أخبار ليبيا 24

وصف متظاهرون في مصراتة ضد حكومة الوحدة بسبب محاولة التطبيع مع دولة الكيان الصهيوني، رئيس الحكومة، عبدالحميد الدبيبة بـ “اليهودي”.

وهتف المتظاهرون وسط ساحة بـ “مصراتة نوضي نوضي.. والدبيبة طلع يهودي”. ومصراتة هي المدينة التي ينتمي عبدالحميد الدبيبة إليها.

#أخبارليبيا24 |#ليبيا |#شاهد |متظاهرون محتجون في مصراتة ضد حكومة الوحدة بسبب محاولة التطبيع يهتفون ضد الدبيبة ويصفونه بـ "اليهودي" pic.

twitter.com/Kpfuw6KNfl

— أخبار ليبيا 24 (@akhbarlibya24) August 30, 2023

غضب شعبي

وأثار اللقاء السري الذي دار بين وزيرة خارجية حكومة الوحدة، نجلاء المنقوش، ووزير خارجية إسرائيلي، إيلي كوهين، غضبًا شعبيًا وسياسيًا واسعًا في ليبيا.

وفور الكشف عن اللقاء السري، الذي دار في إيطاليا يوم 8 أغسطس الجاري، خرج العشرات من المحتجين ضده، مطالبين بمحاكمة وزيرة الخارجية وإسقاط حكومة الوحدة.

وعقد مجلس النواب، الإثنين، جلسة طارئة لمناقشة تداعيات اللقاء، وطالب النائب العام بفتح تحقيق جنائي في الواقعة ومحاسبة كل المسؤولين عن ذلك.

وأكد المجلس، أن اللقاء يعد انتهاكًا خطيرًا وعملًا يجرمه القانون الليبي، وفقا للقانون رقم 62 لسنة 1957م، والذي ينص صراحة على حظر وتجريم التطبيع أو التعامل بأي شكل من الأشكال مع العدو الصهيوني.

الوسوماحتجاجات حكومة الوحدة لا للتطبيع

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: أخبارليبيا24 ليبيا شاهد احتجاجات حكومة الوحدة حکومة الوحدة

إقرأ أيضاً:

“يديعوت أحرونوت”: التخطيط لاغتيال نصر الله استمر لسنوات

#سواليف

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن #التخطيط لاغتيال أمين عام “حزب الله” اللبناني #حسن_نصر_الله بدأ قبل سنوات، وأن ثلاث وحدات استخباراتية أشرفت على العملية.

ووفق الصحيفة: “فإن القضاء على كبار قادة #حزب_الله و #نصر_الله على رأسهم، لم يكن من الممكن تنفيذها دون معلومات استخباراتية دقيقة عن المجمع الموجود تحت الأرض وتحركات أعضاء الحزب بداخله، كما تضمنت المعلومات حسابات دقيقة بتوقيت ومدى القوة التدميرية اللازمة لاختراق التحصينات التي ستقضي على نصر الله ومسؤوليه”.

ووفقا لمصادر أمنية، بدأ الموساد التخطيط للحملة ضد حزب الله منذ أكثر من عقد من الزمن. حيث درسوا نقاط قوة الحزب وضعفه، مع تنفيذ سلسلة من العمليات الاستخباراتية في الميدان.

مقالات ذات صلة شاهد.. حفرة عميقة أحدثها الاحتلال بمكان اغتيال حسن نصر الله 2024/09/29

وتضيف الصحيفة نقلا عن مسؤولين أمنيين أن المعلومات الاستخبارية الدقيقة التي حصلت عليها وساهمت بتنفيذ العملية واغتيال نصر الله، استندت إلى 3 وحدات عسكرية، وهي الوحدة 9900 ساهمت بجمع المعلومات البصرية وتحديد الإحداثيات، والوحدة 504 التي تشغل العملاء ( المتخصصة في جمع المعلومات من المصادر البشرية)، وشعبة الاستخبارات العسكرية لا سيما الوحدة 8200 (التي تعتمد على التكنولوجيا المتقدمة).

وحتى بعد الغارة التي استهدفت نصر الله وعدد من قادة حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، واصل الموساد جمع المعلومات لتقييم نتائج الضربة ومدى دقتها.

وتضيف الصحيفة أن كل ما نشهده في لبنان، بدءا من يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي، هو نتيجة حملة استخباراتية استمرت لسنوات.

مقالات مشابهة

  • “قادربوه” لـ”الدبيبة”: على المؤسسات الحكومية الالتزام بالإجراءات الرقابية
  • زهيو: الرئاسي وحكومة الدبيبة كانت غايتهم إزالة “الكبير” بغض النظر عمن سيخلفه
  • اجتماع ثنائي بين “الدبيبة” و”قادربوه” لتنسيق العمل بين المؤسسات الرقابية والتنفيذية
  • الدبيبة: أبارك الجهود التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • رئيس حكومة لبنان يقول إن بلاده تواجه واحدة من “أخطر المحطات” في تاريخها
  • الغويل: حكومة الدبيبة أفقرت الطبقة الوسطى
  • الهنقاري: هدف الدبيبة هو منح السعادة للشعب الليبي
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • “يديعوت أحرونوت”: التخطيط لاغتيال نصر الله استمر لسنوات
  • الهنقاري: سقط الصديق الكبير لأنه كان يعتقد أن حكومة الدبيبة ضعيفة