حيروت ـ متابعات

 

لقي خمسة أشخاص مصرعهم، وأصيب آخرون، بصواعق رعدية، أمس الثلاثاء، حيث تشهد عدد من محافظات اليمن أحوالا جوية سيئة، ومطارا تهطل بشدة.

 

 

 

وقال سكان محليون إن شخصين توفيا بصواعق رعدية متفرقة بمحافظة المحويت، التي تتصدر أعداد الضحايا من بين بقية المحافظات.

 

 

 

وفي محافظة عمران شمالي البلاد، توفيت فتاة بصاعقة رعدية بمديرية العشة، فيما أصيب مواطن آخر بصاعقة رعدية بمحافظة ذمار جنوب العاصمة صنعاء.

 

 

 

وفي محافظة حجة توفي شاب نتيجة صاعقة رعدية بمديرية “قفل شمر”، وأصيب مواطن آخر جراء صاعقة رعدية ضربت منزلا وأدت لحريق فيه وحدوث أضرار مادية، فيما تضررت مدرسة النور بمنطقة حجور بمديرية كعيدنة بمحافظة حجة شمال غربي اليمن جراء صاعقة رعدية ضربت المدرسة.

 

 

 

وتوفي مواطن جراء صاعقة رعدية في قرية مفتاح بعزلة العطاوية بمديرية الزيدية بمحافظة الحديدة غرب البلاد، فيما أصيب ثلاثة أشخاص بصواعق رعدية متفرقة في المديرية نفسها، بالإضافة إلى نفوق العشرات من المواشي بصاعقة ثالثة ضربت منزلا بعزلة الحشابرة بمديرية الزيدية.

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

مقتل 3 أشخاص بسبب الطقس السيئ في سويسرا

 أفادت الشرطة السويسرية اليوم الثلاثاء بأن ثلاثة سياح ألمان لقوا حتفهم وفقد خمسة آخرين عقب هبوب عواصف قوية في كانتون تيسينو السويسري. 
 وذكرت تقارير أن الثلاثة نساء من ولاية بادن- فورتمبورج جنوبي ألمانيا ولقين حتفهن إثر انزلاق أرضي عقب هطول أمطار غزيرة في مطلع الأسبوع. وتبلغ أعمار اثنتين منهن 73 عاما وكان عمر الأخرى 76 عاما. 
وتم انتشال جثثهن بعد الانهيار الأرضي مساء أمس الأول قرب فونتانا في منطقة وادي ماجيا، ولم يتم الإعلان عن هوياتهن لحماية خصوصيتهن وخصوصية أقاربهن.
  وأشارت تقارير منفصلة مساء أمس الاثنين إلى أن رجلين وامراتين فقدوا في المنطقة الواقعة قرب فونتانا وبراتو سورنيكو في المنطقة السياحية ذات الشعبية الكبيرة.  ويشار إلى أن عدد المفقودين الآن يبلغ خمسة أشخاص، عقب انتشال ثلاث جثث.  وكان جسر يبلغ طوله 57 متراً قد انهار في الوادي بالقرب من فيسليتو بسبب مياه نهر ماجيا الذي فاض على ضفتيه. ونتيجة لذلك، لم يتسن الوصول للمناطق الواقعة على مجرى النهر برا. مع ذلك، تم استعادة شبكات الهاتف.

أخبار ذات صلة الاتحاد الأوروبي يغرم أسكتلندا وسويسرا والمجر ياكين: مباراة سويسرا وإنجلترا أهم من المستقبل المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 52 شخصًا جراء قصف روسي على دنيبرو
  • الأرصاد يحذّر من موجة غبار على هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وغبار خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية وغبار بالساعات المقبلة
  • صاعقة رعدية تضرب منزلًا في محافظة الضالع وتُصيب شخصين
  • مقتل 3 أشخاص بسبب الطقس السيئ في سويسرا
  • غارة للطيران السعودي تُلحق أضراراً بسيارة مواطن في صعدة
  • غارة جوية سعودية تُلحق أضراراً بسيارة مواطن في صعدة
  • عواصف رعدية وثلوج تعصف بعدة دول أوروبية
  • طقس الثلاثاء.. رياح مثيرة للأتربة وسحب رعدية ممطرة على عدة مناطق