أعلنت وزارة الدفاع اليابانية، أن كوريا الشمالية أطلقت ما قد يكون صاروخًا باليستيًا اليوم الأربعاء.

وحسب وكالة "رويترز" للأنباء، قال خفر السواحل الياباني إنه رصد إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ قد يكون باليستيًا.

من جانبه، قال الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا باتجاه البحر.

وفي وقت سابق، زار الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، مقر البحرية الأمريكية مع ابنته.

 

ودعا إلى تعزيز القوات البحرية، مؤكدا أن مياه البلاد مليئة "بخطر حرب نووية".

ووفقا لوكالة "رويترز"، انتقد كيم التعاون الثلاثي بين "زعماء العصابات" وهم الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان، الذين يجرون تدريبات بحرية مشتركة.

وأجرت الدول الثلاثة مناورات في المياه الدولية قبالة جزيرة جيجو جنوب كوريا الجنوبية. 

وقال الجيش الكوري الجنوبي إن الهدف الرئيسي هو تحسين قدرتهم على اكتشاف وتتبع الأهداف وتبادل المعلومات في حالة حدوث استفزاز من قبل بيونج يانج.

وقال كيم في خطاب ألقاه بمناسبة يوم البحرية في البلاد، إن المياه قبالة شبه الجزيرة الكورية أصبحت غير مستقرة "مع خطر نشوب حرب نووية" بسبب الأعمال العدائية التي تقودها الولايات المتحدة، وفقا لوكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية.

واتهم كيم الولايات المتحدة أيضا بأنها "أكثر اهتياجا من أي وقت مضى" لأنها أجرت مناورات بحرية مشتركة ونشرت أصولا استراتيجية نووية في المياه المحيطة بشبه الجزيرة الكورية على أساس دائم.

وأشار كيم إلى أنه "بسبب تحركات المواجهة المتهورة للولايات المتحدة والقوى المعادية الأخرى، تم تحويل مياه شبه الجزيرة الكورية إلى أكبر منطقة لتركيز المعدات الحربية في العالم".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إطلاق كوريا الشمالية كوريا الشمالية صاروخ ا باليستي ا الجيش الكوري الجنوبي الجيش الكوري کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربتها الصاروخية ونظيرتها تؤكد فشلها

زعمت كوريا الشمالية أنها أجرت بنجاح تجربة صاروخية بهدف تأمين قدرة رؤوس حربية متعددة، وهو ما يتناقض مع تقييم كوريا الجنوبية بأن الاختبار قد انتهى بالفشل.

ووفق لوكالة يونهاب للأنباء، ذكرت وسائل الإعلام الكورية الشمالية نجاحها في مهمتها،  وأعلنت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن إدارة الصواريخ الكورية الشمالية أجرت بنجاح خلال الاختبار الذي أجري أمس، اختبار الفصل والتحكم في توجيه رؤوس حربية متنقلة فردية.

السماح لصاروخ باليستي واحد بإيصال رؤوس حربية متعددة إلى أهداف مختلفة

واضافت كوريا الشمالية إن الاختبار "يهدف إلى تأمين قدرة MIRV"، في إشارة إلى تكنولوجيا مركبات إعادة الدخول المتعددة القابلة للاستهداف بشكل مستقل، والتي تسمح لصاروخ باليستي واحد بإيصال رؤوس حربية متعددة إلى أهداف مختلفة.
بينما يتناقض هذا الإعلان مع تقييم كوريا الجنوبية بأن الصاروخ انفجر في الهواء.

ومن جانبهم قال مسؤولون في هيئة الأركان المشتركة أمس إن الصاروخ أُطلق من منطقة في بيونغ يانغ أو حولها في حوالي الساعة 5:30 صباحا، لكنه انفجر فوق بحر الشرق بعد أن حلق لمسافة حوالي 250 كيلومترًا.

وأوضح مصدر عسكري لوكالة يونهاب للأنباء إن كوريا الشمالية ربما تكون قد اختبرت إطلاق صاروخ تفوق سرعته سرعة الصوت، مع ذلك، أعلنت كوريا الشمالية أن الاختبار "استخدم محرك المرحلة الأولى لصاروخ باليستي متوسط المدى يعمل بالوقود الصلب ضمن دائرة نصف قطرها 170-200 كيلومتر".

وقالت الوكالة إن الرؤوس الحربية المتنقلة المنفصلة تم توجيهها بشكل صحيح إلى ثلاث إحداثيات مستهدفة، مضيفة أنه تم التحقق أيضا من فعالية جهاز التمويه المنفصل عن الصاروخ بواسطة الرادار المضاد للطائرات.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن الاختبار أشرف عليه باك جونغ-تشون، نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية لحزب العمال الكوري الحاكم في كوريا الشمالية، وكيم جونغ-سيك، النائب الأول لمدير إدارة اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري.

وشدد المسؤولون على أن تعزيز "قدرة MIRV هي مهمة تكنولوجية دفاعية مهمة للغاية وأولوية قصوى للجنة المركزية لحزب العمال الكوري"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، مما يشير إلى أنها قد تكون أيضا أولوية قصوى للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية.. منع ارتداء فساتين الزفاف والموت لمن يستمع للأغاني
  • موسكو تهدد بـمواجهة مباشرة جراء مسيرات أميركية في البحر الأسود
  • ‎كوريا الشمالية تعدم شاب لاستماعه إلى موسيقى البوب الكورية الجنوبية
  • كوريا الشمالية تعدم شابًا علنًا.. «سمع 70 أغنية واتفرج على 3 أفلام»
  • كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربة نوع متطور من الصواريخ
  • كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربة لتطوير صاروخ متعدد الرؤوس الحربية
  • كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربتها الصاروخية ونظيرتها تؤكد فشلها
  • كوريا الشمالية: اختبرنا بنجاح صاروخًا متعدد الرؤوس الحربية
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخا حربيا متعدد الرؤوس
  • كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخية