أطلقت كلية العلوم مبادرة مجانية بعنوان " إعداد الطالب الباحث وبناء الجمهورية الجديدة"، لطلاب كلية العلوم جامعة بني سويف والأهلية وباقي طلاب القطاع العلمي والطبي في المرحلة الثانية وذلك لإكساب الطلاب مهارات البحث العلمي في مرحلة البكالوريوس تحت رعاية الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف.
 

الحكومة تمنح سامسونج رخصة ذهبية لإقامة مصنع محمول فى بنى سويف مياه بني سويف تنظم ندوة توعوية لترشيد الاستهلاك داخل كنيسة الملاك ميخائيل

وأوضح رئيس الجامعة، أن المبادرة تستهدف تنمية مهارات الطلاب في استخدام الطرق والأساليب العلمية في إعداد الدراسات والبحوث، وتعزيز استخدام المنهج البحثي في حل المشكلات واتخاذ القرارات، وتدريب الطلاب على كيفية تجميع البيانات بطريقة علمية بالإضافة إلى طرق تحليلها، وكيفية استخلاص النتائج ووضع الاقتراحات والتوصيات، فضلاُ عن كيفية صياغة الأسئلة البحثية والمشاركة في إعداد ورقة بحثية.

 

وأشار الدكتور حمادة محمد محمود عميد الكلية إلى أن المبادرة تضم ثلاثة مراحل تستهدف المرحلة الأولي تعليم أساسيات البحث العلمي وتتطرق المرحلة الثانية إلى كيفية المشاركة في مجموعات والاستفادة من خبرات الكتابة مع الأخرين، بينما تستهدف المرحلة الثالثة كيفية الأبحاث العلمية علي أرض الواقع من خلال التدريب على ريادة الأعمال.

تجدر الإشارة إلى أن لينك التقديم هو:

https://forms.gle/bZ9Fj5CbAfCsWEB87

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف بني سويف جامعة بنى سويف كلية العلوم جامعة بني سويف لتوصيات منصور حسن رئيس جامعة بني سويف ن رئيس جامعة بني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

مبادرة قيام الليل من أجل غزة تحث المسلمين على الدعاء للفلسطينيين

أُطلقت مجموعة تطوعية من الطلاب والجامعيين في تركيا، بالشراكة مع هيئة علماء فلسطين ومؤسسة "إي هاها" الإغاثية التركية مبادرة "قيام ليل من أجل غزة"، هدفها إلى توحيد قلوب المسلمين حول العالم في ليلة الجمعة، مساء اليوم الخميس 5 سبتمبر الجاري.

وتسعى المبادرة، وفق ما جاء في إعلانها، إلى التوجه بالدعاء إلى الله طلبًا لرحمته ونصرته للفلسطينيين المحاصرين في غزة. ويدعو القائمون على المبادرة المسلمين في مختلف الدول إلى التجمع في الساحات العامة والميادين الكبرى لأداء ركعتين من قيام الليل ورفع الدعاء لغزة. كما وجّهوا نداء للأمة الإسلامية بأسرها للتضامن والدعاء في قيام الليل في جميع أنحاء العالم.

ويقول القائمون أن للدعاء تأثير عظيم، خاصة في ظل التحديات الكبيرة التي يواجهها الفلسطينيون في غزة والضفة وفي كافة فلسطين المحتلة، الذين هم في أمس الحاجة لدعاء المسلمين في كل مكان.

أصحاب الفضيلة؛ العلماء والدعاة وخطباء المنابر في بلدان العالم الإسلامي..

نهيب بكم تبني المبادرة المرفقة (مبادرة صلاة ركعتين لله طلباً للفرج لأهل غزة) في بلادكم، وإعلان ذلك عبر منابركم المساجدية ووسائلكم الإعلامية لأجل التحشيد واللجوء إلى الله في صلاة القيام بعد صلاة العشاء من… pic.twitter.com/UcyUKT2iDG

— هيئة علماء فلسطين (@palscholars48) September 4, 2024

وتأتي هذه الحملة لتحفيز الأمة على الدعاء، اقتداء بما فعله رسول الله صلى الله عليه وسلم في ليلة بدر عندما دعا الله وتضرّع إليه، فأنزل النصر من حيث لم يتوقعوا.

وذكر القئمون على المبادرة أن ساحة جامع "باشاك شهير المركزي" في منطقة كايا شهير بإسطنبول، ستستضيف يوم غد الخميس بعد صلاة العشاء تجمعًا للمصلين لأداء ركعتين من قيام الليل ورفع الدعاء لغزة.

ورغم تبني مجلس الأمن قرارين في مارس/آذار ويونيو/ حزيران الماضيين، يدعوان إلى وقف الحرب بغزة، تواصل إسرائيل هذه الحرب منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 ما خلّف أكثر من 135 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وبموازاة حربه على غزة، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة؛ ما أسفر عن مقتل 685 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف و700 واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و400، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • برلماني: مبادرة «بداية» الرئاسية تستهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. قائمة الكليات المتاحة للشعبة العلمي ورابط مباشـر للتسجيل
  • الإمارات.. صقل مهارات الكفاءات الوطنية للتعامل مع التهديدات السيبرانيية
  • الأمن السيبراني يواصل صقل مهارات الكفاءات الوطنية بدورات جديدة
  • موعد نتيجة تقليل الاغتراب 2024: كيفية الاستعلام والخطوات
  • التحضير لعقد ندوة وطنية لرعاية الطفولة بمشاركة وزارة الداخلية وهيئة البحث العلمي
  • مديرية الشباب والرياضة بالجيزة تطلق مبادرة حكاية وصورة لغرس القيم الوطنية
  • انطلاق المرحلة الأولى من مشروع إعداد خطة لإعادة إعمار وتنمية غزة
  • مبادرة قيام الليل من أجل غزة تحث المسلمين على الدعاء للفلسطينيين
  • «تريندز» يُعلن عن الفائزين بجائزة «تريندز هاب» للبحث العلمي في نسختها الأولى