ردا على الجدل الذي خلفته زيارة كريم قسي الحلو، والي جهة مراكش – آسفي، لإحدى المحلات الحديثة المختصة في بيع العجلات  بالمدينة، على مواقع التواصل الاجتماعي، قال مصدر موثوق من ولاية الجهة، أن هذه الزيارة تأتي في إطار الأنشطة اليومية التي يقوم بها الوالي تشجيعا منه للاستثمار.

كما أفاد نفس المصدر، أن الزيارة التي قام بها والي الجهة، الجمعة المنصرم، للمحل المذكور جاءت في إطار إعطاء انطلاقة عدة مشاريع تنموية، والتي تزامنت والاحتفال بذكرى عيد الشباب المجيد، حيث تمت مواكبة المشاريع التي تدعمها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ومن بين هذه المشاريع بناء وتجهيز مكتبة للقرب بحي القصبة بكلفة اجمالية تقدر بحوالي 3 مليون درهم ستعزز البنية الثقافية الموجهة للشباب، وسيتم انجاز المشروع بشراكة مع جماعة المشور القصبة عن طريق توفيرها للوعاء العقاري والموارد البشرية اللازمة لتسيير المكتبة، وكذلك مشروع بناء وتجهيز مركز لرعاية الاطفال دوي الاحتياجات الخاصة (T21) بحي ابواب مراكش بمقاطعة المنارة بكلفة اجمالية تقدر بحوالي 5 مليون درهم. وسيتم انجاز المشروع على بقعة ارضية تم توفيرها من طرف القطاع الخاص وبشراكة مع جمعية ابناؤنا التي ستسهر على تسيير المشروع باشراف وتاطير من المنسقية الجهوية للتعاون الوطني.

هذا وقام الوالي والوفد المرافق له، نهاية الاسبوع المنصرم، بزيارة أربعة مشاريع استفادت من المواكبة التقنية والدعم المالي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطار برنامج تحسين الدخل الإقتصادي للشباب. وتهم هاته المشاريع مجالات الخدمات، تسويق منتجات الصناعة التقليدية، تطوير التطبيقات الالكترونية والديكور الداخلي.

وكشف ذات المصدر، أنه “تم نشر بلاغ صحفي في الموضوع من طرف قسم العمل الاجتماعي بولاية مراكش، وتم في نشرة الأخبار الرئيسية على القناة الأولى والمغربية، بث روبرتاج يتعلق بأنشطة والي جهة مراكش – آسفي في إطار الاحتفال بذكرى عيد الشباب المجيد.

وردا على ما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، أكد المصدر نفسه، أن المشروعات الصغيرة تعتبر أحد الروافد الأساسية  الإقتصاد لأي دولة، وتساهم ليس فقط لحل أزمات إقتصادية للشعوب، بل يمكن أن يكون لها دور فعال في تحسين الإقتصاد الكلي. لذلك تأخذ المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على عاتقها دعم ومساعدة طبقات الشباب المستهدفة من تنمية قدراتهم ومن تسهيل حصولهم على تمويل مالي للدفع بعجلة الإنتاج والتشغيل.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: فی إطار

إقرأ أيضاً:

وسم هاشم صفي الدين يعتلي منصات التواصل الاجتماعي…المرشح المحتمل لقيادة حزب الله

سرايا - اعتلى وسم "هاشم صفي الدين" منصات التواصل الاجتماعي؛ بعد إعلان جيش الاحتلال "الإسرائيلي" عن اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، اليوم السبت؛ بعد الغارة الجوية التي شنها الاحتلال أمس الجمعة، والتي استهدفت المقر المركزي لحزب الله في بيروت.

وبعد الإعلان عن اغتيال حسن نصر الله، بدأت التكهنات حول من سيخلفه في إدارة حزب الله، وكان اسم هاشم صفي الدين رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هو الأكثر ترجيحًا بين الأسماء المطروحة.

وهاشم صفي الدين، هو أحد أعضاء مجلس الشورى لـ"حزب الله"، وعضوًا في مجلس القرار للجماعة الذي يحدد من يتولى منصب الأمين العام، كما لديه صلات عائلية مع قاسم سليماني قائد فيلق القدس للحرس الثوري الإيراني الذي قتل يونيو/حزيران 2020، حيث تزوج نجله من ابنة سليماني.


وتداول المغردون على منصات التواصل الاجتماعي عددًا من صور هاشم صفي الدين، معلقين عليها بأنه هو الذي سيخلف حسن نصر الله في قيادة حزب الله، وعلى مدى التشابه الكبير بينه وبين حسن نصر الله من ناحية الشكل والجوهر،في لثغة الراء.

 

إقرأ أيضاً : إذاعة الجيش "الإسرائيلي": المعلومات تشير إلى أن هاشم صفي الدين نائب حسن نصر الله لم يقتل في الهجومإقرأ أيضاً : غارات إسرائيلية عنيفة على البقاع اللبناني والصحة تدعو المستشفيات للاستعدادإقرأ أيضاً : بعد استهداف قياداته .. كيف يبدو مستقبل حزب الله؟

 


مقالات مشابهة

  • رئيس لجنة الطوارئ يجري زيارة تفقدية لحي الطيوري في سبها
  • شيرين عبدالوهاب تفاجئ جمهورها بهدایا مميزة
  • طفل يحمل «آيباد» في عام 1941.. حقيقة صورة أثارت الجدل على منصات التواصل
  • هل يسرع المونديال أشغال إنجاز الطريق السيار فاس مراكش ؟
  • والي الخرطوم يقف على تشييد منشآت مشروع مدخل ولاية الخرطوم
  • مهم من الضمان الاجتماعي
  • مصدر أمني يكشف حقيقة منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي
  • وسم هاشم صفي الدين يعتلي منصات التواصل الاجتماعي…المرشح المحتمل لقيادة حزب الله
  • لماذا يرغب البعض في تصفح ملفاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي؟
  • وسم حسن نصر يعتلي منصات التواصل الاجتماعي