ألتقى سعادة الشيخ محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة برؤساء اللجان القطاعية في غرفة تجارة وصناعة عمان بشمال الباطنة، بحضور المهندس سعيد بن علي العبري رئيس مجلس إدارة الفرع.

وجرى خلال اللقاء استعراض أعمال اللجان القطاعية كل على حدة وأدوارها وأنشطتها في دعم كافة القطاعات التجارية والاقتصادية والوقوف على ما تم إنجازه من أعمال.

وأكد سعادة الشيخ محافظ شمال الباطنة على أهمية أنشطة اللجان ودورها في تنمية المشروعات القائمة والمساهمة في رفد اقتصاد المحافظة بالاستثمارات النوعية.

ويأتي اللقاء في إطار متابعة ومراجعة خطط اللجان القطاعيّة بفرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة والبرامج والأنشطة التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية.

والجدير بالذكر أن فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة اعتمد تشكيل 14 لجنة قطاعية، وهي لجنة الاستثمار، ولجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ولجنة التجارة ولجنة الصناعة، ولجنة التعدين والنقل، ولجنة التعليم والبحث والتطوير، ولجنة الاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي، ولجنة السياحة، ولجنة المال والتأمين، ولجنة صاحبات الأعمال، ولجنة التطوير العقاري والمقاولات، ولجنة الصحة، ولجنة الأمن الغذائي، ولجنة التشريعات والقوانين.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: شمال الباطنة

إقرأ أيضاً:

محافظ البنك المركزي يستقبل سفير تركيا وممثلي فروع المصارف التركية في العراق

شبكة انباء العراق ..

استقبل معالي محافظ البنك المركزي العراقي السيد علي محسن العلاق سفير جمهورية تركيا في العراق سعادة السيد أنيل بورا إينان مع وفد من ممثلي المصارف التركية العاملة في العراق.
ويأتي اللقاء تزامناً مع انطلاق التحويلات المالية إلى تركيا، وفقاً لآلية جديدة تتمّ بعملة اليورو وتنفَّذ داخل تركيا عبر مصارفها، وهذه الآلية، التي تطبق لأول مرة، من شأنها تبسيط عمليات تغطية التجارة بانسيابية وسرعة عاليتين.
وتناول الحاضرون سبل توفير متطلبات الآلية الجديدة؛ من أجل إنجاحها واستيعاب العدد الكبير لحوالات التجار وقطاع الأعمال.
وأبدى ممثلو المصارف استعدادهم لتطبيق الآلية الجديدة وتوفير المتطلبات التنظيمية والرقابية بالتنسيق مع شركة التدقيق الدولية، كما بينوا جهودهم في إطار توسيع قنواتهم مع المصارف المراسلة المعتمدة.
وقد أثنى سعادة السفير على جهود البنك المركزي في إدارة عملية التحول في التحويل الخارجي، والإجراءات التي يتخذها البنك لتنظيم وتسهيل عمليات التحول، مشيداً بلقاءه مع محافظ البنك المركزي العراقي و التنسيق المتواصل والمباشر بين إدارة البنك المركزي والمصارف المجازة.

user

مقالات مشابهة

  • ختام البرنامج العلمي حول التعايش السلمي بمحافظة جنوب الباطنة
  • محافظ الغربية: رفع حالة الطواريء استعداداً للعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • محافظ الغربية يُشدد على تسريع وتيرة العمل بملف التصالح وتقنين أملاك الدولة
  • محافظ البنك المركزي يستقبل سفير تركيا وممثلي فروع المصارف التركية في العراق
  • محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال رفع كفاءة وتمهيد الطرق بدسوق
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال رفع المخلفات بمنطقة سور الأزهر بحى شرق    
  • مذكرة تفاهم لإنشاء مركز أبحاث ودراسات جودة الهواء في شمال الباطنة
  • ورش ثقافية متنوعة في برنامج إثراء بمحافظة شمال الباطنة
  • محافظ الشرقية يبحث أعمال المرحلة الثالثة للمخطط التفصيلي لمنطقة بلبيس الصناعية
  • 600 مليون دولار لإنشاء محطة طاقة شمسية شمال قنا