الرستاق- خالد بن سالم السيابي

نظمت إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة، ممثلة في مركز التعليم والإرشاد النسوي، برنامجا  للإنماء المهني للمرشدات والموجهات والكوادر الدينية بقسم الشؤون الإسلامية بالإدارة، بمشاركة 160 موظفا وموظفة.

وتضمن البرنامج محاضرة عن "قضايا  الفكر المعاصر" قدمها عن بعد  يوسف العامري، و"ابحث بذكاء مع تقنية البحث السحابية والذكاء الاصطناعي" للمحاضر خليل العبدلي الذي ركز على تقنية الذكاء الاصطناعي وكيفية الاستفادة منها في البحث العلمي وجمع البيانات والمعلومات اللازمة عند تحضير الدروس والمحاضرات أو كتابة البحوث.

كما قدم زايد الهلالي أخصائي وسائل تعليمية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة، ورشة على مدار يومين تحدث فيها عن التفكير الإبداعي والتعلم النشط وكسر الجمود والمحفزات التعليمية بالألعاب التدريبية.

وقدمت الدكتورة نهلة الشبيبية ورشة مميزة عن الانفصال العاطفي بين الزوجين، وطرحت فيها حلولا لكثير من المشكلات الزوجية واستعرضت الخطوات العملية لبناء أسرة يسودها المودة والرحمة.

وناقش الدكتور هيثم السالمي من قسم الشؤون الإسلامية بإدارة الأوقاف بجنوب الباطنة مسألة "الوقف" وأهميته، موضحا تاريخه وآلية العناية به، مع استعراض بعض الأمثلة للوقف في سلطنة عمان كوقف الإمام وارث بن كعب الخروصي، ووقف مدرسة القرآن الكريم بمحلة بيت القرن بولاية الرستاق، وتخصيص سلطنة عمان عام 2023 عامًا للوقف.

وقدم  سليمان الحاتمي مشرف تربية إسلامية أول بتعليمية جنوب الباطنة ورشة بعنوان: "تصوير الانفعالات النفسية في القرآن الكريم"، كما قدم سعود الفارسي ورقة عن "استثمار وسائل التواصل الاجتماعي للدعوة إلى الله"، واختتم البرنامج بورشة عمل قدمها سالم البداعي المدير المساعد لإدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة عن بعد بعنوان: "كيفية إخراج تصاميم دعوية".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

40 مشاركا في الدورة العلمية لتنمية الكادر الديني بـ"أوقاف الرستاق"

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

اختتمت إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة دورتها العلمية لتنمية مهارات الكادر الديني بالمحافظة في الجوانب المهارية والمعرفية، بعنوان "التعايش السلمي في مجتمع متعدد الثقافات.. فريضة شرعية ومصالحة ضرورية "، وهي من تقديم الشَّيخ الدّكتور عبد الله بن سعيد المعمري بالتَّعاون مع معهد النَّجاح للإدارة والتَّدريب.

وشارك في الدورة 40 موظفا من الكوادر الدينية، حيث تضمنت المحاور التالية: شرح مفهوم التعايش وتوضيحه، بيان المظاهر والأسباب التي تتنافى مع التَّعايش السّلمي وآليات العلاج النظرية والتطبيقية بالأدلة الشريعية والشواهد التاريخية.

مقالات مشابهة

  • استعراض خدمات التنمية الاجتماعية بجنوب الباطنة
  • «بحوث الصحراء»: الدولة أنفقت 530 مليار جنيه لتطوير البنية التحتية بجنوب سيناء
  • استهداف صهيوني ممنهج للمقدسات الدينية في غزة
  • 40 مشاركا في الدورة العلمية لتنمية الكادر الديني بـ"أوقاف الرستاق"
  • 50 شهيدا من الأطقم الطبية وفرق الإسعاف بجنوب لبنان
  • ختام البرنامج العلمي حول التعايش السلمي بمحافظة جنوب الباطنة
  • الجيش الإسرائيلي يطالب قرى جديدة بجنوب لبنان بالإخلاء الفوري
  • حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا إسرائيليا بجنوب لبنان
  • أمير منطقة نجران يعتمد ترقية 130 موظفًا وموظفة
  • إسرائيل تطلب إخلاء قرى بجنوب لبنان وسماع دوي انفجارات في بيروت