناقشة إنشاء مركز للملاحة الجوية في مدينة بورتسودان وفقاً لأحدث المعايير العالمية، إلى جانب دعم بناء القدرات للعاملين في سلطة الطيران المدني. كما تم بحث إمكانية توسيع مدرج الهبوط في مطار بورتسودان الدولي بزيادة 500 متر، واستكمال توسعة ساحات وقوف الطائرات.

كما تمت مناقشة حاجة السودان لإنشاء مراكز عالمية لصيانة الطائرات، مما قد يجعل مطار بورتسودان مركزاً إقليمياً لصيانة الطائرات. وأشار السيد حسين نايل إلى أهمية تشغيل المسار الجوي الذي يربط الخليج بأمريكا الجنوبية، والذي يعد من أبرز مستخدميه الخطوط الجوية القطرية. اتفق الجانبان على ضرورة توقيع مذكرة تفاهم بين سلطتي الطيران المدني في البلدين، حيث وعد السفير بالعمل الجاد لتنفيذها.

وقدم السيد حسين نايل والوفد المرافق له شكرهم الجزيل على حسن الاستقبال والاشادة بدولة قطر في دعم الشعب السوداني في كافة المجالات عبر الجهود المميزة والكبيرة لسفارة دولة قطر بالسودان وعلي رأسها سعادة السفير محمد ابراهيم السادة.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. تعليق القيادي بحركة تحرير السودان جناح مناوي جمعة الوكيل القيادي على تصريحات ياسر العطا
  • السودان وقطر يبحثان انشاء مركز للملاحة الجوية ببورتسودان
  • غضب مدرب النصر كاسترو في المؤتمر الصحفي .. فيديو
  • بدء فعاليات المؤتمر الصحفي لنقابة الموسيقيين
  • لماذا غادرت بعثة الامارات ؟ هل باتت بورسودان في خطر..؟
  • نائب رئيس المجلس السيادي يلتقي السفير الزيمبابوي
  • وزير الصحة السوداني: مصر تلعب دورا كبيرا ومحوريا لإنقاذ السودان وشعبه من ويلات الحرب
  • شاهد بالفيديو.. إصطياد أكبر “سمكة” في تاريخ النيل الأبيض بالسودان وزنها 150 كيلو وطولها 2 متر
  • السودان.. وصول سفينة مصرية تحمل 200 طن من المساعدات الإغاثية
  • وزير الإسكان يكشف عن خطة الطروحات الجديدة في مؤتمر صحفي بالعاصمة الإدارية