عقد رئيس المجلس الرئاسي، رئيس اللجنة المالية العليا، محمد المنفي، رفقة النائب بالمجلس موسى الكوني صباح اليوم الأربعاء، اجتماعاً موسعاً مع النائب الأول لرئيس مجلس الدولة الاستشاري وعدد من وزراء حكومة الوحدة الوطنية عن الجنوب، ورؤساء المراكز التنفيذية.

وذكر المجلس الرئاسي أن الاجتماع نوقش خلاله كيفية استئناف العمل في المشاريع الحيوية المتوقفة في الجنوب.

واستعرض المنفي للحضور آلية عمل اللجنة المالية العليا بوضعها المشاريع الخاصة بالمنطقة الجنوبية من أولى اهتماماتها، والعمل على تنفيذها من قبل الأجهزة التنفيذية المختصة، وفق البيان.

وبدوره شدد الكوني على ضرورة التوزيع العادل للميزانية لتنفيذ المشاريع الاستراتيجية التي تحتاجها مناطق الجنوب، وأن تكون الأجهزة التنفيذية أكثر عملية لتنفيذ المهام الموكلة لها بكل مهنية.

وأكد الوزراء ضرورة العمل على تخصيص الميزانيات اللازمة لتسريع عودة الشركات الأجنبية لاستئناف أعمالها في مناطق الجنوب للحد من الهجرة لمناطق الشمال وإحداث تنمية مكانية فيها، لاسيما مدينة مرزق والعمل على عودة الحياة فيها.

ليبيا ، الجنوب

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

“منشآت” تنفّذ برنامجًا تدريبيًا لدعم أعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمدينة المنورة

المناطق_المدينة المنورة

ينفذ مركز دعم المنشآت بالمدينة المنورة الأربعاء المقبل، البرنامج التدريبي “الإدارة التنفيذية”؛ بهدف تزويد القيادات التنفيذية في المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمهارات القيادية والإدارية؛ لرفع قدراتهم على قيادة منشآتهم وفرق العمل من خلال تطبيقات عملية تفاعلية تحقق النموّ والتوسّع للمنشآت.

وتتناول محاور البرنامج التدريبي، التعريف بالتخطيط الإستراتيجي وأهميته، ومؤشرات الأداء، ومنهجيات تحليل السوق، وسبل تطوير الأعمال واستدامتها، وكيفية تحليل البيئة الداخلية والخارجية للمنشأة.

أخبار قد تهمك “منشآت” تنفّذ برامج إرشادية لدعم المنشآت في قطاعات الأعمال بالمدينة المنورة 10 يونيو 2024 - 3:48 مساءً “منشآت” تنظم أنشطة توعوية ولقاءات لدعم رواد الأعمال وأصحاب المشاريع بالمدينة المنورة 5 يونيو 2024 - 11:44 صباحًا

ويستعرض البرنامج، العوامل الاقتصادية والتوجهات العالمية المؤثرة على قطاعات الأعمال، وأدوات تحليل الفرص والتحديات، وقيادة التحوّل، وسبل التعامل مع المشكلات، وآليات وأدوات اتخاذ القرار، والاحتياجات التمويلية للنمو والتوسّع.

مقالات مشابهة

  • “منشآت” تنفّذ برنامجًا تدريبيًا لدعم أعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمدينة المنورة
  • مبادرة “عونك” من هيئة كهرباء ومياه دبي تسرّع إنجاز مشاريع الكهرباء وتوطد التواصل مع المقاولين والاستشاريين
  • هيئة الدواء: حملات مكثفة لتنفيذ قرار منع بيع المضادات الحيوية دون «روشتة»
  • شيرين وحسام.. عودة الخلافات واتهامات بـ “الضرب”
  • المشاريع العقارية تقود نمو قطاع الإنشاءات بأبوظبي
  • “الأرصاد”: أمطار خفيفة على محافظة بدر الجنوب
  • “شكشك” يبحث مع السفير التركي عددًا من ملفات التعاون المشتركة
  • ميقاتي متفائل بحذر حيال وقف النار
  • مع استئناف المفاوضات.. سيناريوهان “أميركي وإسرائيلي” لوقف إطلاق النار في غزة
  • “الأرصاد”: أمطار غزيرة على محافظة بدر الجنوب