صدى البلد:
2024-07-03@01:14:36 GMT

عودة الشتوية.. الأرصاد تكشف موعد انتهاء فصل الصيف

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، عن بشرى سارة بشأن حالة الطقس خلال الفترة الحالية، منوهة بأن الارتفاع الذي تشهده مصر بشأن درجات الحرارة في الوقت الحالي لن يستمر كثيرًا في الفترة المقبلة، مؤكدة أن الموجة الحارة وارتفاع درجات الحرارة سينتهي بداية من يوم الجمعة.

الأرصاد تكشف موعد انتهاء فصل الصيف  

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن انخفاض درجات الحرارة في مصر بداية من يوم الجمعة ويستمر حتى نهاية الأسبوع، موضحة أن ارتفاع درجات الحرارة الذي شهدته مصر اليوم وستشهده غدا لن يستمر كثيرا، موضحة أن مصر سجلت 37 درجة مئوية على القاهرة اليوم.

 

وتابعت عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، أن فصل الصيف سينتهي رسميا يوم 22 سبتمبر المقبل، ومن ثم يعود فصل الشتاء من جديد خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أن نسب الرطوبة هي التي تجعل المواطن يشعر بارتفاع درجات الحرارة بشكل أكبر من الذي هو عليه. 

وأوضحت أنه غدا مصر مستمرة في ارتفاع درجات الحرارة، ومحافظة القاهرة ستسجل 36 درجة مئوية في الظل، ولكن بسبب ارتفاع نسب الرطوبة سيشعر المواطن بدرجات حرارة أعلى. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد حالة الطقس هيئة الأرصاد عزة مصطفي درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

موعد ذروة فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة.. تصل إلى 100%

منذ بدء فصل الصيف 2024، وبدأت درجات الحرارة ونسب الرطوبة تزداد بشكل ملحوظ، فرغم تسجيل درجات حرارة أعلى في فصل الربيع من فصل الصيف، فإنّ نسب الرطوبة العالية تزيد من شعورنا بارتفاع درجات الحرارة، ويتخوف الكثيرون من ذروة فصل الصيف في ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة، الأمر الذي يجعلهم يهتمون بمعرفة موعد الذروة حتى يكونوا على استعداد لمواجهة حرارة تلك الأيام.

موعد ذروة فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة

وقالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ ذروة فصل الصيف تكون في شهر يوليو وأغسطس، وذلك يعود إلى ارتفاع نسب الرطوبة التي تزيد بشكل ملحوظ في الشهرين بسبب تأثرنا بامتداد منخفض الهند الموسمي، إذ تصل نسب الرطوبة في بعض الأحيان إلى 90 و100% في بعض المناطق الساحلية، ما يزيد من الإحساس بارتفاع قيم درجات الحرارة.

ولفتت غانم إلى أنّ ارتفاع نسب الرطوبة يزيد من الشعور بحرارة الطقس بشكل كبير، فمثلا إذا كانت درجة الحرارة العظمى على القاهرة 36 درجة مئوية، فقد أن نشعر أنّها تسجل 39 درجة مئوية، وقد نجد في بعض الأحيان أن درجات الحرارة المسجلة غير مرتفعة، والتي لا تصل إلى 40 درجة.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يزيد إحساسنا بارتفاع الحرارة بسبب ارتفاع نسب الرطوبة، فضلا عن هدوء سرعة الرياح، والتي تؤثر بشكل ملحوظ على الإحساس بحرارة الطقس، إذ إنّها كانت تعمل على تلطيف حالة الطقس.

مقالات مشابهة

  • موعد ذروة فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة.. تصل إلى 100%
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس.. درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة في مصر
  • ذروتها نهاية الأسبوع.. الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة (فيديو)
  • «هتوصل 45».. الأرصاد تحدد موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع
  • ارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم
  • رطوبة وارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الغد
  • الأرصاد تكشف عن بدء موجة حارة جديدة وموعد نهايتها (فيديو)
  • عودة الأجواء الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الاثنين 1 يوليو 2024
  • عظمى القاهرة 35 .. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم