كشفت مصادر حكومية مسؤولة عن بشرى سارة بشأن تعيين 70 ألف خريج خلال العام الجاري 2023، مؤكدة أن الحكومة المصرية ممثلةً في مجلس الوزراء ووزارتي التخطيط والمالية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة ما زالت تُجري المشاورات حول حركة التعيينات الجديدة للعام 2023، التي نوه إليها وزير المالية في شهر مايو الماضي أمام الجلسة العامة بمجلس النواب.

تعيينات 30 ألف معلم مطلع العام المقبل  

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن  تنفيذ هذه التعيينات الحكومية سيكون على عدة مراحل، حيث تبدأ المرحلة الأولى منها بقطاع التعليم وتعيين نحو 30 ألف معلم ، وذلك من خلال إجراء مسابقة تعيين لهم خلال الفترة من شهر سبتمبر الجاري إلى أكتوبر المقبل،  ويتولى  الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ  تنفيذها والإشراف عليها، لافتة إلى أن المسابقة تشمل إجراء اختبارات وفحص لأوراق ومستندات المرشحين للتعيينات.

وأضافت المصادر أنه من المتوقع أن ينتهي الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالتنسيق والتعاون مع مجلس الوزراء ووزارة المالية، من إجراءات الإعلان عن المسابقة والاختبارات والنتائج نهاية ديسمبر والتنفيذ والمقابلات الشخصية وتسليم خطابات التعيين في الفترة من يناير إلى مارس 2024.

تسليم خطابات تعيين الأطباء والصيادلة  

وأوضحت المصادر أن المرحلة الثانية من التعيينات الحكومية سيتم التركيز فيها على تنفيذ تعيينات الأطباء والصيادلة ويبلغ عددهم في الحركة نحو 30 ألفا بمستشفيات وزارة الصحة وقطاعاتها  التي تعاني من عجز في هذه التخصصات في جميع أنحاء الجمهورية ، حيث من المقررأن ينتهي تنفيذ حركة التعيينات وتسليم خطابات التعيين،  قبل بدء العام المالي الجديد 2024-2025 في يوليو المقبل. 

وأشارت المصادر إلى أن المرحلة الثالثة ستشمل تعيين نحو 10 آلاف خريج بجميع الدرجات الوظيفية الخالية المتاحة في بعض الجهات الحكومية التابعة للجهاز الإداري للدولة، حيث من المقررأيضا أن يبدأ تنفيذ تعييناتهم قبل إقرار موازنة  العام المالي الجديد في 30 يونيو 2024  .

ولفتت إلى أن أهم الجهات التي سيتم شغل هذه الوظائف بها، وزارة العدل والنقل والصحة والكهرباء والشركة القابضة للمياه والصرف الصحي.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعيينات الحكومية 2023 تعيينات الحكومة التنظيم والإدارة

إقرأ أيضاً:

موعد غلق منصة التسجيل في عدل 3.. المدير العام للسكن يكشف

أكد المدير العام للسكن بوزارة السكن والعمران والمدينة، محمد مرجاني، أن منصة التسجيل الخاصة بسكنات عدل 3 ستكون جاهزة ابتداء من يوم غد الجمعة على الساعة 21 مساء.

ولدى نزوله ضيفا على تلفزيون النهار في برنامج تساؤلات، تحدث مرجاني عن المدة التي سيتم خلالها غلق هذه المنصة الرقمية.

وقال المدير العام للسكن بوزارة السكن في هذا الاطار، إن منصة التسجيل في برنامج عدل 3 ستبقى مفتوحة إلى غاية تسجيل كل الراغبين في الإكتتاب في هذه الصيغة.

وكان وزير السكن طارق بلعريبي قد صرح اليوم، أن منصة التسجيل لعدل 3 تمت بأيادي مهندسين جزائريين وستكون ان شاء الله ناجحة .

وأضاف  بأن الانطلاق في التسجيل سيكون يوم غد الجمعة 5 جويلية، حسبما أعلن عنه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون من خنشلة .

وللإشارة، تم تغيير توقيت فتح منصة الاكتتاب في “عدل 3” من الساعة الخامسة إلى التاسعة مساء (21 سا) من يوم 05 جويلية 2024.

وجاء قرار تغيير التوقيت -وفق تصريحات الوزير- “نزولا عند رغبة الجماهير الرياضية لمتابعة نهائي كأس الجزائر بين فريقي شباب بلوزداد ومولودية الجزائر، ومن أجل منحهم الفرصة للتسجيل بأريحية في هذا البرنامج”.

مقالات مشابهة

  • بشرى سارة للجدي.. توقعات الأبراج وحظك اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024.. بشرى سارة من المالية
  • بشرى سارة من «الأرصاد» بشأن طقس الساعات المقبلة
  • بشرى سارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس غدا الجمعة 5 يوليو 2024
  • متحدث الصحة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انفراجة قريبة بأزمة نقص الأدوية
  • موعد غلق منصة التسجيل في عدل 3.. المدير العام للسكن يكشف
  • محافظ القاهرة يزف بشرى سارة عن ملف التصالح في مخالفات البناء
  • عاجل| متحدث الحكومة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انقطاع الكهرباء
  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة عن أزمة الكهرباء: "هنحدد اليوم اللي هيتوقف فيه تخفيف الأحمال"
  • عاجل| الأرصاد تزف بشرى سارة عن درجات الحرارة اعتبارا من الغد