مباشر: يعمل بنك الشعب الصيني على صياغة مسودة سياسات أولية لمنح شركات القطاع الخاص الوصول الأفضل للتمويل، إذ يكثف المسؤولون جهود تعزيز النمو الاقتصادي.

واجتمع قادة من البنك المركزي ومسؤولون من هيئات الرقابة المالية الأخرى مع ممثلين عن أكثر من 10 مصارف علاوة على شركات خاصة، من بينها شركات تطوير عقارات ومصانع، اليوم الأربعاء، بحسب تقارير وسائل إعلام محلية.

وتعهد بان غونغ شنغ، محافظ بنك الشعب الصيني، بتوجيه موارد مالية أكبر لشركات القطاع الخاص والمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، وفق صحيفة "سيكيوريتيز تايمز" الحكومية.

ويشجع المسؤولون المصارف على توسيع عمليات إقراض الشركات، حيث نقلت صحيفة "سيكيورتيز تايمز" عن ما غيان يانغ، نائب رئيس قسم السوق المالية في بنك الشعب الصيني، قوله إنه سيضع ذلك "هدفاً واضحاً" عند صياغة السياسات التي تنص على أن حصة القروض للشركات الخاصة من إجمالي عمليات الإقراض ينبغي لها مواصلة الارتفاع. وفقاً للتقرير، يريد المسؤولون ضمان أن الدعم المالي للقطاع يواكب مساهمة الشركات في الاقتصاد.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

لموظفي القطاع الخاص.. موعد إجازة 6 أكتوبر 2024

كتب- محمد أبو بكر:

يشغل موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاع الخاص، اهتمام عدد كبير من المواطنين والعاملين، الذين يتطلعون لمعرفة تفاصيل الإجازة وتطبيقها.

ويرصد "مصراوي"، خلال السطور التالية، موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاع الخاص، كما يلي:

وحدد محمد جبران، وزير العمل، موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاع الخاص.

وقال "جبران"، إن غدًا الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024، سيكون موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاع الخاص، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الواحد والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وجاء قرار وزير العمل بتحديد موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاع الخاص في إطار الالتزام بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، الذي ينظم حقوق العاملين.

كما جاء قرار الوزير، في إطار صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3230 لسنة 2024، والمُتضمن أن يكون الأحد الموافق 6 من شهر أكتوبر عام 2024، موعدًا لإجازة 6 أكتوبر 2024، للقطاع العام، والعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، بمناسبة ذكرى إنتصارات أكتوبر 1973.

ووفقًا لقانون العمل، فإنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلي أجره عن هذا اليوم مِثّلي أجره اليومي.

وبحسب المادة 52 من قانون العمل، يستحق العاملون في موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاع الخاص إجازة بأجر كامل، وذلك خلال أيام العطلات الرسمية والأعياد، كما تحددها الوزارة المختصة.

وأصدرت وزارة العمل كتابًا دوريًا لمديريات العمل بالمحافظات، بتوقيع خالد أبو بكر، رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة، لضرورة متابعة تنفيذ موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاع الخاص في المنشآت والشركات، وضمان تطبيق الأحكام ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • الرقابة المالية تبحث مع شركات سوق رأس المال تطوير البرامج التدريبية
  • تحرك برلماني لتسهيل إجراءات تراخيص البناء.. اعرف خطوات استخراج الرخصة
  • تعرف على إجراءات التسجيل الضريبي.. خطوات بسيطة
  • وزيرة البيئة: نشجع النماذج الملهمة للقطاع الخاص في تحقيق الاستدامة البيئية
  • لموظفي القطاع الخاص.. موعد إجازة 6 أكتوبر 2024
  • هيئتا «الدواء» و«المنتجات الصحية» بجنوب افريقيا يتفقان لتسهيل إجراءات تسجيل المستحضرات الحيوية
  • بالتعاون مع جنوب إفريقيا.. .هيئة الدواء تطلق مشروعا لتسهيل إجراءات تسجيل المستحضرات الحيوية
  • عسكرياً وأمنياً.. العراق يتخذ إجراءات عاجلة تحسباً لهجوم إسرائيلي
  • «تاريخ حافل في القطاع المصرفي».. لميس نجم مستشارا لرئيس هيئة الرقابة المالية
  • عاجل| تراجع الطلب يدفع لانكماش نشاط شركات القطاع الخاص في مصر