أثار ناشط سوداني بارز ضجة اسفيرية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي ببلاده وذلك بكشفه عن معلومة غاية في الخطورة أوردها بالصورة.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين فقد كشف المحامي والكاتب الصحفي، والباحث في حقوق الإنسان والقانون الدولي حسن سعيد المجمر عن انضمام أحد جنود الدعم السريع لقائمة منتخب الشباب المتوجهة إلى المملكة العربية السعودية.

وكتب دكتور المجمر تدينة مثيرة على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أرفق معها صورة للاعب الذي أثار موضوعه الجدل: (رسالة موجهة لرئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم ورئيس لجنة المنتخبات والسيد وزير الشباب والرياضة..تداول صحفيون رياضيون خبر ضم أحد جنود الدعم السريع الذي شاركوا في معركة سقوط اليرموك لقائمة المنتخب الوطني للشباب التي توجهت الى السعودية.).

وتابع بحسب ما نقل عنه محرر موقع النيلين: (اللاعب المعني موضح في الدائرة ويلعب لنادي حي الوادي نيالا فهل أعلن هذا اللاعب القاء السلاح وتسليم نفسه للقوات المسلحة وتخليه عن الدعم السريع؟).

من جانبه فقد رد الإتحاد السوداني لكرة القدم على لسان معتز الشاعر رئيس الاتحاد المكلف ببيان أكد من خلاله أن لا أحد يزايد في وطنية الاتحاد السوداني لكرة القدم, مؤكداً أنه في حالة ثبت ذلك سيتم إبعاد اللاعب المذكور من قائمة المنتخب الشاب.

ياسين الشيخ _ الخرطوم

النيلين

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: السودانی لکرة القدم الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

عاجل: الجيش السوداني يعلن تدمير قوات الدعم السريع جزء من جسر الحلفايا

متابعات -تاق برس – أعلن الجيش السوداني، الإثنين، عن تدمير قوات الدعم السريع جزء من جسر الحلفايا الرابط الخرطوم بحري بأم درمان.

 

 

وقالت القوات المسلحة السودانية في بيان صادر عن مكتب المتحدث الرسمي إطلع عليه “تاق برس” ” إستمرارا لاستهدافها الممنهج للبنية التحتية ومقدرات البلاد، أقدمت مليشيا آل دقلو الإرهابية مساء أمس الاحد على تدمير جزء من كبري الحلفايا من الناحية الشرقية مما تسبب في حدوث أضرار بالهياكل الخرسانية.

 

واضاف الجيش في البيان “إن المليشيا درجت على محاولات تدمير البنية التحية وتدمير المنشآت الحيوية لتغطية فشلها في تحقيق أهدافها الخبيثة واعتقادا منها أن ذلك من شأنه أن يمنع القوات المسلحة من أداء واجبها في تطهير الوطن من دنسهم.

 

ونهاية مايو الماضي اعلنت القوات المسلحة السودانية عبور جسر الحلفايا لاول مرة منذ اندلاع الحرب ضد الدعم السريع منتصف ابريل من العام الماضي 2023

 

الجيش السودانيالدعم السريعجسر الحلفايا

مقالات مشابهة

  • الانتحار السوداني ... متى يتوقف وكيف؟!
  • ولاية سنار.. معركة حاسمة في حرب السودان
  • الجيش السوداني يتهم الدعم السريع بتدمير جزء من جسر رئيسي في الخرطوم   
  • عاجل: الجيش السوداني يعلن تدمير قوات الدعم السريع جزء من جسر الحلفايا
  • الاتحاد الزامبي يعلن وفاة جاستن شونغا مهاجم نادي نجران
  • منتخب مصر لكرة السلة يصل اليونان لخوض التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي
  • مفاجأة.. «كاف» يمنح الزمالك مهلة للحصول على الرخصة الإفريقية
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة ياسمين كوستي تسخر من “الدعامة” وتصفهم بالمرتزقة بعد هزيمتهم في سنار على يد الجيش وتغني لهم أغنيتها الشهيرة: (الدعم السريع قالوا لي انهار وشالوا باللوري يا قصب سنار)
  • يورو 2024.. إنجلترا بالقوة الضاربة قبل مواجهة سلوفاكيا في دور الـ16