متابعة – هاني البشر
حققت المطية “شودة” لمالكه عوض صالح آل رزق التوقيت الأفضل في منافسات فئة “الحقائق” اليوم وأمس، بعد إقامة 56 شوطًا ضمن المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن على أرض ميدان الطائف التاريخي، حيث نجحت “شودة” في تحقيق لقب الشوط الأول والرئيس خلال الفترة الصباحية بزمن قدره 2:55.128 دقيقة، وبمسافة (2 كيلو متر)، حيث أقيم اليوم 14 شوطاً لفئة الحقايق (بكار- قعدان) ضمن المرحلة النهائية من المهرجان.

وكانت المطية “هقوة” لمالكها جابر سالم الجربوعي، قد ظفرت بالتوقيت الأفضل أمس بزمن قدره 2:55.156 دقيقة.
وشارك في اليوم الثالث من المرحلة النهائية، واليوم الثاني في منافسات فئة الـ “حقائق” اليوم 1335 مطية تضمنتهم قائمة البداية الرسمية من قبل اللجنة، بواقع 779 مطية في الفترة الصباحية، 556 مطية في الفترة المسائية. وبلغ عدد المطايا المشاركة في الـ “حقايق” في اليومين الأول والثاني 2696 مطية، حيث شارك في اليوم الأول من المنافسة 1361 مطية. يُذكر أن المهرجان يحظى برعاية من سمو ولي العهد، واهتمام الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل، وزير الرياضة، وإشراف مباشر من الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الطائف المرحلة النهائية النسخة الخامسة مهرجان ولي العهد للهجن

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف: إزالة 19حالة تعد في اليوم الأول من الموجة الـ 23

تابع الدكتورمحمد هاني غنيم محافظ بني سويف، سير العمل في حملات المرحلة الأولى من الموجة الـــ 23 لإزالة التعديات التي بدأت تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضى الدولة، ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات، في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف.

جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير الإدارة العامة لأملاك الدولة، عرضه اللواء حازم عزت السكرتير العام، وتضمن الإشارة إلى أنه تم" أمس" إزالة 19حالة تعد بواقع (7حالات على مساحة 492 متر على أراض ولايات: الري والطرق +12 حالة تعد على مساحة 9 قراريط أرض زراعية )، بمركز الواسطى، وذلك في ظل تنسيق تام بين كافة الأجهزة التنفيذية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، وطبقاً للبرنامج الزمنى الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

من جهته أشار السكرتير العام إلى توجيهات المحافظ الالتزام بالجدول الزمني لإزالة التعديات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجدداً على الأراضي المستردة، وخاصة أيام العطلات والإجازات الرسمية، مع التنسيق بين غرفة عمليات بالمحافظة لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة، موضحاُ أن الموجة الحالية من حملات الإزالة يتم تنفيذها على 3 مراحل، تبدأ المرحلة الأولى في الفترة من 6 حتى 26 يوليو الجاري، تليها المرحلة الثانية في من 3 إلى 23 أغسطس، وتختتم بالمرحلة الثالثة في الفترة من 31 أغسطس حتى 20 سبتمبر 2024.

مقالات مشابهة

  • “المقاومة إبداع”… مهرجان لشعراء من سورية ولبنان في اتحاد الكتاب العرب
  • “الهيئة العامة للطرق” تنظم أول ورشة عمل تعريفية لكود الطرق السعودي
  • محافظ بني سويف: إزالة 19حالة تعد في اليوم الأول من الموجة الـ 23
  • “مهرجان الفواكه” يختتم نسخته الثانية في منطقة الباحة
  • الأمير تركي بن طلال يفتتح “قصور العسابلة” التراثية بمحافظة النماص
  • بعروض ترفيهية شيقة وجاذبة.. مهرجان “صيف حقل 2024” يواصل تقديم فعالياته
  • بصيص أمل لإنهاء معاناة سكانه.. “حماس” تقبل مقترحًا أمريكيًا لوقف مؤقت لإطلاق النار بقطاع غزة
  • فرنسا تخطف فوزاً قاتلاً من البرتغال.. وتضرب موعداً نارياً مع إسبانيا في نصف نهائي “يورو 2024”
  • مع استئناف المفاوضات.. سيناريوهان “أميركي وإسرائيلي” لوقف إطلاق النار في غزة
  • غروينيفيغن يفوز بالمرحلة السادسة لطواف فرنسا