الشارقة في 30 أغسطس / وام / أكد عبد الرحمن إبراهيم الدرمكي أمين السر العام لنادي اتحاد كلباء الثقافي الرياضي حرص النادي على مواصلة حشد الجهود لتعزيز واستدامة المبادرات والخدمات المجتمعية والثقافية والرياضية التي تخدم مدينة كلباء وأبناء إمارة الشارقة ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وتقدم الدرمكي إلى صاحب السمو حاكم الشارقة بخالص الشكر والعرفان على دعم سموه المتواصل للنادي وإشادة سموه مؤخرا ببرامج ومخرجات النادي مما كان له بالغ الأثر في نفوس العاملين وتحفيز العمل والمضي قدماً نحو تعزيز الإنجازات ووضع المزيد من خطط خدمة جميع فئات المجتمع.

و أوضح الدرمكي أن كشوفات النادي سجلت التحاق 616 لاعباً بالنادي منهم 90% من المواطنين ويمثلون11 لعبة جماعية وفردية تجسيداً لاستراتيجية استقطاب المواطنين ، لافتا إلى أن النادي منذ تشكيل مجلس الإدارة الجديد برئاسة سعادة راشد الكندي رفع نسبة المواطنين خلال ثلاثة أشهر فقط إلى 90% في الألعاب الفردية بزيادة 15% عن العام السابق ونسبة 91% في الألعاب الجماعية بزيادة بلغت 14% وفق خطط النادي بزيادة نسبة المواطنين.

ولفت إلى أنه في الوقت الذي وصلت فيه نسبة المواطنين بلعبتي الشطرنج والريشة الطائرة إلى 100% يسعى النادي إلى استكمال نسبة المواطنين المئوية بجميع الألعاب.منوها إلى استقطاب عدد من لاعبي النادي وضمهم الى المنتخبات والاتحادات الوطنية، مشيراً إلى أن جميع أعضاء طاقم النادي الإداري للألعاب من المواطنين ويسعى النادي إلى تأهيل اللاعبين السابقين ليكونوا مدربين أو حكام كل في لعبته.

وقال أمين السر العام للنادي إنه تم العمل على وضع خطة تتضمن عددا من المبادرات سترى النور خلال الأيام القادمه لخدمة جميع الفئات بما فيهم أولياء أمور اللاعبين لأنهم شركاء في تأهيل لاعبين تربويين مثقفين ورياضيين.

وتتضمن الخطة عقد شراكات مع المدارس بمدينة كلباء لنشر ثقافة رياضات النادي واكتشاف المواهب فيها وتنظيم أنشطة رياضية ثقافية بالتعاون مع الجهات والمؤسسات بمدينه كلباء.

وأضاف الدرمكي أن فريق العمل يعمل على إطلاق الخطة الاستراتيجية التي تعتبر الأولى من نوعها في تاريخ النادي برؤية ورسالة مستمدة من توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة ويجري العمل على إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بالنادي والذي سيتضمن العديد من الخدمات لجمهور النادي .

وتتضمن إحدى المبادرات المجتمعية التي يتبناها نادي اتحاد كلباء الثقافي الرياضي تقديم خدمة لفئة كبار السن من المواطنين بتنمية مهاراتهم والمحافظة على صحتهم بتخصيص ثلاثة أيام أسبوعياً لهم من غير المنتسبين للنادي تتيح ممارسة الأنشطة الرياضية واستخدام مرافق النادي بوجود مدرب متخصص بهذه الفئة. كما تشمل المبادرات تفعيل البرامج الثقافية التي تهتم بالنشء من ناحية سلوكية وغرس المفاهيم البناءة والقيم الإيجابية وتنمية المهارات الفكرية والجسدية.

ومن ضمن مبادرات النادي تنظيم البرنامج الصيفي التربوي الترفيهي لأبناء المدينة بالشراكة مع مجلس ضاحية سهيلة وبالتعاون مع دائرة الخدمات الاجتماعية وعدد من المؤسسات والدوائر في كلباء وبمشاركة 130 منتسب وبنسبة مواطنين %97.

ونفذ نادي اتحاد كلباء الثقافي الرياضي أكثر من 25 فعالية تعليمية وترفيهية وثقافية والتعاون مع دائرة الخدمات الاجتماعية في مشاركة ذوي الإعاقة وكبار السن وتقديم محاضرات من قبل الدائرة للاعبين للفئات العمرية من 10 ولغاية 18 سنة.

بتل

عماد العلي/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: نسبة المواطنین اتحاد کلباء

إقرأ أيضاً:

«اجتماعية الشارقة» تمكّن كبار المواطنين من مهارات الإنترنت

الشارقة: «الخليج»
نظم مركز خدمات كبار السن، التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، ورشة تدريبية حول أساسيات استخدام الإنترنت لصالح كبار المواطنين من أعضاء نادي الأصالة، بهدف تعزيز التمكين الإلكتروني لديهم، وتمكينهم من الاستفادة من الخدمات الرقمية في حياتهم اليومية.
وتأتي الورشة ضمن مبادرات المركز الرامية لتطوير مهارات كبار المواطنين في التعامل مع التقنية الحديثة، وتسهيل تواصلهم مع العالم الرقمي، ما يسهم في تحسين جودة حياتهم وتفاعلهم مع المجتمع.
ولاقت الورشة استحسان المشاركين، حيث تم تقديم معلومات عملية حول تصفح الإنترنت واستخدام التطبيقات الأساسية، بما يعزز الاستقلالية في استخدام الأدوات الرقمية.
وأوضحت خلود عبدالله آل علي، مدير المركز، أن الورشة كانت تفاعلية ومصممة لتمكين كبار المواطنين من مهارات الإنترنت الأساسية، مشيرة إلى استفادة المشاركين بكيفية تصفح المواقع الإلكترونية بثقة، إضافة لمهارات البحث عن المعلومات واستخدام البريد الإلكتروني، والتعرف إلى شبكات التواصل الاجتماعي.
ولفتت إلى تعزيز مهارات القراءة الرقمية لدى كبار المواطنين، وتسليط الضوء على أهمية الحفاظ على الأمان الرقمي وحماية البيانات الشخصية، مشيرة إلى تنظيم المزيد من البرامج والفعاليات التعليمية في المستقبل لدعم هذه الفئة وتزويدهم بالأدوات اللازمة للتفاعل بثقة مع العالم الرقمي.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يعقد اللقاء الدوري لخدمة المواطنين لبحث مطالبهم وتلقي شكواهم
  • النصر بطلاً لكأس اتحاد الطاولة بـ«السيناريو المكرر»
  • «اجتماعية الشارقة» تمكّن كبار المواطنين من مهارات الإنترنت
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية خدمية متكاملة  إلى قرية أبيس 7
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية متكاملة لقرية أبيس 7
  • ضمن المبادرة الرئاسية «بداية».. جامعة الإسكندرية تُنظم قافلة طبية بـ قرية أبيس7
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية خدمية متكاملة إلى قرية أبيس 7
  • مد ساعات العمل بمكتب بريد إدفو بأسوان حتى التاسعة مساءاً لخدمة المواطنين
  • محافظ المنيا يعلن إجراء 14 ألف عملية جراحية مجانية لجميع فئات المواطنين
  • صحة الفيوم تختتم ورشة عمل عن  البرنامج التدريبي لمسئولي خدمة المواطنين