لجأ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مرة أخرى إلى استخدام "ورقة  تعليمات"، خلال استقباله رئيس كوستاريكا، رودريغو تشافيز روبلز، وذلك بحسب مقطع رسمي نشره البيت الأبيض.

وقال بايدن وهو يقرأ علانية من بطاقة بشكل مباشر دون النظر لضيفه: "سيدي الرئيس، إنه لمن دواعي سروري أن أرحب بكم مرة أخرى في البيت الأبيض، ومن الرائع أن أكون معكم مرة أخرى".



وأضاف "منذ أكثر من عام بقليل في كاليفورنيا، أيدنا مع شركاء من جميع أنحاء المنطقة، اعتماد إعلان لوس أنجلوس بشأن الهجرة، ومنذ ذلك الحين قمت بعمل رائع، وأصبحت شريكا رائعا".

Costa Rica President @RodrigoChavesR looks at reporters at the @WhiteHouse as @POTUS @JoeBiden welcomes him by reading from his note card. pic.twitter.com/83i56dmHS9 — Joe (@9Joe9) August 29, 2023


وكانت صحيفة "ديلي ميل" كشفت استخدام بادين لقصاصة مشابهة لتذكر النقاط الأساسية خلال اجتماعه برئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، في تموز/ يوليو الماضي.

وذكرت الصحيفة، استنادا إلى صورة التقطت خلال الاجتماع، أن بايدن لجأ إلى ورقة ملاحظات مكتوب عليها المواضيع الرئيسية التي سيناقشها مع سوناك.



كما رفع باين خلال مع المديرين التنفيذيين لصناعة طاقة الرياح في حزيران/ يونيو 2022، عن غير قصد "ورقة غش" مفصلة بشكل مشير للدهشة أعدها موظفوه لتوجيهه إلى “الجلوس في مقعدك” وتحديد ملاحظاته بـ دقيقتين”.

والتقطت عدسات المصورين صورة للوثيقة عندما رفعها بايدن بوضعية مقلوبة، وجاء فيها أيضا تعليمات “تسلسل أحداث إسقاط الرياح البحرية”، وتوجيه بيدن إلى “الدخول إلى غرفة روزفلت وإلقاء التحية على المشاركين، ثم خذ مقعدك".

ويذكر أن الجدل حول صحة بايدن لم يتوقف، كونه أكبر الرؤساء الأميركيين سنا عند توليه المنصب، وهذا بعد تكرر ظهور علامات الشيخوخة عليه مع كل خطاب أو مؤتمر جماهيري، إلى الحد الذي دفع إلى التشكيك في سلامة قدراته العقلية مع تلعثمه المتكرر ونسيانه وخطأه في أسماء الدول والرؤساء.

مشهد رقم 1 -- بايدن تائهاً منبوذاً في حفل البيت الأبيض والجميع يلتف حول أوباما

مشهد رقم 2 -- أوباماً ساخراً (بينما يقول الحقيقة) يخاطب بايدن ويقول له نائب الرئيس

مشهدان يلخصان حال امريكا.. أضعف رئيس دولة على رأس أقوى دولة، أو التي كانت أقوى دولة

حيرة وتخبط.. ملخص حال #أمريكا pic.twitter.com/AiAuoKzjzz — جمال الحربي (@JALHARBISKY) April 6, 2022
كما بدا بايدن خلال إحدى الفعاليات السابقة، تائها خلال حفل لغرس الأشجار بالحديقة الجنوبية للبيت الأبيض، عندما قام الموظفون بتوجيهه إلى الاتجاه الصحيح. 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بايدن البيت الأبيض الولايات المتحدة البيت الأبيض بايدن سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

العتيبة: لقاء رئيس الدولة وبايدن مرحلة مهمة في علاقات البلدين

أكد يوسف العتيبة سفير دولة الإمارات لدى الولايات المتحدة الأمريكية، أن الزيارة التاريخية المرتقبة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة إلى الولايات المتحدة، واجتماعه المزمع مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، تشكل مرحلة مهمة في العلاقة بين الإمارات والولايات المتحدة.

وقال السفير العتيبة، في تصريحات نشرها الحساب الرسمي لبعثة الإمارات العربية المتحدة لدى الولايات المتحدة الأمريكية في واشنطن، عبر منصة "إكس"، اليوم  الخميس،: "سيركز الجانبان على علاقة الشراكة القائمة بين الإمارات والولايات المتحدة، والتي تمتد لخمسة عقود، وتشمل مجالات التجارة والاستثمار والأمن، كما سيبحثان فرص توسيع التعاون إلى مجالات جديدة تشمل العلوم والتكنولوجيا، والقضاء، في الواقع قلة هي الدول التي تسير بخطى سريعة في مجال التقنيات المتقدمة  والذكاء الاصطناعي، وفي التنسيق والتوافق الوثيق مثلما تفعل الولايات المتحدة ودولة الإمارات".

pic.twitter.com/SqOr77h05p

— UAE Embassy US (@UAEEmbassyUS) September 19, 2024

وأضاف: "دولة الإمارات والولايات المتحدة تشكلان معاً قوة حاسمة للتغيير الإيجابي، ومحركاً للاستقرار الإقليمي والازدهار والتكامل، ومن خلال مواصلة العمل معاً ومعالجة هذه التحديات بشكل مباشر ، فإننا نمهد الطريق لخمسين عاماً أخرى من التعاون".

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء الرئيس عباس مع رئيس وزراء إسبانيا
  • العتيبة: لقاء رئيس الدولة وبايدن مرحلة مهمة في علاقات البلدين
  • البيت الأبيض: أمريكا ليست متورطة في انفجارات أجهزة الاتصالات بلبنان
  • البيت الأبيض: الولايات المتحدة لم تشارك في الهجمات التي شهدها لبنان أمس واليوم
  • البيت الأبيض: يجب التوصل إلى حل دبلوماسي للصراع بين إسرائيل و«حزب الله»
  • البيت الأبيض ينتقد إيلون ماسك “غير المسؤول” بسبب تعليقه على اغتيال بايدن وهاريس
  • البيت الأبيض: بايدن يجري اتصالا هاتفيا بترامب بعد محاولة الاغتيال
  • البيت الأبيض يعلق على منشور إيلون ماسك المحذوف عن بايدن وهاريس
  • البيت الأبيض: بايدن تحدث مع ترامب بعد محاولة اغتياله
  • البيت الأبيض: بايدن تحدث مع دونالد ترامب وعبر له عن ارتياحه لأنه بخير