أشاد السفير خليل الذوادي رئيس قطاع الشؤون السياسية الدولية بالجامعة العربية، بالتعاون العربي الصيني تحت مظلة جامعة الدول العربية.

وصرح بأن الجامعة بدأت تشارك في ندوات ومحاضرات ومؤتمرات من شأنها تبادل الخبرة والتجربة وفهم واستيعاب المصطلحات التي تساعد على الفهم والإدراك من خلال الحوار وتبادل الرأي والمشورة.

 

وأضاف السفير الذوادي أن الصبر الصيني بطبيعة الحال معروف بالانتظار لما يفيد في استيعاب اللغة الصينية التي هي بأشكال ورموز تحتاج بالفعل إلى استيعابها وفهمها، ولا يتأتى ذلك إلا بالممارسة والصبر والأناة.

لافتا الي أن العلم والمعرفة تتطلب منا الصبر والانتظار لما يعود علينا بالخير ونحقق من خلالها الأهداف المبتغاة.

وكان قد وصل وفد رفيع المستوى من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية إلى مدينة تشنغدو بجمهورية الصين الشعبية للمشاركة في أعمال الدروة 18 لاجتماع كبار المسؤولين لمنتدى التعاون العربي الصيني، والدورة 7 للحوار السياسي الاستراتيجي العربي الصيني على مستوى كبار المسؤولين .

وترأس وفد الأمانة الأمين العام المساعد خالد منزلاوى ، وبمشاركة وزير مفوض محمد بن صديق مدير إدارة آسيا وأستراليا والتعاون العربي الآسيوي، ووزير مفوض رحاب عز الدين مديرة إدارة العلاقات الاقتصادية، ووزير مفوض فؤاد بستنجي مسؤول ملف التعاون العربي الصيني.

وعقب وصول وفد الأمانة العامة إلى مدينة تشنغدو، عقد اجتماع تنسيقي عربي صيني بحضور السفير محمد عرفي المندوب الدائم لجمهورية مصر العربية لدى جامعة الدول العربية .

وصرحت السفيرة هيفاء أبو غزالة بأن الهدف من الزيارة هو بحث سبل تعزيز التعاون العربى الصينى وفتح آفاق جديدة للتعاون الثقافى العربى الصينى والعمل على تقديم المجتمعين العربى والصينى بالصورة التى تتناسب مع حضارتهما العريقة التى تمتد بجذورها فى أعماق التاريخ.

كما أشارت إلى مشاركة الأمانة العامة فى افتتاح مركز الدراسات الصينى العربى الثقافى السياحى والذى سيشكل جسرًا من جسور التبادل الثقافى بين المجتمعين العربى والصينى، ومركزًا ثقافيًا فعالًا فى عملية دعم مضمون الحوار الثقافى العربى الصينى بهدف تقريب وجهات النظر بين الجانبين فى مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفير الذوادي الوفد بوابة الوفد التعاون العربي الصيني العربی الصینی

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان العربي يشيد بمبادرة القيادة بتقديم دعم مالي شهري للفلسطينيين

أشاد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، باللفتة الإنسانية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- بالإعلان عن تقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين للمساهمة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة، وحرصًا منهما -أيدهما الله- على تقديم أشكال المساعدات والدعم لدولة فلسطين وشعبها الشقيق، بهدف تخفيف آثار معاناة الحرب الإسرائيلية على غزة.
وأكد العسومي، في بيان اليوم، أن هذه المبادرة ليست بغريبة على مملكة الإنسانية، مشيرًا إلى دور المملكة الخيري والإنساني والريادي تجاه الدول العربية والإسلامية والصديقة بمد يد العون ورفع المعاناة عن الشعوب المتضررة من الحروب والصراعات والأزمات، حتى أصبحت نموذجًا يحتذى به في العمل الإنساني بفضل مبادراتها المستمرة في المساعدات والأعمال الإنسانية على مستوى العالم بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.
أخبار متعلقة سفير خادم الحرمين الشريفين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي لأبناء غزةمجلس التعاون يدعو للوقف الفوري لإطلاق النار في لبنانوثمّن رئيس البرلمان العربي، جهود المملكة في دعم القضية الفلسطينية سواءً سياسيًا أو دبلوماسيًا، التي شكلت رافدًا قويًا للجهود السياسية المبذولة عربيًا ودوليًا، لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، بالتوازي مع الجهود الإغاثية والإنسانية المتواصلة للتخفيف من معاناة الفلسطينيين النازحين من القصف الإسرائيلي على القطاع، مثنيًا في الوقت ذاته، على الدور الإغاثي المتميز لمركز الملك سلمان للإغاثة وما قام به من جهود كبيرة في دعم وإغاثة الشعب الفلسطيني بتقديم المساعدات.

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية: العراق طلب عقد اجتماع طارئ بشأن لبنان
  • السفير حسام زكى : العراق طلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث دعم لبنان
  • رئيس التنمية الثقافية يلتقي مدير المركز الثقافي الصيني لبحث التعاون المشترك
  • بدء الاجتماع المشترك 22 للجان النقل البري والبحري بالجامعة العربية
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة الملك سلمان بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين
  • رئيس البرلمان العربي يشيد بمبادرة القيادة بتقديم دعم مالي شهري للفلسطينيين
  • الجامعة العربية تستضيف مؤتمرا بعنوان "السلام والتنمية في الإطار العربي الأفريقي"
  • جامعة حلوان تساهم في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • الجامعة العربية تدرس وضع خطة إعلامية موحدة لقضايا البيئة
  • البوزيدي: الجامعة العربية تعمل على تعزيز التعاون العربي الإفريقي لتحقيق السلام والتنمية