الثورة نت|

دُشنت مديرية الصافية في أمانة العاصمة، فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف، بفعالية خطابية.

وفي الفعالية بحضور نائب مدير صندوق النظافة بالأمانة رضوان الخولاني، أكد مدير دار رعاية الأيتام بالأمانة الدكتور أحمد الخزان، أن إحياء ذكرى مولد رسول الهدى والنور تشكل نقطة تحول مضيئة في تاريخ البشرية وكانت إيذانا ببداية عهد جديد وإخراج الناس من الظلمات إلى النور.

وأشار إلى أن هذه المناسبة العظيمة تكتسب أهمية كبيرة في نفوس اليمنيين وكل المسلمين في العالم، كونها محطة رئيسة لتعزيز وحدة الأمة والنهوض بواقعها وتحقيق رفعتها وعزتها ومجدها.

ولفت الدكتور الخزان، إلى أن أبناء اليمن على مختلف المستويات الرسمية والشعبية وهم يحيون ذكرى مولد رسول الإنسانية، يحمل في مضامينه دلالات ومعاني عظيمة في ظل ما يواجه الأمة الإسلامية من تحديات جمّة تستهدف هويتها وعقيدتها وارتباطها بخاتم الأنبياء والمرسلين.

وتطرق إلى أن الفعاليات وإظهار البهجة والاحتفاء بهذه المناسبة، تهدف إلى فهم سيرة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، والتجسيد العملي لأخلاق وقيم النبي الأعظم.. حاثاً على أعمال الإحسان والتكافل بما جسده رسول الله وآله ومجتمع الأنصار.

حضر الفعالية قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية وتربوية ولجان مجتمعية وجمع واسع من أبناء المديرية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

قطاع الخدمات بصعدة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظم قطاع الخدمات في محافظة صعدة اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم تحت شعار “رحمة للعالمين”.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى هادي الحمزي ووكلاء المحافظة وأعضاء السلطة المحلية أكد محافظ صعدة محمد جابر عوض أهمية إحياء هذهِ المناسبة العظيمة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة وشخصية الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى أهمية تنشئة الأجيال على حب رسول الله وأعلام الهدى من آل بيت رسول الله والاقتداء برسول الله خاتم الأنبياء والمرسلين.

وتطرق إلى دلالات هذهِ المناسبة في ترسيخ الارتباط بالرسول الأعظم والتمسك بهديه القويم والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه وشجاعته وجهاده في التصدي للطواغيت والمستكبرين في هذا العالم.

من جانبه أشار وكيل المحافظة لشؤون الخدمات صالح عقاب إلى أن مناسبة المولد النبوي الشريف محطة إيمانية للتعرف على السيرة النبوية العطرة للرسول الأعظم، واستذكار الدروس والعبر من مواقفه الجهادية الخالدة.

تخلل الفعالية التي حضرها مدراء المكاتب الخدمية بالمحافظة قصيدة شعرية للشاعر محمد المسوري وفقرة إنشادية عبرت عن مكانة الرسول الخاتم .

مقالات مشابهة

  • رسائل تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف 2024
  • احتفاللت واسعة في امانة العاصمة بالمولد النبوي الشريف
  • أبناء مديرية جبن بالضالع ينفذون مسيرة ضوئية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف
  • تدشين المهرجان الشعبي الثاني للمولد النبوي في التحرير بأمانة العاصمة
  • عمرة المولد النبوي الشريف: عبادة في ذكرى مولد خير البشر
  • مديرية التحرير بالأمانة تدشن المهرجان الشعبي الثاني للمولد النبوي
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يتفقد مشاريع خدمية وساحة الفعالية النسائية بأمانة العاصمة
  • السلطة المحلية في المحويت تدشن فعاليات وأنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • قطاع الخدمات بصعدة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مكتب الشباب والرياضة بالأمانة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف