رئيس الوفد يكرم طلاب مدرسة النور للمكفوفين ويمنحهم جوائز مالية..د.عبد السند يمامة: يجب ضبط المصطلحات ويكفي طه حسين كان كفيفاً ويملك بصيرة ثاقبةحقوق ذوي الهمم على رأس برنامجي الانتخابي .. وإذا قدر لي النجاح أعد بتعديل تشريعي
 

كرَم الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، طلاب مدرسة النور للمكفوفين بالإسماعيلية، والمتفوقين في الثانوية العامة في مبادرة من النائبة الوفدية السابقة، ماجدة النويشي مساعد رئيس الحزب لشئون المرأة وكريمة القاضي نائب رئيس اتحاد المرأة الوفدية.

و رحبت الدكتورة ماجد النويشي، بطلاب مدرسة النور للمكفوفين بمحافظة الإسماعيلية والمتفوقين في الثانوية العامة ومجال الرياضة، ووجهت الشكر إلى رئيس حزب الوفد الدكتور عبد السند يمامة، على هذه المبادرة بعد أن علم بتفوق أبناء مدرسة النور وطالب بتكريمهم داخل مقر حزب الوفد، مشيراً إلى أن جميع التكريمات من رئيس الوفد.

وقال مهاب أحمد مدير مدرسة النور للمكفوفين بمحافظة الإسماعيلية، أنه يتوجه بالشكر والتقدير إلى حزب الوفد بهذه اللافتة الكريمة من حزب الوفد ورئيسه الدكتور عبد السند يمامة، وأنه في ظل الاهتمام من الرئيس السيسي والاهتمام بذوي الهمم لأنهم بداخلهم طاقات كبيرة تفوق الأسوياء، ولدينا نماذج مشرفة داخل المدرسة مثال الطالب، أحمد عادل حجاب حاصل على المركز الأول على مستوى العالم في رفع الأثقال بروسيا، وإدارة المدرسة تساعد الطلبة الناجحين في تعليمهم وحتى مرحلة التعليم الجامعي وتساعدهم في الأبحاث والأنشطة الخاصة بهم، وأتوجه بخالص الشكر إلى الأستاذة ماجدة النويشي على منحها الفرصة لتكريم الطلبة وتشجيعهم وأتوجه بالشكر إلى حزب الوفد ورئيسه.

وقال الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، أنه يتقدم بخالص الشكر إلى الأستاذة ماجدة النويشي على هذه الفرصة للإحتفال بالطلاب المتفوقين، وهذا عملي بالجامعة منذ 30 عاماً حيث أنني أستاذاً في الجامعة، وارى أن يكون هناك إعادة نظر في المصطلحات مثل كفيف أو ذوي الهمم، ومثال ذلك عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين وهو يمتلك بصيرة ثاقبة ولديه مؤلفات عظيمة وكتب عن أحوال التعليم في مصر، وربنا سبحانه وتعالى يعطينا منح عظيمة.

وأضاف رئيس حزب الوفد، أنه يجب أن نقرأ الدستور وهو ينص على 10% من الناتج القومي مخصصة 3% للصحة والتعليم الإلزامي 4% والتعليم الجامعي 2% وللبحث العلمي 1%، ولكن هل طالب أحد من مجلس النواب والأحزاب الحكومة بمراجعة الميزانية وهل تم استيفاء هذه النسبة التي نص عليها الدستور، و الأمور ليست حفلات ولكن هذا مخصص وبنص دستورى وهذا استحقاق يجب أن نطالب به، وسيكون من طلباتي وبرنامجي الانتخابي تفعيل هذه النسب والنصوص المستحقة التي ذكرناها، وليس لدينا علاقة بالعجز، والناتج القومي عندما يأتي لابد من استبعاد هذه النسب، ومن أهم عناصر برنامجي الانتخابي إصلاح التعليم وإصلاح الاقتصاد، وأيضاً سيكون لذوي الهمم مكاناً في البرنامج وفي أجندة الوفد التشريعية.

ووعد رئيس الوفد الحضور من ذوي الهمم بتعديل القانون الحالي أو تشريع جديد لذوي الهمم إذا لزم الأمر، في حالة إن قدر له الفوز في انتخابات رئاسة الجمهورية القادمة، وإن لم يقدر له الفوز فسوف يعمل على هذا التشريع من خلال نواب الوفد في البرلمان، وكذلك سوف يكون هناك اهتمام برياضة كرة الجرس الخاصة بالمكفوفين، لما تمثلها من أهمية كبرى لديهم.

واختتم رئيس الوفد حديثه أنه سعيد بلقاء الطلبة المتفوقين وتواجده معهم وبتفوقهم وهم نماذج مضيئة في مجتمعنا ويتشرف حزب الوفد، أنه يكرم المتفوقين وتعبير عن تقدير حزب الوفد إليهم ونتمنى لهم التوفيق دائماً.

وفي نهاية اللقاء تم تكريم الطلاب الأتي أسماؤهم بعد الاستماع لأشعار العديد منهم:

مادونا ملاك

بلال أحمد

مريم محمد

احمد محمد

عبد الرحمن محمد

سعد احمد

الاء طه

محمود صالح

اسلام محمد

ملاك عاطف

مايكل ريمون

محمد احمد

ندي شاكر

دعاء عماد

شهد هشام

عماد السيد محمود

مهاب أحمد يوسف مدير مدرسة النور للمكفوفين

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبد السند يمامة يجب طه حسين رئيس حزب الوفد الإسماعيلية رئیس حزب الوفد رئیس الوفد

إقرأ أيضاً:

مشكلة المياه فى سنورس بالفيوم على مائدة الأحزاب فى مقر الوفد

استضاف حزب الوفد بمركز سنورس فى الفيوم، برئاسة عبدالله حمد  رئيس لجنة الحزب بالمركز اجتماعا لقيادات عدد من الأحزاب؛ لمناقشة مشاكل مياه الشرب في مركز سنورس وهي المشكلة التي تفاقمت الأسابيع الماضية على نحو غير مسبوق. 

حضر الاجتماع ايمن الصفتي الأمين العام للحزب المصري الديمقراطي بمحافظة الفيوم، ومحمد البجيجي عضو اللجنة المركزية لحزب التجمع، وممدوح السيد كامل امين التنظيم لحزب حماة وطن بمركز سنورس، وأدار الاجتماع الدكتور أحمد برعي نائب رئيس حزب الوفد بالفيوم والمتحدث الرسمي للحزب.

وناقش الاجتماع عمق الازمة الموجودة حاليا. بمركز سنورس على اعتبار انه اكثر مراكز المحافظة معاناة من انقطاع المياه لفترات قد تمتد الي اسابيع في بعض المناطق. واتفق الحاضرون على الفشل الواضح في إدارة القطاع من المسئولين عنه بالمحافظة.

 وتم الاتفاق على كتابة مذكرة للمهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي و كل الأجهزة المعنية بالمحافظة والتواصل مع أجهزة الإعلام لتسليط الضوء على حجم المشكلة..

 حضر الاجتماع من قيادات حزب الوفد بسنورس كلا من  حسين عثمان والحاج سيد عثمان و احمد السني ومحمد جاد ومن حزب حماة الوطن أيضا وفارس احمد عبد الفتاح..

مذكرة الى رئيس الشركة القابضة

 وتم الاتفاق على كتابة مذكرة إلى  المهندس مصطفى رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أنه على مدى سنوات عديدة مضت عاني مركز سنورس بكاملة بما فيها عاصمة المركز ذاتها ووحداته المحلية بما تضمه من قرى وعزب من مشاكل عميقة في مياه الشرب، وخاصة في فصل الصيف وطوال كل تلك السنوات كانت هناك وعودا متكررة باقتراب نهاية المشكلة جذريا ونهائيا. لكن ذلك لم يحدث، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، لكننا فؤجئنا ان حجم المشكلة هذا العام أكثر قسوة على الناس. نصف المركز يعاني من مشاكل بين انقطاع كامل يستمر أياما وحتى اسابيع. او انقطاع يستمر اليوم كله ما عدا ساعة أو ساعتين ليلا.

ونصت المذكرة على أن مناطق عديدة في مدينة سنورس تعاني بشدة  منها  معظم عزب مناشي سنورس وبني عتمان وطنطاوي تغيب المياه فيها بالاسابيع. وغرب المركز في فيديمين والتوفيقية وعزب في سنهور البحرية وسنهور القبلية ومطرطارس و ان حجم الماساة كبيرة ومعاناة الناس لا توصف و لا تعبر عنها كلمات مهما كانت وا المواطنين  طرقوا كل أبواب منظومة المياه في المحافظة دون جدوى واقتصر الأمر على وعود متتالية دون أن يتغير هذا الواقع المتازم بدرجة او بأخرى. اننا نشكو الي سيادتكم ذلك الفشل وهذا العجز في التعاطي مع تلك المشكلة العميقة من القائمين على أمر شركة المياه بالفيوم ..كما اننا نلجأ اليكم  ونأمل  في تدخل حاسم وكريم يخفف من معاناة الناس في هذه الأيام شديدة الحرارة.

555

مقالات مشابهة

  • أسامة أبو المجد يُطالب بمصادرة سيارات ذوي الهمم في هذه الحالة
  • الباحثة سارة عبدالله الصعفاني تنال درجة الماجستير بامتياز من جامعة صنعاء
  • تعليم القليوبية تكرم أبطال التحدي المكفوفين بعد فوزهم في مسابقة فرسان القراءة
  • مصطفى شردى .. رائد صحافة المعارضة
  • طلاب طب الأقصر يختتمون امتحانات نهامة العام
  • مشكلة المياه فى سنورس بالفيوم على مائدة الأحزاب فى مقر الوفد
  • رئيس حزب الوفد: ٣٠ يونيو كانت نقطة تحول حاسمة في تاريخ مصر
  • رئيس الوفد يهنئ السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة ذكرى 30 يونيه
  • ضبط الورقة المتداولة لامتحان مادة التاريخ بلجنة مدرسة "تحيا مصر ٥" بالمقطم
  • وفيات السبت .. 29 / 6/ 2024