صحار- الرؤية

أنهت بلدية شمال الباطنة الأعمال الإنشائية لمشروع سوق الحريم في منطقة الهمبار التجارية بولاية صحار، إذ يتكون السوق من صالة مُغلقة و26 محلا بمساحة 8 أمتار مربع لكل منها، ومرافق أخرى من مصلى وخدمات عامة ومخزن.

وقال سعادة الشيخ محمد بن عبدالله البوسعيدي والي صحار، إن ولاية صحار تزخر بالعديد من الأسواق المتخصصة والسياحية والتراثية والتجارية، والتي يتردد عليها الكثير من الزوار والزبائن، مضيفاً أن سوق الحريم يعد أحد أقدم هذه الأسواق التي كانت تستقطب العديد من الشرائح المجتمعية، وأنه لقدم السوق فقد تقرر إنشاء سوق حديث وبتصاميم مستوحاة من العمارة العمانية بطابع عصري.

وأشار إلى أن العمل استمر لمدة 16 شهرا لإنجاز المشروع، بهدف توفير بيئة مناسبة وموائمة لصاحبات الأعمال والمستهلكين وكذلك لمرتادي السوق، كما أن أعمال التطوير تساهم في إعادة تنظيم الحي التجاري بمنطقة الهمبار، لافتا إلى إجراء سحب قرعة توزيع محلات سوق الحريم بصحار للمستفيدات بالبيع في السوق، على أن يتم افتتاح السوق بعد الانتهاء من إجراءات الإدارية الأخرى، وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات والمجتمع المحلي، والأسر المنتجة وصاحبات الأعمال.

ويستقطب السوق أنواعا محددة من البضائع معظمها من المنتجات المحلية وصناعة الأسر المنتجة والتي تساهم في توفير دخل إضافي لهم.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

انتخاب عميد في الجامعة الأمريكية رئيسًا لإدارة جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال الدولية

أعلنت الجامعة الأمريكية بالقاهرة اليوم عن انتخاب الدكتور شريف كامل، عميد كلية إدارة الأعمال، رئيسًا لمجلس إدارة جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال الدولية (AACSB) للعام الأكاديمي 2024-2025.

تأسست الجمعية عام 1916، وهي أكبر تحالف عالمي في مجال تعليم إدارة الأعمال، يربط بين المعلمين والدارسين والمحترفين وقادة الأعمال على مستوى العالم لتعزيز التفاعل والابتكار والتأثير في تعليم إدارة الأعمال. 

ومن خلال منصبه الجديد، سيعمل عميد كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية على تعزيز مهمة الجمعية مع التركيز على الدور المحوري للمؤسسات في تطوير تعليم إدارة الأعمال عالمياً. كذلك يخطط الدكتور كامل للتركيز على التحول الرقمي في التعليم، وتعزيز التعاون العالمي، وتعزيز النمو المستدام والشامل في مجال تدريس إدارة الأعمال.

وفي تعليق له عقب انتخابه في منصبه الجديد، قال عميد كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية: "إن انتخابي رئيسًا لمجلس إدارة جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال لا يعد مجرد شرف شخصي، بل يعد أيضًا تأكيدًا على الدور الحيوي الذي تلعبه الجامعة الأمريكية بالقاهرة ومؤسسات مماثلة في تشكيل مستقبل تعليم إدارة الأعمال على المستوى العالمي."

نبذة عن عميد كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية

يتمتع عميد كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية بخبرة واسعة مما أهله لتولي هذا الدور القيادي، حيث شغل مناصب سابقة كنائب للرئيس ورئيس منتخب للجنة الابتكار في جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال عام 2023، مما مهد الطريق لتوليه رئاسة المجلس اعتبارًا من يوليو 2024.

ترجع علاقة الدكتور كامل بالجامعة الأمريكية بالقاهرة لأكثر من 40 عامًا، حيث حصل على ثلاث شهادات أكاديمية وعمل كعضو هيئة تدريس لمدة تقارب الثلاثة عقود.

وتحت قيادته كعميد لكلية إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، حصلت الكلية على الاعتماد الثلاثي عام 2014، مما يجعلها واحدة من أفضل 1% من كليات إدارة الأعمال عالميًا، والكلية الوحيدة في الشرق الأوسط والثالثة في أفريقيا التي حصلت على هذا التقدير المرموق على مر السنين.

جدير بالذكر أنه تم تعيين الدكتور كامل عضوًا في مجلس إدارة البنك المركزي المصري أواخر عام 2023، مما يعد تأكيدا على التزام الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالتميز والخدمة العامة، ويسلط الضوء على الخبرات المتميزة لهيئة التدريس وخريجي الجامعة.

حصل الدكتور كامل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، والماجستير في إدارة الأعمال، والماجستير في الفن الإسلامي والهندسة المعمارية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بالإضافة إلى درجة الدكتوراه في نظم المعلومات من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية.

مقالات مشابهة

  • انتخاب عميد في الجامعة الأمريكية رئيسًا لإدارة جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال الدولية
  • محافظ الجيزة يتفقد الأسواق والسلاسل التجارية والمخابز البلدية بمركز ومدينة أبو النمرس
  • أسعار الجبن والألبان اليوم الاثنين 8-7-2024 في المحلات والأسواق
  • مدبولي: نستهدف التوسع في المدن المستدامة ومدن الجيل الرابع
  • عاجل| كامل الوزير: دراسة مع بنك التنمية وإعادة الاعمار الأوربي لإقامة مجمع صناعي في مصر
  • السعودية تخطط لإدراج 24 شركة في البورصة خلال 2024
  • أسعار القمح بتعاملات اليوم الأحد في الأسواق
  • د.حماد عبدالله يكتب: مطلوب تطوير النظم !!
  • "رجال الأعمال": التشكيل الجديد للحكومة جريء ومعبر عن حجم التحديات الراهنة
  • بدء تفعيل خطة التدريب الصيفية لقطاع شئون خدمة المجتمع بجامعة قناة السويس