ذكر تقرير إخباري اليوم الأربعاء أن لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم الذى تحيط به الانتقادات أرسل مقطع فيديو إلى الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بهدف إظهار أن اللاعبة جيني هيرموسو كانت تمزح بشأن القبلة التي منحها إياها عقب نهائي كأس العالم للسيدات.

وعرضت صحيفة “إل إسبانيول” الإلكترونية اليوم الأربعاء مقطع فيديو ذكرت أنه جرى تصويره في حافلة المنتخب الإسباني للسيدات عقب مباراة نهائي كأس العالم 2023 التي انتهت بالفوز على المنتخب الإنجليزي، وعقب قبلة روبياليس للاعبة هيرموسو خلال الاحتفالات قبل مراسم التتويج على الملعب.

وظهرت هيرموسو في مقطع الفيديو وهي تظهر صورة للحظة القبلة على هاتفها، إلى جانب صورة لحارس إسبانيا السابق إيكر كاسياس وهو يمنح قبلة للصحفية سارا كاربونيرو، زوجته الحالية، عقب فوز المنتخب الإسباني بلقب كاس العالم 2010 .

وتغنت اللاعبات بكلمتي “قبلة” و”الرئيس” خلال مرور روبياليس من بينهن في الحافلة.

ويتمسك روبياليس بأن القبلة كانت بالتراضي، وقد رفض الاستقالة رغم موجة الانتقادات الحادة التي وجهت له ومطالبة الكثيرين برحيله عن منصبه، في الوقت الذي قالت فيه هيرموسو إن القبلة لم تكن بالتراضي.

وفرض فيفا الإيقاف المؤقت على روبياليس وبدأ تحقيقات تأديبية، لكن يبدو أن روبياليس يحاول تبرئة نفسه عبر مقطع الفيديو الجديد.

وتجري المحكمة الإدارية الرياضية بإسبانيا تحقيقات أيضا بشأن تصرف روبياليس.

من جانبها، انتقدت ألكسندرا بوب، قائدة منتخب ألمانيا لكرة القدم للسيدات، واقعة قبلة روبياليس، خلال عرض أحد الكتب الخاصة بها، اليوم الأربعاء، بمدينة هامبورج الألمانية.

ولم تنتقد بوب روبياليس فحسب، بل أيضا شنت هجوما ضد أولئك الذين دعموه عندما دافع عن نفسه خلال اجتماع طارئ للاتحاد الإسباني لكرة القدم يوم الجمعة الماضي، وعلى الذين قللوا من شأن واقعة القبلة، الذين كان من بينهم أسطورة الكرة الألمانية كارل هاينز رومينيجه.

وصرحت بوب “نحن الآن في قرن مختلف حيث تشكل قضية المساواة أهمية كبيرة للغاية. من غير المفهوم والصادم بالنسبة لي أن شرائح من المجتمع لا تزال تفكر بهذه الطريقة”.

وأكدت بوب أيضا أنها كانت تفضل المزيد من الدعم لهيرموسو والمزيد من الانتقادات الموجهة إلى روبياليس من مجتمع كرة القدم الألماني.

وأوضحت بوب: “كلما زاد عدد الأشخاص الذين يدلون بتصريحات من المناصب العليا، وفي الاتجاه الصحيح، كلما كان من الأهم إظهار أن ما حدث لجيني هيرموسو يجب ألا يحدث”.

وتابعت “في النهاية، نحن اللاعبات يتعين علينا أن يكون لدينا موقف واضح وهو أنه لا يمكن لأحد فعل هذا بنا، يجب أن نعامل باحترام. وفي تلك الواقعة لم يكن هناك أي تفاعل محترم بالتأكيد”.

المصدر د ب أ الوسومإسبانيا لويس روبياليس مونديال السيدات

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: إسبانيا لويس روبياليس مونديال السيدات

إقرأ أيضاً:

أوليز يتحدث عن تواصل “الفاف” معه بشأن إلتحاقه بالخضر

كشف اللاعب الفرانكو جزائري، مايكل أوليز، أن مسؤولي الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، تواصلوا معه، بشأن بحث إمكانية إلتحاقه بالمنتخب الوطني الأول.

قبل أن يحسم لاعب بايرن ميونخ الألماني، مستقبله الدولي، وتمثيل المنتخب الفرنسي.

وصرح اللاعب، أوليز، أمس الثلاثاء، لوسائل الإعلام الفرنسية، قبل المواجهتين المرتقبتين لـ”الديكة” أمام كل من منتخبا إيطاليا و بلجيكا، في دوري الأمم الأوروبية:”نعم لقد تواصل معي مسؤولوا الإتحادية الجزائرية لكرة القدم”.

وعن إختياره المنتخب الفرنسي، قال أوليز:”منذ صغري كنت أشعر أن هناك أشياء تربطني بفرنسا، وأحسست دوما أنني فرنسي، لهذا اخترت المنتخب الفرنسي”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • ألباني يحاول اقتحام مركز للشرطة في ألمانيا
  • شاهد بالفيديو.. “التيك توكر” السوداني أبو أحمد يظهر بعد غيبة.. يلقب نفسه بملك “الجكسي” ويلوم متابعيه على عدم السؤال عنه
  • شاهد.. صفحات على مواقع التواصل تنشر مقطع فيديو لحسناء الفن السوداني “مونيكا” تظهر من خلاله وهي قدم وصلة رقص فاضحة على طريقة (رقيص العروس) تزامناً مع تصريحاتها الأخيرة
  • “حاولوا العام المقبل” كروس يختار نفسه للفوز بالكرة الذهبية
  • تطورات جديدة في قضية مقتل “البيدجا”.. ملاحقة 3 متهمين في الواقعة
  • أوليز يتحدث عن تواصل “الفاف” معه بشأن التحاقه بالخضر
  • أوليز يتحدث عن تواصل “الفاف” معه بشأن إلتحاقه بالخضر
  • بيتكوفيتش: “كرة القدم الإفريقية مختلفة عن الأوروبية وتشهد تطور كبير”
  • ريم البيشي تستعد لكتابة التاريخ.. أول حكمة سعودية “مونديالية”
  • محكمة يمنية تقر تحويل قضية اغتيال الشيخ “الباني” الى القضاء العسكري