الرياض – مباشر: سجلت شركة وطني للحديد والصلب "حديد وطني" تراجعاً بصافي الأرباح بنسبة 95.16% خلال النصف الأول من عام 2023 على أساس سنوي.

ووفقاً لبيانات الشركة المالية، الصادرة على موقع تداول، اليوم الأربعاء، بلغ صافي الربح 1.23 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل 25.49 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وأوضحت الشركة، أن سبب تراجع الأرباح يعود إلى انخفاض كمية المبيعات، ويرجع ذلك إلي هبوط معدلات الطلب على الحديد مما أدى إلي حدوث ركود في سوق الحديد وسط المنافسات الشديدة التي يشهدها قطاع صناعة الحديد بأكلمه، تزامنا مع ارتفاع تكاليف التمويل واراتفاع اسعار السايبور.

وفي بيان منفصل على "تداول"، أعلنت الشركة عن توصية مجلس الادارة اليوم بتعديل توصية تجزئة القيمة الاسمية للسهم؛ لتكون واحد ريال بدلا من التوصية السابقة على تعديل القيمة الاسمية للسهم إلى 10 هللات للسهم الواحد، مع إبقاء رأس مال الشركة دون تغيير لتصبح عدد أسهم الشركة بعد تجزئتها إلى 181.65 مليون سهم بدلاً من 1.816 مليار سهم.

يشار إلى أن وطني للحديد والصلب أعلنت اليوم، عن قرار مجلس إدارتها بالاجماع بالموافقة على الانتقال إلى السوق الرئيسية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

رئيس الشركة المشرفة على استخدام الذكاء الاصطناعي يكشف تفاصيل التعاقد مع الأهلي

أكد الدكتور محمد أسعد رئيس الشركة المشرفة على استخدام الذكاء الاصطناعي بالنادي الأهلي، أن اختيار المتحف الكبير لإقامة الحفل، جاء بالاتفاق مع مسئولي القلعة الحمراء، مشيرًا إلى الحفل كان مبهرًا ولا يوجد منطقة مثلها في العالم.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة etc: "منذ شهر مارس الماضي، تم الاعلان عن تقنيات طبية جديدة باستخدام الذكاء الاصطناعي، وهناك تطبيقات تستغرق 30 ثانية فقط للكشف عن أي شئ في الجسم، بتحليل كامل من الجهاز".

وأضاف: "النادي الأهلي لديه فكر مختلف، ولديهم إدارة محترفة، ومهتم بالتفاصيل كاملة، ويمتلك لجان تدرس الأمور الطبية بعناية شديدة، وعلى مدار 7 شهور كان نعقد اجتماعات متواصلة، والجهاز الطبي بالفريق الأول أيضا كان يدرس كافة الأمور، لان لاعبي الفريق الأول ثروة قومية".

وواصل: "نعمل مع كل الفرق الرياضية بالنادي الأهلي، وهدفنا الكشف المبكر عن امكانية التعرض لأي إصابة وتفادي ذلك قدر الامكان".

وأتم: "لاعبو الأهلي متعاونين معنا بشكل كبير، والهدف هو حمايتهم من الإصابات قدر الامكان بواسطة الذكاء الاصطناعي".

مقالات مشابهة

  • طن حديد عز بكام؟.. مفاجأة في أسعار الحديد والأسمنت اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024
  • عروض اليوم الوطني السعودي على الكفرات خصومات مميزة وفرص لا تُفوت
  • رئيس الشركة المشرفة على استخدام الذكاء الاصطناعي يكشف تفاصيل التعاقد مع الأهلي
  • حديد عز بـ 41500 جنيه.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأربعاء 18سبتمبر2024
  • 277 مليون ريال لمشروع طريق ببريدة
  • وزير البلديات والإسكان يوقع عقدًا لأمانة القصيم بتكلفة تجاوزت 277 مليون ريال
  • عروض العثيم اليوم الوطني السعودي 2024 على الألبان والمنتجات الغذائية
  • طن حديد عز بكام؟.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
  • نقيب الفلاحين: أرباح زراعة فدان الطماطم تصل إلى نصف مليون جنيه
  • مجلس الأمن يعقد جلسة بشأن فلسطين اليوم وهذا أبرز الملفات