أخبار ليبيا 24

ناقش، رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، بصفته رئيس اللجنة المالية العليا، رفقة النائب بالمجلس، موسى الكوني، اليوم الأربعاء، مع النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للدولة وعدد من وزراء حكومة الوحدة الوطنية عن الجنوب، ورؤساء المراكز التنفيذية، كيفية استئناف العمل في المشاريع الحيوية المتوقفة في الجنوب.

واستعرض المنفي خلال الاجتماع آلية عمل اللجنة المالية العليا بوضعها المشاريع الخاصة بالمنطقة الجنوبية من أولى اهتماماتها، والعمل على تنفيذها من قبل الأجهزة التنفيذية المختصة.

وبدوره شدد الكوني على ضرورة التوزيع العادل للميزانية لتنفيذ المشاريع الاستراتيجية، التي تحتاجها مناطق الجنوب، وأن تكون الأجهزة التنفيذية أكثر عملية لتنفيذ المهام الموكلة لها بكل مهنية.

وأكد الوزراء ضرورة العمل على تخصيص الميزانيات اللازمة لتسريع عودة الشركات الأجنبية لاستئناف أعمالها في مناطق الجنوب للحد من الهجرة لمناطق الشمال، وإحداث تنمية مكانية فيها، لاسيما مدينة مرزق والعمل على عودة الحياة فيها.

الوسوم#الجنوب-الليبي اللجنة الماليا العليا المجلس الرئاسي حكومة الوحدة مشاريع تنموية

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: الجنوب الليبي المجلس الرئاسي حكومة الوحدة مشاريع تنموية

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يعقد أول اجتماع مع رؤساء المدن لمناقشة الملفات الهامة

عقد المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، اجتماعا موسعاً بحضور دكتور هشام ابو زيد نائب المحافظ وعبد الفتاح آدم سكرتير عام المحافظة وهدى المغربى السكرتير المساعد، وعمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب محافظ الأقصر ورؤساء مجالس المدن و عدد من مديرى المديريات.

وأوضح محافظ الأقصر أنه يولى ملفات المشروعات القومية أولوية قصوى لأنه من الهام أن يلمس المواطنين جهود الدولة المبذولة لضمان تقديم خدمات لائقة بالمواطنين وحصولهم على حياة كريمة.

ومن جانبه أكد دكتور هشام ابو زيد نائب محافظ الأقصر على أنه من متطلبات المرحلة الراهنة تكاتف جهود كافة الجهات والتنسيق فيما بينها والعمل بروح الفريق ، مؤكداً أن العمل فى جزر منعزلة أمر مرفوض تماماً.
و تناول محافظ الأقصر خلال الأجتماع رؤوس عدد من الملفات الهامة كأعمال التصدى لتعديات على أراضى الدولة ومخالفات البناء، و نسب انتهاء مشروعات حياة كريمة بمرحلتيها على مستوى مركزى إسنا وأرمنت، وغيرها من الملفات الحيوية والتى يشكل العمل بها تحقيق رضا المواطنين.

مقالات مشابهة

  • استعدادا لإمتحانات الدور الثاني.. قوص تعقد اجتماعًا موسعًا مع موجهى المواد
  • وزير الصحة يعقد اجتماعًا لمناقشة مشروع التطوير المؤسسي للوزارة
  • خالد عبدالغفار يعقد اجتماعًا لمناقشة «مشروع التطوير المؤسسي لوزارة الصحة»
  • محافظ كفرالشيخ يعقد اجتماعًا موسعًا مع القيادات التنفيذية
  • وزير الثقافة يعقد اجتماعًا موسعًا مع رؤساء الهيئات والقطاعات التابعة للوزارة لمناقشة استراتيجية الفترة المقبلة
  • محافظ الأقصر يعقد أول اجتماع مع رؤساء المدن لمناقشة الملفات الهامة
  • محافظ الأقصر يعقد اجتماعًا موسعًا مع ورؤساء المدن ومديري الإدارات
  • وزير الثقافة يعقد اجتماعًا موسعًا مع رؤساء الهيئات والقطاعات التابعة للوزارة
  • هيئة الدواء: حملات مكثفة لتنفيذ قرار منع بيع المضادات الحيوية دون «روشتة»
  • خلال اجتماع موسع.. نائب محافظ قنا يتابع سير العمل بملف التصالح بنجع حمادى