توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الأحوال الجوية على ليبيا هذا اليوم وخلال اليومين القادمين، حيث تشهد مناطق شمال غرب ليبيا تذبذبفي درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض مع احتمال سقوط أمطار يوم الغد, بينما يكون الطقس مستقر نسبياً على المناطق الشرقية.

ومن المتوقع أن تكون حالة السماء في راس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة صافية إلى قليلة السحب تتكاثر يوم الغد مع احتمال سقوط أمطار قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً تتحول يوم الغد إلى شمالية فشمالية شرقية، وتتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين(33–39)مْ وتتراجع يوم الغد.

وتكون الأجواء في الخليج– سهل بنغازي حتى أمساعد صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين (29-34)مْ.

وفي الجفرة– سبها–غـات –غدامس– الحمادة تكون حالة السماء قليلة السحب تتكاثر أحياناً على بعض المناطق خاصة على غات مع احتمال سقوط زخات متفرقة من المطر، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، إذ تتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين(36-41)مْ, وتسجل ارتفاع بسيط يوم الغد.

أما في الواحات – السرير– تازربو– الكفرة تكون حالة السماء صافية، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين (38-42)مْ.

المصدر: قناة ليبيا الحدث

كلمات دلالية: معتدلة السرعة یوم الغد

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات

الوحدة نيوز:

توقع مركز الأرصاد  الجوية هطول أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات (تعز، إب، الضالع، ريمه، غرب كلاً من ذمار و صنعاء ، صعده، المحويت، حجه وعمران) وتمتد شرقاً إلى أجزاء من مرتفعات (لحج، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة) في فترتي الظهيرة والمساء.

ولفت المركز إلى أن محافظة أرخبيل سقطرى ستشهد رياحا قوية تتجاوز سرعتها 45 عقدة أحياناً، ومعتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن.

كما توقع  أن تسجل درجات الحرارة العظمى في المناطق الصحراوية اليمنية غدا الثلاثاء ارتفاعا جديدا لها مع دخول الانقلاب الصيفي أسبوعه الثالث.

ووفقا للنشرة الجوية من المتوقع، أن تسجل درجات الحرارة العظمى ما بين (41 – 46 درجة مئوية).

واستمرت درجات الحرارة العظمي في المناطق الصحراوية خلال الأسابيع الماضية متأرجحة مابين (38-45) درجة مئوية.

وفي المناطق الساحلية توقع مركز الأرصاد الجوية أن تسجل درجات العظمى مابين (36 – 40 درجة مئوية)، مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المقابلة لها.

وحذر المركز المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحاري والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية. ناصحا بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

اما في المرتفعات الجبلية فمن المتوقع أن تشهد أجواء غائم جزئياً وحارة نسبيا نهارا، إلى شديد الحرارة على الهضاب الداخلية.

كما نبه الإرصاد الجوي المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية.

ونبه مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن.

مقالات مشابهة

  • درجات حرارة معتدلة في الشمال ومرتفعة في الوسط والجنوب
  • ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تُحذر من طقس الغد (فيديو)
  • شديد الحرارة ورياح معتدلة.. تفاصيل الطقس حتى الإثنين المقبل
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.. احذروا ارتفاع الحرارة
  • الارصاد: درجات الحرارة ستشهد اعتدال تدريجي على مناطق الشمال الغربي
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات
  • الأرصاد الجوية: إرتفاع درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي
  • الأرصاد تكشف تحولا في حالة الطقس اعتبارا من الغد
  • رطوبة وارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الغد
  • ارتفاع بالحرارة.. تحذير عاجل من هيئة الأرصاد بشأن طقس مطلع يوليو