تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الأربعاء ، من توقيف مواطن مغربي مقيم بفرنسا، يبلغ من العمر 57 سنة، يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية الفرنسية لتورطه في ارتكاب جريمة قتل عمد بفرنسا، كما يشتبه في تورطه في التهديد بارتكاب جريمة مماثلة بالمغرب.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني ، في بلاغ بهذا الخصوص، أنه جرى توقيف المشتبه فيه خلال عملية أمنية جرى تنفيذها بمدينة مكناس، وذلك بعد أن أظهرت عملية تنقيطه بقواعد معطيات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول” أنه يشكل موضوع نشرة حمراء صادرة بطلب من السلطات القضائية الفرنسية، للاشتباه في تورطه في ارتكاب جريمة قتل عمد استهدفت مواطنا مغربيا مقيما بفرنسا بتاريخ 20 غشت الجاري.

وأضافت أن الأبحاث أظهرت أيضا تورط المشتبه به في التهديد بارتكاب تصفية جسدية في حق زوجته وأبنائه المقيمين بالخارج والمتواجدين حاليا بالمغرب، حيث جرى إخضاعهم لعملية حماية أمنية من قبل مصالح الأمن الوطني، قبل أن يتأتى توقيف المشتبه فيه اليوم الأربعاء.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني أن توقيف المشتبه به يأتي في سياق علاقات التعاون الأمني الدولي، وكذا في إطار الجهود التي تبذلها المصالح الأمنية المغربية لملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

كلمات دلالية المغرب جريمة مخدرات

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب جريمة مخدرات

إقرأ أيضاً:

لاعب سابق في ليفربول ينضم لدوري الدرجة الرابعة بفرنسا

ماجد محمد

أعلن نادي بوردو اليوم ضم لاعب منتخب إنجلترا وليفربول السابق أندي كارول إلى صفوف فريقه.

ورحب النادي الذي هبط إلى دوري الدرجة الرابعة بلاعبه الجديد أندي كارول البالغ من العمر 35 عاما.

وكان بوردو قد هبط لدوري الدرجة الرابعة في أغسطس الماضي، قبل أن يبدأ عملية الإنقاذ وذلك بضم لاعبين جددا كان آخرهم الدولي الإنجليزي أندي كارول اليوم الأربعاء.

يذكر أن أندي كارول لعب مع منتخب إنجلترا في نهائيات كأس أمم أوروبا 2012، وسجل أحد أهداف فوز منتخب بلاده على السوي لحساب الدور الأول، كما سبق للاعب أن لعب في أندية أخرى بخلاف ليفربول ومن بينها نيوكاستل ووست هام.

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. الحركة القضائية لأعضاء النيابة العامة «مستند»
  • بيان مهم من المديرية العامة للطيران المدني يتعلق بالـPager.. إليكم تفاصيله
  • توقيف سارق دراجات آلية في محلّة برج الشّمالي
  • لاعب سابق في ليفربول ينضم لدوري الدرجة الرابعة بفرنسا
  • سوق أهراس: توقيف مروّج المهلوسات وحجز 1500 قرص
  • الملك سلمان يصدر عدة أوامر ملكية خاصة بالنيابة القضائية
  • المغرب..توقيف ثلاثة أشخاص موالين لتنظيم “داعش”
  • توقيف ثلاثة أشخاص موالين لتنظيم “داعش” بمدن فاس والفنيدق والجديدة
  • توقيف دواعش في ثلاث مدن مغربية خططوا لأعمال تخريبية بالمملكة
  • اتحاد المحامين العرب: تعديل الحوثيين قانون السلطة القضائية مساس خطير باستقلالية القضاء وحرية مهنة المحاماة