الوطن:
2024-07-04@01:50:50 GMT

وزير التعليم ومحافظ مطروح يفتتحان عدة مشروعات غدا

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

وزير التعليم ومحافظ مطروح يفتتحان عدة مشروعات غدا

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، منذ قليل، أنه سيتم غداً الخميس، وضع حجر أساس مدرستي سما العلم، وأجيال المستقبل، في منطقة الريفية بمدينة مرسى مطروح بحضور الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء يسري عبدالله رئيس هيئة الأبنية التعليمية.

افتتاح المدرسة اليابانية

وقال محافظ مطروح، اليوم الأربعاء، إنه سيتم افتتاح المدرسة اليابانية الجديدة الكائنة في الكيلو 6 شرق مدينة مرسى مطروح، التي جرى تجهيزها على أعلى مستوى من التقنيات الحديثة، ومدها بأحدث الوسائل التعليمية ليتم تطبيق طرق التدريس والعمل بها على الأنظمة اليابانية.

المدارس اليابانية إضافة كبيرة في مطروح  

وأضاف محافظ مطروح في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن المدارس اليابانية إضافة كبيرة لأهالي مطروح ونقلة نوعية في التعليم، في ظل الطرق الحديثة المستخدمة لها واهتمام الدولة بها، بجانب المدارس التجريبية الرسمية.

استعدادات العام الدراسي الجديد

وأشار محافظ مطروح إلى أنه جاري الاستعدادات للعام الدراسي الجديد بإنشاء مدار جديدة، وزيادة عدد فصول في بعض المدارس، وتطوير ورفع كفاءة مدارس في مختلف المراحل التعليمية، في إطار الخطة الموضوع بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرسي مطروح مدارس مطروح وكيل وزارة مطروح وزارة التربية والتعليم محافظة مطروح محافظ مطروح

إقرأ أيضاً:

معلمو الأقصر يناشدون وزير التعليم بإرجاء الإعلان عن مسابقة الوظائف الإشرافية

ناشد عدد من معلمي الأقصر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم إرجاء الإعلان عن الوظائف الإشرافية لحين الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة حيث يوجد عدد من المعلمين الراغبين فى التقديم لمسابقة الوظائف الإشرافية انتدابات بامتحانات الثانوية العامة.

وكان الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر قد عقد اجتماعاً بمسئولي التنسيق بالمديرية لمناقشة الإعدادات النهائية بمسابقة الوظائف الإشرافية، والمزمع الإعلان عنها خلال شهر يوليو المقبل.

وطالب المعلمون من خلال موقع" الأسبوع" بعدم تكرار ما حدث بمسابقة الوظائف الإشرافية الماضية من تجاوزات مازالت قيد التحقيق بالنيابة الإدارية وأيضا بساحات المحاكم.

وكان وزير التربية والتعليم قد أكد عن تشكيل لجنة تظلمات والتى بدأت عملها لتلقي التظلمات واستمرت لمدة 15 يوم وانتهت فى 20 فبراير الماضي على أن يتم الاختيار وفق لجنة مشكلة ومديرية التربية والتعليم بالأقصر صوت واحد من خلال استمارة تقييم ثم تجمع الاستمارات طرف أمين سر اللجنة وتحسب متوسط الدرجات وعلى أساسها يتم الاختيار مع الالتزام بما جاء فى القانون بخصوص تشكيل اللجنة.

جاء ذلك استجابة لما نشر بموقع "الأسبوع" وتم إذاعته ببرنامج حقائق وأسرار الذي يقدمه النائب الإعلامي مصطفى بكري على قناة صدى البلد.

وقد أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الاقصر، عن التقديم بالوظائف الشاغرة والتي تقع ضمن الوظائف الإشرافية في ديوان المديرية والإدارات التعليمية والمدارس مختلفة المراحل التابعة للمديرية، إلى يوم 12 أغسطس الماضي، طبقا لما أعلنته بوابة الوظائف الحكومية.

والوظائف التي كانت شاغرة هى مدير مدرسة بالمدارس مختلفة المراحل والمستويات و النوعيات بالإدارات التعليمية، وكيل مدرسة بالمدارس مختلفة المراحل والمستويات والنوعيات بالإدارات التعليمية، موجه عام "مادة - نشاط" بديوان مديرية التربية والتعليم بالأقصر، موجه عام "مادة - نشاط" بديوان مديرية التربية والتعليم بالأقصر والإدارات التعليمية من المستوى الأول.

مقالات مشابهة

  • 12 مطلبا لأولياء الأمور من وزير التربية والتعليم الجديد
  • السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم
  • وزير التعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • من هو الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد في مصر؟ (بروفايل)
  • السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد.. رجل عصامي مختص بالتعليم الرقمي
  • «اشتغلت في سن 13 سنة.. والانتماء أساس العملية التعليمية».. أبرز تصريحات وزير التعليم المحتمل
  • رجل عصامي بدأ حياته بائعا للجرائد وويتر.. من هو الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التعليم الجديد؟
  • محافظ مطروح يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية والتربية الخاصة.. صور
  • محافظ قنا يعتمد تنسيق القبول بالمدارس الثانوية للعام الدراسي الجديد
  • معلمو الأقصر يناشدون وزير التعليم بإرجاء الإعلان عن مسابقة الوظائف الإشرافية