المناطق_واس

رأس وكيل إمارة منطقة نجران المكلف الدكتور ملفي بن عبدالرحمن العتيبي، اليوم، اجتماع اللجنة العامة لاحتفالات اليوم الوطني ، للوقوف على استعدادات الجهات الأمنية والإدارات والهيئات الحكومية المشاركة في احتفالات اليوم الوطني93.

 

وأكد الدكتور العتيبي ، حرص واهتمام سمو أمير منطقة نجران على تفاعل ومشاركة مختلف الجهات المعنية والمحافظات والمراكز التابعة للمنطقة، وإقامة فعاليات تواكب هذه المناسبة.

 

من جهته أوضح وكيل إمارة المنطقة للشؤون التنموية إبراهيم آل جعفر أنه جرى خلال الاجتماع مناقشة تخصيص وتجهيز موقع إقامة الحفل الرسمي بالمنطقة ، واختيار مواقع لإقامة الفعاليات المصاحبة لهذه المناسبة ، وتكليف الجهات المهنية بتهيئتها، كما ناقش الاجتماع تشكيل لجنة إعلامية لتغطية احتفاء المنطقة باليوم الوطني 93 ، إضافةً إلى تخصيص عدد من الفعاليات لإقامتها في محافظات المنطقة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء في أول اجتماع بالحكومة الجديدة: التواصل سيستمر مع مجلس الحوار الوطني

ترأس اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أول اجتماع للحكومة الجديدة، بعد حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، استهله بتقديم خالص الشكر للرئيس على منحه الثقة في تشكيل الحكومة الجديدة، متعهدا ببذل الحكومة قصارى جهدها، من أجل استكمال مسيرة التنمية التي بدأها سيادته في مختلف أرجاء الجمهورية.

وخلال الاجتماع، بدأ رئيس مجلس الوزراء حديثه بتقديم التهنئة للرئيس والحكومة وللشعب المصري العظيم، بمناسبة بدء العام الهجري الجديد، داعيا المولى عز وجل أن يعيده على مصر والمصريين بالخير والرخاء. وعقب ذلك، وجه الدكتور مصطفى مدبولي الشكر للوزراء والمحافظين السابقين، لما بذلوه من جهد في خدمة الوطن والمواطنين، حيث قدموا كل ما بوسعهم في ظل ظروف وتحديات غير مسبوقة، مهنئا في الوقت نفسه الوزراء والمحافظين الجدد، داعيا الله أن يوفقهم ويسدد خطاهم في المهام الموكلة إليهم، وطالبهم بالعمل بكل جدية وتفانِ، من أجل التغلب على التحديات التي تواجه الدولة المصرية، انطلاقا من أن الحكومة تسعى لإيجاد حلول لمختلف المشكلات والأزمات التي تواجه مسيرة التنمية المستدامة في البلاد.

وفي هذا الإطار، شدد رئيس الوزراء على أهمية التعامل الفوريّ مع المشكلات التي تواجه ملفات عملهم، وأن تكون القضايا المجتمعية تشغل الأولوية القصوى في العمل، حتى يشعر المواطن بأن هناك نقلة نوعية حقيقية في تفاعل المسئولين مع مشكلاته وقضاياه، وأن نسعى لتقديم الحلول للتحديات التي تواجهنا جميعا، وأن يلمس الموطن بنفسه تحسنا فى مستوى الخدمات المقدمة إليه، وذلك في سبيل تحقيق رضا المواطن وثقته في قدرة الحكومة على حل المشكلات التي تواجهه. وفيما يخص الأزمات والقضايا الملحة، أكد الدكتور مصطفى مدبولي أننا سنعمل مع المجموعة الوزارية الاقتصادية على مجموعة من الملفات على المدى القصير، وتتمثل في ضبط الأسعار، وخفض معدلات التضخم، وزيادة الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة، والسعي بكل الجهود الممكنة لزيادة الموارد من العملة الأجنبية. وفي سياق حديثه، نوّه رئيس مجلس الوزراء إلى أن ملف الصحة والتعليم يحظى باهتمام كبير لدى رئيس الجمهورية، ولذا فقد تم تعيين نائب لرئيس الوزراء للتنمية البشرية بصفة عامة، وبالأخص الصحة والتعليم، كما أن هناك اهتماما خاصا بالصناعة والتصنيع المحلي، ولذا فقد تم تعيين نائب أيضا لرئيس الوزراء للتنمية الصناعية، وسيتم العمل على التنسيق المستمر خلال الفترة المقبلة، لإعطاء دفعة قوية لهذه الملفات.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي أنه سيكون هناك اجتماعات دورية للمجموعات الوزارية المحددة، سواء برئاسة نائبي رئيس مجلس الوزراء، أو برئاسة الوزراء، كما سيتم إعداد أجندة عمل ومستهدفات واضحة تسعى كل مجموعة لتحقيقها، مؤكدا المتابعة الدقيقة لتنفيذ تلك المستهدفات. كما شدد رئيس الوزراء على ضرورة التنسيق الدائم والفعال مع جميع المحافظين، من أجل التعاون في بلورة الرؤية المشتركة لتنفيذ المشروعات المختلفة، ولا سيما المشروعات الخدمية التي تمس حياة المواطنين بشكل مباشر.

وفي الوقت نفسه، أكد الدكتور مصطفى مدبولي ضرورة التواصل المستمر مع مجلس أمناء الحوار الوطني، عبر جلسات نوعية متخصصة من الوزراء المعنيين، بهدف العمل على ترجمة توصيات ومخرجات المرحلة الأولى لبرامج تنفيذية، وفقاً للتوجيهات الرئاسية في هذا الشأن، على أن يتولى وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي مهام التنسيق في تلك الملفات مع الوزراء المعنيين، منوها إلى أنه سيتم عقد اجتماع دوريّ مع اللجنة المشكلة من مجلس الوزراء ومجلس أمناء الحوار الوطني، بحضور رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة تنفيذ المخرجات.

كما أكد رئيس الوزراء على ضرورة الاهتمام بحضور الجلسات البرلمانية، وتخصيص أيام محددة للقاء النواب، والرد على أسئلتهم ومطالبهم، باعتبارها مطالب للمواطنين أنفسهم، والحرص على حضور المناقشات الخاصة بمناقشة مشروعات القوانين، وغيرها من النقاشات داخل اللجان النوعية، كل فيما يخصه. بالإضافة إلى ذلك، تطرق الدكتور مدبولي إلى ضرورة التواصل المستمر مع وسائل الإعلام المختلفة، لشرح التحديات وتوضيح أي قرارات يتم التفكير في اتخاذها أمام الرأي العام، وكذا توضيح ما يثار من شائعات، خاصة على وسائل التواصل الاجتماعي، والرد عليها من خلال سرد الحقائق، مع ضرورة عقد مؤتمرات صحفية دورية، للرد على أي تساؤل يخص الوزارات. كما شدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة الاهتمام بالشكاوى التي ترد إلى كل وزارة والرد عليها، والتفاعل والتعاون مع منظومة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء، التي أصبحت مصدر ثقة للمواطنين. كما نبه رئيس الوزراء لضرورة الاهتمام بالجولات الميدانية لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها، حتى يشعر المواطن باهتمام ومتابعة الوزير بنفسه بخدماته، والعمل على تعزيز دور الشباب الأكفاء في مواقع القيادة، وتأهيلهم لتحمل المسئولية، وأن يكون هناك "صف ثان" فى الوزارات والهيئات والمصالح التابعة للوزارات. واختتم رئيس مجلس الوزراء حديثه، بأهمية تحقيق عنصر التكامل الحكومي والتنسيق فيما بين الوزارات فيما يخص الملفات المشتركة.

اقرأ أيضاًسفير الاتحاد الأوروبي: شراكتنا الاستراتيجية والشاملة مع مصر تؤكد التزامنا المشترك بتعزيز الأمن المائي

قبل اجتماع المركزي.. بنكي «الأهلي ومصر» يواصلان طرح شهادات ادخار بأعلى عائد دولاري

مقالات مشابهة

  • نيابة عن أمير منطقة الرياض .. أمين المنطقة يحضر حفل سفارة جمهورية مصر العربية بمناسبة اليوم الوطني لبلادها
  • أمير نجران يُثمِّن تحقيق فرع وزارة الموارد البشرية بالمنطقة المركز الأول في خفض البطالة وتوطين الوظائف
  • أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع اللجان الرئيسية والفرعية في إمارة المنطقة
  • إعلان أسماء الفائزين بالمشروع الوطني للقراءة « المعلم المثقف » على مستوى منطقة سوهاج الأزهرية
  • رئيس الوزراء في أول اجتماع بالحكومة الجديدة: التواصل سيستمر مع مجلس الحوار الوطني
  • «تنفيذي الشارقة» يعدّل قرار إنشاء مجالس أولياء أمور الطلبة
  • الفرفار في إمارة الفجيرة تسجل أقل درجة حرارة في الدولة
  • رئيس المنطقة يشهد تصفيات الموسم الرابع للمشروع الوطني للقراءة للمعلم المثقف بأسوان
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس اجتماع لجان التميز والتكريم وجائزة أفضل رسالة علمية
  • «الحوار الوطني»: اجتماع لوضع آليات الحوار المجتمعي السبت المقبل