صحار ـ «الوطن»:

احتفل أمس بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة بتخريج ٣٠ شابًّا من برنامج جسور لتعزيز قدرات الشَّباب «صَنعَة» الذي نفَّذته مؤسَّسة جسور، برعاية سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات، بحضور سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة وعدد من مديري المؤسَّسات الحكومية والخاصة بالمحافظة.

وأشار جابر بن سليمان البوسعيدي المدير التنفيذي لمؤسَّسة جسور إلى أنَّ برنامج جُسور لتعزيز قدرات الشَّباب «صَنعَة» جاء تنفيذه بما يتناسب مع تحقيق رؤية عُمان ٢٠٤٠، حيث هدف البرنامج إلى إيجاد مجتمع معرفي لديه القدرة على برمجة وابتكار حلول في عدَّة مجالات، وإيجاد ثقافة محلية حول تخصُّصات جديدة مستقبلية.
وأضاف: تمثل البرنامج الذي جاء بتمويل من شركة أوكيو وصحار ألمنيوم وفالي في عُمان على تدريب تخصصي في التصميم ثلاثي الأبعاد والرسوم المتحركة، استهدف ٣٠ شابًّا من أبناء محافظة شمال الباطنة بواقع ثلاث دفعات، بما مجموعه (٨٠) ساعة تدريبية لكلِّ دفعة، ليحقق البرنامج بذلك أهدافه لتأهيل مجموعة من الشَّباب العُماني في محافظة شمال الباطنة بتدريب عملي مكثف، ثم دعم الخريجين من البرنامج بتوفير حواسيب بمواصفات عالية مخصصة للتصميم ليتمكن الخريج من البرنامج من مواصلة رحلة التعلمن ثم بدء العمل المستقل أو بدء عمل تجاري وخلق دخل وفرص عمل في السوق. تضمن الحفل على عرض مرئي جسد المراحل التدريبية التي مرَّ بها المشاركون في البرنامج، والذي جمع ما بين التعليم النظري والتدريب العملي، وفي الختام قام سعادة الدكتور وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات راعي المناسبة بتسليم شهادات التخرج من البرنامج على المشاركين.
المشاركون في البرنامج أكدوا على أهميته في فتح آفاق جديدة للحياة العملية وفتح مشاريع رائدة في المجالات التخصصية التي ركز عليها البرنامج، وهي والتصميم ثلاثي الأبعاد والرسوم المتحركة، حيث يوضح أحمد آل عبدالسلام أنَّ البرنامج أسهم في إكسابه مهارات عملية وتطبيقات أكثر تخصصية في التصاميم ثلاثية الأبعاد عبر سلسلة من المواد التعليمية التي تلقاها ضِمن البرنامج، وبما أسهم في تنويع الأفكار التي يمكن من خلالها توظيف التصميم ثلاثي الأبعاد في مشاريع تجارية أو فرص عمل مستقبلية. وترى ميثاء بنت عبدالله البريكية أنَّ البرنامج كان تخصصيًّا بدرجة عالية أسهم في زيادة دافعيتها ونقلها من مرحلة الأساسيات في التصميم والرسم ثلاثي الأبعاد إلى مستوى أعلى تخصصية وتعمق في فهم الأعمال المنجزة ببرامج التصميم ثلاثي الأبعاد، وهو ما يُمكِن أن يكونَ نافذة جديدة بالنسبة لها لإيجاد فرص عمل في هذا المجال.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: وتقنیة المعلومات شمال الباطنة من البرنامج

إقرأ أيضاً:

بدء برنامج "المستكشف المالي" في "الدراسات المصرفية"

 

مسقط- الرؤية

انطلقت صباح أمس فعاليات البرنامج الصيفي لطلبة المدارس "المستكشف المالي" في نسخته الثالثة بكلية الدراسات المصرفية والمالية، والذي يستهدف طلبة المدارس المنتقلين للصفوف من السابع وحتى الثاني عشر، والذي تنظمه الكلية بالتعاون مع هيئة الخدمات المالية ووزارة التربية والتعليم.

ويهدف البرنامج الذي يستمر لمدة أسبوعين إلى تعزيز مبادئ الثقافة المالية ونشر الوعي بمفهوم ريادة الأعمال وتعريف الطلبة بالمصطلحات المالية وأبرز التقنيات الحديثة في هذا المجال، كما يهدف البرنامج إلى تعزيز مهارات المشاركين في التخطيط المالي وتنظيم الأمور المالية الخاصة بهم مستقبلًا؛ حيث يشمل البرنامج مجموعة من المحاضرات وحلقات العمل والفعاليات المصاحبة التي تهدف لتعزيز المحاور الأربعة التي يرتكز عليها البرنامج وهي الثقافة المالية والتقنيات المالية وعلم البيانات وريادة الأعمال، كما يتضمن البرنامج عددا من الزيارات الخارجية منها زيارة مختبر الابتكار في مطارات عمان وزيارة للبنك المركزي العماني، كما يشمل البرنامج عددا من المحاضرات الإثرائية.

وقال الدكتور زهران بن سالم الصلتي عميد الكلية "يعد برنامج المستكشف المالي أحد أنشطة خدمة المجتمع التي  تسعى لتعزيز الوعي المالي وثقافة الإدخار لدى الطلبة وتوجيه سلوكهم نحو إدارة الأموال بذكاء  وتمكينهم من اتخاذ القرارات المالية السليمة والمسؤولة". وأكد أهمية ترسيخ الثقافة المالية في المجتمع بشكل عام، أو طلبة المدارس بشكل خاص بهدف خلق جيل قادر على التعامل مع المتغيرات الاقتصادية والمجريات المالية وتشجيعهم على البحث والابتكار وريادة الأعمال".

يُشار إلى أنَّ البرنامج الصيفي لاقى نجاحًا كبيرًا خلال العامين الماضيين، ويبلغ عدد المشاركين في النسخة الثالثة من البرنامج أكثرمن 100 طالب وطالبة من مختلف المحافظات.

مقالات مشابهة

  • 4 قتلى بشمال سوريا في احتجاجات على أعمال عنف ضد سوريين في تركيا
  • بدء "صيفي.. همم وقيم" في جنوب الباطنة
  • 700 طالب ينخطرون في برنامج "الانضباط العسكري" بظفار ضمن جهود تنمية الوعي وغرس القيم الأصيلة
  • بدء برنامج "المستكشف المالي" في "الدراسات المصرفية"
  • أنشطة وفعاليات متنوعة بالمراكز الصيفية بـ"شمال الباطنة"
  • حلقة تناقش تطوير مهارات التسويق الإعلامي بمحافظة شمال الباطنة
  • «حياة كريمة» تدعم شابا رياديا.. وتساعده على استكمال مشروعه
  • شباب الدبيبة: ختام برنامج تدريبي شبابي في الزاوية لصقل قدرات 40 من قادة المخيمات
  • غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء
  • فيديو من ناسا يأخذنا في رحلة مثيرة داخل “أعمدة الخلق”