زنقة 20:
2024-09-19@10:13:18 GMT

اعتقال مهاجر مغربي بمكناس متورط في جريمة قتل بفرنسا

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

اعتقال مهاجر مغربي بمكناس متورط في جريمة قتل بفرنسا

زنقة 20 ا مكناس

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، اليوم الأربعاء 30 غشت 2023، مواطنا مغربيا مقيم في فرنسا، يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية الفرنسية لتورطه في ارتكاب جريمة قتل عمد بفرنسا في حق مواطن مغربي.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن توقيفه جاء بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حيث ارتكب جريمته في 20 غشت الجاري.

ويشتبه في كون الموقوف متورط أيضا في التهديد بارتكاب جريمة مماثلة في المغرب، يقول البلاغ.

وتم توقيف هذا الشخص البالغ من العمر 57 سنة، خلال عملية أمنية جرى تنفيذها بمدينة ويسلان، ضواحي مكناس، بعد أن أظهرت عملية تنقيطه بقواعد معطيات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول” أنه يشكل موضوع نشرة حمراء صادرة بطلب من السلطات القضائية الفرنسية.

وأضاف البلاغ أن الأبحاث أظهرت أن المشتبه به متورط في التهديد بتصفية زوجته وأبنائه المقيمين بالخارج والمتواجدين حاليا بالمغرب، حيث جرى إخضاعهم لعملية حماية أمنية من قبل مصالح الأمن الوطني قبل أن يتم توقيفه.

وتابع البلاغ أن الموقوف وضع رهن البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات القضية، وتحديد كافة الأفعال المنسوبة إليه.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

شرطة البصرة تعلن الإطاحة بأخطر مطلوب متورط في جرائم قتل وتجارة المخدرات

18 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلن قائد شرطة محافظة البصرة اللواء لطيف السعد عن نجاح عملية أمنية نوعية أسفرت عن القبض على متهم خطير مطلوب لعدة جرائم تشمل القتل، تجارة المخدرات وتهديد المواطنين.

وقال السعد ان هذه العملية جاءت نتيجة جهود مكثفة من قبل فريق عمل متخصص بقيادة مدير قسم مكافحة إجرام البصرة بالاشتراك مع قوة سوات، حيث تم جمع المعلومات الدقيقة وتحديد موقع المتهم بعد نصب كمين محكم، تم القبض على المتهم ومعه اثنان آخران من المتهمين الخطيرين.

وأشار قائد الشرطة إلى أنه تم ضبط مواد مخدرة، مسدس، رمانة يدوية، وأجهزة لتعاطي المخدرات بحوزة المتهمين. وقد اعترفوا خلال التحقيقات بارتكاب سبع عمليات إجرامية، منها القتل، التهديد،، إضافة إلى تورطهم في تجارة المخدرات الدولية.

وأكد السعد أنه تم إحالة المتهمين إلى القضاء، مشدداً على أن قيادة الشرطة مستمرة في ملاحقة العناصر الإجرامية للحفاظ على أمن واستقرار محافظة البصرة.و أن هذه العملية تأتي ضمن سلسلة من الإجراءات الأمنية الهادفة إلى تعزيز الأمن والاستقرار.

كما دعا المواطنين إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية لضمان الوصول إلى مرتكبي الجرائم وتقديمهم للعدالة، مشيداً بجهود جميع الضباط والمنتسبين الذين ساهموا في إنجاح هذه العملية النوعية.

واضاف أن قيادة الشرطة لن تتوانى في ملاحقة المطلوبين للعدالة، وأنها ستستمر في تنفيذ عمليات دقيقة ومركزة للحد من الجرائم التي تهدد أمن المواطنين وسلامتهم.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. الحركة القضائية لأعضاء النيابة العامة «مستند»
  • كركوك.. الطيران العراقي يقصف مواقع لداعش وقوات مشتركة تبدأ عملية أمنية
  • شرطة البصرة تعلن الإطاحة بأخطر مطلوب متورط في جرائم قتل وتجارة المخدرات
  • عملية أمنية إسرائيلية تجتاح لبنان: 3 آلاف إصابة في دقيقة واحدة.. وحزب اللهيتوعّد
  • مصدر لأكسيوس: الموافقة على عملية تفجير أجهزة الاتصال بلبنان تمت خلال اجتماعات أمنية هذا الأسبوع
  • الملك سلمان يصدر عدة أوامر ملكية خاصة بالنيابة القضائية
  • العراق.. انطلاق عملية أمنية شرق صلاح الدين
  • العراق.. انطلاق عملية أمنية شرق صلاح الدين من محوريين
  • اتحاد المحامين العرب: تعديل الحوثيين قانون السلطة القضائية مساس خطير باستقلالية القضاء وحرية مهنة المحاماة
  • وزير مغربي سابق : “عملية كاستييخو” من إعداد مخابرات الجزائر