استقبل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية اليوم ،بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة 19أسرة من أبناء المحافظة، وذلك في استجابة سريعة، عقب لقائهم خلال فعاليات التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي في قرى المرحلة الثانية لحياة كريمة ولعمال الشركة المالية وشركة مصر للغزل والنسيج وأسرهم وذلك بحضور احمد حمدي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ورامى يوسف عن مؤسسة بوابتك للخير .

بقوة شحن 44 وات و5G.. هواوي تكشف رسميًا عن Mate 60


يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتواصل المباشر والمستمر مع المواطنين وتلبية مطالبهم والعمل على تحقيق أفضل استجابات ممكنة  في وقت قياسي. 
وفى بداية اللقاء أعرب محافظ الغربية عن سعادته بلقائه بالحضور وحرصه الدائم للاستماع إلى مطالبهم في أثناء جولاته المستمرة، مشيراً إلى أن تقديم تلك المساعدات لهو حق أصيل من حقوقهم والذي ترعاه الدولة لتخفيف العبء عن كاهلهم، مشيداً بدور المجتمع المدني ومساهمتهم الفعالة في دعم الأسر الأولى بالرعاية.

وفي لفتة انسانية، قام محافظ الغربية بتسليم 4 كراسي متحركة وتسليم 4 بطاقات خدمات متكاملة لذوي الهمم مراعاة لظروفهم الصحية  والاجتماعية واعطاء إعانات مالية لعدد 9 أسر وتسليم سماعتين أذن طبية.

يأتي ذلك اللقاء ضمن سلسلة لقاءات المحافظ بالمواطنين والتي تنظمها المحافظة للمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل تلك الأسر، وتلبية مطالبهم واحتياجاتهم، دعماً لمبدأ التكافل الاجتماعي، وتنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بالتواصل المباشر لتوفير حياة كريمة.

بقوة شحن 44 وات و5G.. هواوي تكشف رسميًا عن Mate 60

وأشار محافظ الغربية إلى أن المحافظة  تسعى دائما لتلبية مطالب أهالي المحافظة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأعرب المواطنون عن سعادتهم باستجابة المحافظ الفورية وحرصه على الاستماع إلى شكواهم وتلبية مطالبهم ومحاولة تخفيف العبء ورفع المعاناة عن كاهلهم .

وفى نهاية اللقاء أكد محافظ الغربية حرصه واستمراره في التواصل الدائم والمباشر مع جميع مواطني المحافظة أثناء جولاته المستمرة للتعرف على مدى احتياجاتهم ومناقشة مطالبهم وتوفير الحلول المناسبة لها وفقاً للوائح والقوانين المتبعة .
 

IMG-20230830-WA0049 IMG-20230830-WA0050 IMG-20230830-WA0051 IMG-20230830-WA0048 IMG-20230830-WA0047 IMG-20230830-WA0045 IMG-20230830-WA0044 IMG-20230830-WA0046

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التنمية البشرية الدكتور طارق رحمي الخدمات المقدمة الرئيس عبد الفتاح السيسي القيادة السياسية المواطنين محافظ الغربیة IMG 20230830

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة تناقش سبل تنمية الثقة بالنفس للأطفال ذوي الهمم

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، لقاءً تثقيفيًا بعنوان "تنمية الذات والثقة بالنفس للأطفال ذوي الهمم"، ضمن فعاليات منتدى تنمية مهارات العاملين بالهيئة والأقاليم والفروع الثقافية التابعة، في سياق خطط وبرامج وزارة الثقافة.

المفهوم الإيجابي للإعاقة 

واستهل جمال عبد الناصر مدير عام إقليم وسط الصعيد الثقافي، اللقاء بحديث تناول خلاله المفهوم الإيجابي للإعاقة، موضحًا أهمية التعامل مع ذوي الهمم بطريقة ملائمة وتشجيعهم ومنحهم الفرص التي تتناسب مع قدراتهم لكي ليشعروا بقيمة النجاح.

 

وأضاف "عبد الناصر" أن التعامل السلبي مع الشخص ذي الإعاقة من قِبل المجتمع، يقلل من ثقته بذاته وبقدراته، الأمر الذي ينعكس بالسلب على نفسيته.

وأكد في ختام اللقاء المنعقد "أونلاين" من خلال الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين برئاسة د. منال علام، على ضرورة تطوير كل من المهارات التعليمية، السلوكية، والنفسية للأطفال ذوي الإعاقة بإشراكهم في مختلف الأنشطة الثقافية والفنية، بجانب تيسير التحديات التي تواجههم ومنحهم الثقة الكافية، والحق بالتواجد بين أفراد المجتمع وممارسة ما يمكنه القيام به من مهام.

 

مقالات مشابهة

  • «الناس لبعضهم».. محافظ أسوان يطبق المبادرة بكراسي متحركة وسداد ديون الغارمات
  • تلقى مكالمة ثم غادر بابتسامة.. تفاصيل رحيل محافظ الغربية
  • 165 مواطن يعرضون مطالبهم وشكواهم خلال اللقاء الجماهيري بسوهاج
  • قصور الثقافة تناقش سبل تنمية الثقة بالنفس للأطفال ذوي الهمم
  • روبوت لذوي الهمم.. مشروع تخرج للدفعة الأولي لطلاب الذكاء الاصطناعي بجامعة السادات
  • "بداية الطريق"… معرض لذوي الهمم في متحف قصر المنيل
  • محمد مغربي يكتب: ثورة اصطناعية لذوي الهمم (2)
  • التهيئة المهنية لذوي الهمم.. دراسة جديدة لـ معلومات الوزراء
  • محافظ الغربية يوجه بتكثيف الأعمال للإنتهاء من تطوير الشوارع والمحاور
  • محافظ الغربية: تكثيف الأعمال للانتهاء من تطوير شوارع ومحاور المحافظة